آخــر الأخـبـــــــــار

عقوبات اقتصادية قاسية في انتظار الإخوان

24- أبوظبي

توقع القيادي السابق في جماعة الإخوان إبراهيم ربيع، فرض عقوبات اقتصادية واسعة ضد شركات وأفراد التنظيم الإرهابي، بعد تصنيفها منظمة إرهابية، مشيراً إلى امتلاك التنظيم العديد من المشاريع الاقتصادية في أمريكا، وتوكيلات تجارية، بما يفوق 10 مليارات دولار.  

يد أردوغان الطويلة في أوروبا تقلق الحكومات

24- مروة هاشم

حذر الكاتب لورينزو فيدينو، في مقال بمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، من شبكة التجسس الواسعة التي أسسها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتديرها السفارات التركية لتعزيز نفوذه في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والروابط الوثيقة مع شبكات جماعة الإخوان المسلمين، الأمر الذي يقوض الجهود الأوروبية لدمج الشتات التركي.  

تصنيف واشنطن الإخوان يكتمل بمراقبة تركيا وقطر

24- جورج عيسى

يرى خبراء أنّ تصنيف الإدارة الأمريكية للإخوان على لائحة الإرهاب الدولية سيقلب العلاقات بين واشنطن من جهة وأنقرة والدوحة من جهة أخرى. هذا ما نقله مراسل صحيفة "ذي اراب ويكلي" اللندنيّة من اسطنبول توماس سيبرت الذي كتب أنّ خطوة كهذه تثير الاضطراب أكثر في علاقات متعثرة بين أنقرة وواشنطن.  

جهود تشريعية جدية في الكونغرس لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية

24- رنا نمر

كتب آدم كريدو في موقع "فري بيكون" الأمريكي أن الإدارة الأمريكية وحلفاءها في الكونغرس يعملون على تصنيف الإخوان جماعة إرهابية، تتويجاً لمساعٍ استمرت سنوات لتشديد الخناق على التنظيم الراديكالي وقطع الإمدادات عنه.  

سقوط خرافة الإخوان "المعتدلين" في واشنطن

24- رنا نمر

أفادت ماي مجدي، الباحثة في مركز الدراسات الأمنية لشمال أفريقيا والشرق الأدنى أن اللقاء الأخير بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والمصري عبدالفتاح السيسي، وضع حداً لموجة من المقالات لمؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية عن ضرورة تشديد واشنطن علاقتها بحليفها القديم في الشرق الأوسط، لافتةً إلى أن خطيئة مصر الأساسية في رأي نخبة السياسة الخارجية، هب رفضها للإخوان المسلمين.