آخــر الأخـبـــــــــار

الجزائر: إيداع وزير صناعة سابق ثان في الحبس المؤقت

24 - أ ف ب

أمر القضاء الجزائري، الأربعاء، بوضع وزير الصناعة الأسبق محجوب بدة، في الحبس الاحتياطي بعد استجوابه بشبهة فساد في قطاع السيارات، ليصبح بذلك ثاني وزير صناعة سابق، يوضع قيد الاحتجاز المؤقت في إطار هذه القضية، حسب ما أفادت به وسائل الإعلام الرسمية.  

الجزائريون يتظاهرون مجدداً ضد النظام

24 - أ ف ب

تظاهر الجزائريون مجدداً بأعداد كبيرة اليوم الجمعة، للأسبوع الـ21 ضد النظام، وذلك بعد ليلة من الاحتفالات العارمة بتأهل المنتخب الجزائري لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في مصر.  

المعارضة الجزائرية تقترح تشكيل لجنة مستقلة لتنظيم الانتخابات الرئاسية

24- إفي

قدمت منصة "قوى التغيير" الجزائرية، المكونة من عشرة أحزاب ونقابات وجمعيات ومنظمات تابعة للمجتمع المدني، اليوم الأحد، خارطة طريق تقوم على تشكيل لجنة مستقلة لتنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة تستمر بحد أقصى 6 شهور.  

تظاهرات حاشدة في الجزائر رفضاً لدعوة السلطة إلى الحوار

24 - أ ف ب

خرج حشد كبير من الجزائريين إلى الشارع في يوم الجمعة الـ20 للتظاهرات المعارضة للسلطة رغم ارتفاع الحرارة، والانتشار الكبير للشرطة، في يوم مهم للطرفين، بعد يومين فقط من اقتراح قدمه الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح لإخراج البلاد من أزمتها.  

سجن مدير الأمن الجزائري السابق

24- أ ف ب

وُضع مدير الشرطة السابق اللواء عبد الغني هامل الذي أُقيل في يونيو(حزيران) 2018، في الحبس الاحتياطي ليل الخميس الجمعة، بعد اتهامه بـ"نهب العقار والإثراء غير المشروع"، حسب ما أعلن التلفزيون الوطني.  

دعوات للتظاهر بكثافة في ذكرى عيد استقلال الجزائر

24 - أ ف ب

دعت شخصيات جزائرية، الأربعاء، المواطنين للمشاركة بكثافة في تظاهرات في يوم الجمعة العشرين ضد النظام، الذي يصادف الاحتفال بالذكرى 57 لاستقلال الجزائر، إضافةً إلى دعوات مماثلة على مواقع التواصل الاجتماعي.