آخــر الأخـبـــــــــار

الرأي العام الغربي ينتبه للخطر الإخواني.. متى يأتي دور القادة؟

24- جورج عيسى

بعد مراقبتها لوسائل الإعلام الغربية بشكل عام، لمست الصحافية الإيطالية سعاد سباعي وعياً بمخاطر الإخوان المسلمين الإرهابيين. وذكرت في موقع "لا نووفا بوسولا كوتيديانا" أن نشر كتاب "أوراق قطر" أيقظ الرأي العام الأوروبي من الغيبوبة التي كان غارقاً فيها، ما مكنه من رؤية مشكلة موجودة منذ عقود.  

كيف يوفر إعلان "موت الإسلام السياسي" خدمة للمجموعات الإخوانية؟

24- جورج عيسى

في مقالها على موقع "المغربية"، انتقدت الصحافية الإيطالية سعاد سباعي ما أعلنه المحلل السياسي الفرنسي والبروفسور في معهد الجامعة الأوروبية في فلورنسا أوليفييه روي خلال لقاء حول حوار الأديان والثقافات في ريميني الإيطالية.  

يتبرعون لهيئات حكومية ثم يهاجمونها.. هكذا يتلوّن إخوان أمريكا

24- جورج عيسى

يستذكر الخبير في شؤون التطرف هاني غرابة الإغلاق الحكومي الذي شهدته الولايات المتحدة أوائل السنة الحالية، والذي أدى إلى مشاكل ضاغطة لعشرات الآلاف من الأمريكيين. وكتب في مجلة "أمريكان سبكتايتور" أنه استجابة لذلك، قامت منظمات غير ربحية في البلاد وفي العاصمة بتقديم موارد خيرية لموظفين فيديراليين ومن يعتمدون عليهم. لكن هذه البرامج حملت أحياناً أكثر من هدف: لا فعل الخير وحسب بل أيضاً نشر الدعاية عن طبيعة مهندسي هذه البرامج.  

تجارب الإخوان في الحكم تقزم فرص "النهضة"

24- نيفين الحديدي

ينظر التونسيون إلى موقف حركة "النهضة" من الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي طبعت خطابها السياسي في الفترة القليلة الماضية، بإعلانها ترشيح عبد الفتاح مورو لخوض السباق الرئاسي، بكثير من الريبة، خاصة أن حركة النهضة صاحبة تجربة فاشلة في الحكم، حاولت من خلالها الهيمنة على الدولة، وتغيير نمط المجتمع التونسي، محكومة بفكر الإخوان الذي يشرع احتكار الحياة السياسية.  

كيف يواصل الإخوان جهودهم لاختراق كندا؟

24- جورج عيسى

يرى الكاتب السياسي في موقع "جهاد ووتش" رامي دباس أنّ جملة "نبني الفرد المسلم، ومن ثم المجتمع المسلم، ثم الدولة الإسلامية، وعندها الخلافة الإسلامية" قد تكون أهم جملة في تاريخ تنظيم الإخوان الإرهابي. وشدد على ضرورة عدم التسخيف أو التقليل من شأن توسع الإخوان في عدد من الدول، بما أنّ المشاكل التي يخلقها التنظيم الإرهابي داخل الدول الكبيرة ليست سوى محاولة للسيطرة على العالم.  

باحث مصري: 14 حركة إرهابية خرجت من عباءة الإخوان

24- أبوظبي

كشف الباحث في الشؤون الإسلامية بالقاهرة، الدكتور هشام النجار، أن جماعة الإخوان المصنفة إرهابية داخل البلاد، وعدداً من الدول العربية مسؤولة عن نشر الأفكار المتطرفة التي تؤدي إلى العنف والإرهاب، داعياً إلى ضرورة وضع استراتيجية شاملة فاعلة لمنع انتشار الفكر المتطرف، وإشراك المنظمات الشعبية والقوى السياسية والحزبية ووسائل الإعلام في مواجهة هذه الظاهرة وكشف خططها الإرهابية والتخريبية.