آخــر الأخـبـــــــــار

السبسي ليس بوتفليقة... مهمته إنقاذ تونس من الإخوان

24- جورج عيسى

"إرحل، أيها الإرهابي!"، "إرحل، أيها القاتل". بهذه العبارات، استُقبِل زعيم الإخوان الإرهابيين في تونس راشد الغنوشي خلال جولة انتخابية في جنوب البلاد، بحسب ما كتبته الصحافية سعاد سباعي في صحيفة "لوبينيوني" الإيطالية. وشرحت أنّ هذا الاستقبال هو نتيجة لسنوات قضاها الإخوان في الحكم.  

طرد حفيد مؤسس "الإخوان" من اجتماع لحقوق النساء في باريس

24- أبو ظبي

أثار حضور حفيد مؤسس حركة الإخوان الإرهابية، المدعو طارق رمضان، اجتماعاً عاماً حول العنف ضد المرأة، جدلاً واسعاً، ووصفته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية بأنه "مرائي" في اجتماع عن حقوق المرأة، وقالت الناشطة النسائية فتيحة بودجالات إن حضوره "استفزاز" غير مقبول.  

إسلاميو أمريكا يعترفون بأنهم ذئاب.. واليسار يمدّ لهم السجاد الأحمر

24- جورج عيسى

شرحت شيرين كودوزي في موقع "كلاريون" المتخصص في شؤون مكافحة التطرف أنّ إسلاميي أمريكا، ومن ضمنهم حركة "الإخوان" الإرهابية، لا يتخفون وهم يمارسون جرائمهم. وكمسلمة من جنوب آسيا، توجّهت إلى الأمريكيين كاتبة أنّ زيادة جرائم الخداع التي يرتكبها أشخاص بحق نفسهم من أجل اتّهام الآخرين بها، كما حصل مع الممثل جيسي سموليت، أبرزت الحاجة للنقاش حول التقية التي يستخدمها اليمين الأمريكي للتعميم.  

على أوروبا صياغة رؤية مشتركة مع القادة العرب بدلاً من انتقادهم

24- جورج عيسى

رأى الصحافي البريطاني كون كوغلين أنّه كان من المفترض بالقمة العربية-الأوروبية في شرم الشيخ الأسبوع الماضي صياغة رؤية مشتركة لمواجهة تحديي الإرهاب والهجرة. لكن عوضاً عن ذلك، تحولت إلى خلاف غير ملائم حول حقوق الإنسان. بذلك، سلطت الضوء مجدداً على هوة سوء الفهم العميقة التي تستمر في تقويض جهود القادة العرب والأوروبيين للوصول إلى قضية مشتركة في معالجة تحديين من أصعب تحديات القرن الواحد والعشرين.  

هكذا أصبحت قطر ملاذاً للإخوان منذ نصف قرن

24- زياد الأشقر

كتب الباحث ديفيد ريبوي في صحيفة "واشنطن تايمز" أنه على مدى نصف قرن، شكلت قطر واحة صحراوية صغيرة للإخوان المسلمين الإرهابين والعديد من الإسلاميين الأشد فتكاً في العالم.  

كيف تغلغل إرهابيو الإخوان في إسبانيا؟

24- جورج عيسى

عادت الرئيسة المشاركة لـ"مجموعة العمل على تذكر ضحايا الإرهاب" ماريا لوزانو أليا، إلى بدايات تأسيس تنظيم الإخوان الإرهابي مشيرة إلى أنّ مؤسسه حسن البنا يُعتبر أبا الإسلاموية المعاصرة.  

لهذه الأسباب.. تزدهر "الإسلاموية" في تركيا

24- جورج عيسى

ذكرت الصحافية التركية والباحثة البارزة في معهد "غايتستون إنستيتيوت" أوزاي بولوت، كيف تحسر الصحافي التركي حسن جمال أخيراً لأنّ دار نشر رفضت كتابه الأخير "أسى"، بناء على أنّه سيؤدي إلى سجن الناشر والمؤلف معاً، بسبب تضمنه آراء ليبيرالية مناهضة لحكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.