آخــر الأخـبـــــــــار

خط أحمر إسرائيلي لإيران في سوريا

24- رنا نمر

كتب الباحث مائير جافيدانفار في مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية إن إسرائيل ترسم خطاً أحمر لإيران في البلاد، وتساءل عما إذا كانت روسيا قادرة على منع نشوب حرب جديدة تبدو محتملة بسوريا بين إسرائيل وإيران.  

هكذا يمكن أمريكا تقويض النفوذ المتزايد لحزب الله

24- رنا نمر

حذر جوناثان شانزر، الباحث والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" من تنامي نفوذ حزب الله وصعوده وارتباطه بالإرهاب الدولي، لافتاً إلى أنه يعتبر القوة المسلحة الأقوى في لبنان، متسائلاً عن كيفية مواجهة تمدده في المنطقة والعالم.  

اختبار الحياة العسكرية على كورنيش أبوظبي

أبوظبي - أحمد سعيد

احتفالاً باليوم الوطني الثاني والأربعين لاتحاد دولة الإمارات، نظمت القوات المسلحة الإماراتية على كورنيش أبوظبي معرضاً حربياً تراثياً، يحكي تاريخ القوات المسلحة.  

دبي تجذب انتباه العالم لاحتفالات اليوم الوطني 42

دبي - لواء النعساني

احتفلت إمارة دبي باليوم الوطني 42 بشكل عالمي، إثر تزامن المناسبة المحلية مع فوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو 2020 الدولي، الأمر الذي استدعى اهتمام وسائل إعلام أجنبية ترقبت وقائع احتفالات الإمارة بالمناسبتين في آن واحد.  

الأرض والسماء تأتلقان بين دبي وأبوظبي

24 - خاص

احتفالات عمت الشوارع في الإمارات ولا سيما في أبوظبي ودبي، وأشعلت الأضواء سماءهما.. احتفالات شارك بها المواطنون والوافدون.. من كورنيش أبو ظبي الذي شهد عرض ألعاب نارية ضخمة، وخرج إليه الناس جماعات يحتفلون بسياراتهم وعائلاتهم، إلى برج خليفة وفعاليات الشارع المليئة بالفرح والضوء والألوان. 24 رصدت هذه الاحتفالات بين أبوظبي ودبي وكان هذا التقرير المشهدي المليء بالفرح.  

أكاديميون إماراتيون: عن سياسة الباب المفتوح.. من عهد الشيخ زايد حتى اليوم

24 - يوسف بكر وصقر محمود

بمناسبة اليوم الوطني، التقى 24 عدد من الأكاديميين والمثقفين، الذن تحدثوا عن سياسة الباب المفتوح التي قام عليها النظام السياسي في الإمارات منذ نشأته، فهي التي أسهمت، برأيهم في تقوية دعائم الدولة، ودفعت بها نحو ديمقراطية تدرجت بما يتوافق وخصوصية المجتمع الإماراتي الذي كان ولا يزال شريكاً ببناء الوطن.  

المغردون الإماراتيون بين اليوم الوطني.. و2 يوليو

24 - دعاء ضياء الدين

بحب وشغف تابع آلاف المغردين الإماراتيين لحظة بلحظة وصول "علَم الإمارات" إلى العاصمة أبوظبي لرفعه عالياً في حضرة أولياء العهود السبعة احتفالاً بالعيد الوطني والثاني والأربعين، في مشهد مهيب، بعد مسيرة جاب خلالها "علم الدولة" أرجاء الإمارات، وذلك ضمن مبادرة مسيرة علم، ما ظهر جلياً في هاشتاق #مسيرة_علم.