آخــر الأخـبـــــــــار

لماذا قسم "الإخوان" العالم إلى 7 مناطق؟

24- أبوظبي

بسبب الضربات الأمنية المتتالية والأزمات التي مرت جماعة "تنظيم الإخوان الإرهابي" في مصر وغيرها من الدول، بدأت الجماعة تعيد تشكيل صفوفها بمسميات جديدة، ودفعتها الظروف أحياناً للانضواء في تحالفات سياسية مع قوى وكيانات سياسية تختلف معها جذرياً من أجل الوصول للسلطة والبرلمان، ولتفادي الضربات الأمنية المتلاحقة.  

تصنيف أمريكا للإخوان كإرهابيين يريح المسلمين وغير المسلمين

24- جورج عيسى

أكدت الصحافية التركية أوزاي بولوت في "معهد غايتستون" أنّ تنظيم الإخوان المسلمين الذي تأسس في مصر سنة 1928 هو تيار إسلاموي جهادي يملك فروعاً حول العالم ويسعى إلى تطبيق الشريعة في ظل خلافة عالمية. والإرهاب هو فقط واحد من الأساليب التي يستخدمها الإخوان، فيما إقامة نظام ديموقراطي لم يكن يوماً موجوداً ضمن أهدافهم.  

ملالي طهران والإخوان...أهداف مشتركة رغم المفاهيم المختلفة

24- زياد الأشقر

عن العلاقة التاريخية بين جماعة الإخوان المسلمين ورجال الدين الإيرانيين، جاء في تقرير لموقع "تراك بيرشيا"، أن الإخوان المسلمين يلتزمون الصمت نسبياً حيال التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران، وهم يحجمون عن التنديد بالتهديدات التي تشكلها إيران مع وكلائها للأمن الإقليمي فضلاً عن النزاعات الطائفية والإيديولوجية التي تثيرها طهران.  

جرائم طارق رمضان الجنسية... ليست أفظع ما سهله المال القطري

24-جورج عيسى

رأى الكاتب السياسي في منتدى الشرق الأوسط وخبير في شؤون الإرهاب، هاني غرابة أن قادة دينيين ومفكرين كثيراً ما يصفون أنفسهم بأنهم خارج عالم السياسة، وأن عليهم فقط واجبات أخلاقية تجاه الحقيقة كما يرونها. وغالباً ما تقبل شخصيات إعلامية غربية هذا السرد بشغف حين يناسبها، خاصة عندما تكون الشخصية الدينية معترضة على وجهات نظر سياسية، لا يحبها هؤلاء الإعلاميون.  

عقوبات اقتصادية قاسية في انتظار الإخوان

24- أبوظبي

توقع القيادي السابق في جماعة الإخوان إبراهيم ربيع، فرض عقوبات اقتصادية واسعة ضد شركات وأفراد التنظيم الإرهابي، بعد تصنيفها منظمة إرهابية، مشيراً إلى امتلاك التنظيم العديد من المشاريع الاقتصادية في أمريكا، وتوكيلات تجارية، بما يفوق 10 مليارات دولار.  

يد أردوغان الطويلة في أوروبا تقلق الحكومات

24- مروة هاشم

حذر الكاتب لورينزو فيدينو، في مقال بمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، من شبكة التجسس الواسعة التي أسسها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتديرها السفارات التركية لتعزيز نفوذه في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والروابط الوثيقة مع شبكات جماعة الإخوان المسلمين، الأمر الذي يقوض الجهود الأوروبية لدمج الشتات التركي.  

تصنيف واشنطن الإخوان يكتمل بمراقبة تركيا وقطر

24- جورج عيسى

يرى خبراء أنّ تصنيف الإدارة الأمريكية للإخوان على لائحة الإرهاب الدولية سيقلب العلاقات بين واشنطن من جهة وأنقرة والدوحة من جهة أخرى. هذا ما نقله مراسل صحيفة "ذي اراب ويكلي" اللندنيّة من اسطنبول توماس سيبرت الذي كتب أنّ خطوة كهذه تثير الاضطراب أكثر في علاقات متعثرة بين أنقرة وواشنطن.