آخــر الأخـبـــــــــار

الجزائر: إرهابي يسلم نفسه للسلطات الأمنية

24- أبوظبي

سلم إرهابي نفسه، الجمعة، للسلطات العسكرية الجزائرية، في منطقة تمنراست، جنوبي الجزائر، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة، بحسب ما ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية.  

زيارة مرتقبة لبوتفليقة لـ"جامع الجزائر" تمهيداً لانطلاق حملته الرئاسية الخامسة

24 - د ب أ

تجري الحكومة الجزائرية حالياً اللمسات الأخيرة على مشروع "جامع الجزائر" ليكون جاهزاً لتدشينه من طرف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي يرتقب أن يزوره قبل نهاية الشهر، وحينها ستكون انطلاقة شبه رسمية لحملة ترشيح الرئيس لولاية خامسة.  

الجزائر: لا رجعة عن منع دخول اللاجئين العرب عبر الجنوب

24 - أبوظبي

قال مدير الهجرة بوزارة الداخلية الجزائرية حسان قاسيمي، إن قرار الحكومة القاضي بمنع المهاجرين العرب القادمين عبر النيجر، ومالي، من الدخول إلى الجزائر، "مسألة لا رجعة فيها"، مشيراً إلى أنه "لا يحق لأحد التلاعب بملف حساس مثل غير الشرعية والاختباء وراء الطابع الإنساني للظاهرة".  

السجن سنة لصحافي جزائري بتهمة "التجمهر"

24 - أ ف ب

أصدرت محكمة باب الواد بالعاصمة الجزائرية اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن سنة مع النفاذ للصحافي عدلان ملاح بتهمة "التجمهر"، بينما كانت النيابة طالبت بالسجن 3 سنوات، وفقاً لما قاله أحد محاميه.  

الجزائر: تظاهرة حاشدة ضد الحكومة بمنطقة القبائل

24 - إفي

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص اليوم الثلاثاء، في مدينة بجاية بمنطقة القبائل، احتجاجاً على الحكومة ومطالبين بإنهاء الحظر المفروض على مشروعات مجموعة (سيفيتال) المتخصصة في المنتجات الغذائية المملوكة ليسعد ربراب، المعارض للنظام.  

عبد العزيز بوتفليقة: الدوائر المتربصة والخلايا الكامنة تتكالب علي استقرار الجزائر

24 - د ب أ

حذر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مما أسماه "المناورات السياسية التي تظهر مع اقتراب كل محطة حاسمة من مسيرة الشعب الجزائري"، داعياً إلى تجاهل "الخطاب الانهزامي المثبط للعزائم".