آخــر الأخـبـــــــــار

أطباء الجزائر يدعون لاحتجاجات حاشدة

24 - رويترز

دعا أطباء الجزائر لاحتجاجات حاشدة ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوم الثلاثاء، خلال احتفالات عيد الاستقلال في تصعيد للضغوط على الرئيس المريض الذي يتشبث بالسلطة.  

الجزائر: بدء محادثات تشكيل الحكومة

24 - رويترز

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء المعين حديثاً نور الدين بدوي، بدأ محادثات لتشكيل حكومة جديدة، في خطوة تهدف إلى إرضاء المحتجين المطالبين بتنحي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ودائرته المقربة.  

1600 جمعية جزائرية تدعو إلى تأطير الحراك الشعبي

24 - د ب أ

طالب ممثلو حوالي 100 جمعية جزائرية، بالجزائر العاصمة، بـ"اتحاد جميع أطياف الشعب الجزائري من خلال فتح حوار وطني جامع يهدف إلى تأطير الحراك الشعبي وبلورة مطالب الشارع الجزائري في إطار منظم وبطريقة فعالة".  

رغم إيقاف النقل العمومي.. آلاف يتظاهرون وسط العاصمة الجزائرية

24 - أ ف ب

تجمّع آلاف المتظاهرين وسط العاصمة الجزائرية اليوم الجمعة، للأسبوع الرابع على التوالي في ساحة البريد المركزي بوسط العاصمة الجزائرية للمطالبة برجيل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي يحكم البلاد منذ 20 سنة.  

قيادي في الحزب الحاكم: بوتفليقة أصبح الآن تاريخاً

24 - رويترز

أبدى حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر اليوم الجمعة، مزيداً من المؤشرات على أنه يتخلى عن دعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إذ قال قيادي كبير في الحزب في مقابلة، إن بوتفليقة أصبح تاريخاً الآن.  

صحف عربية: "جمعة الحسم" أمل جديد لتغيير حقيقي في الجزائر

24 - معتز أحمد إبراهيم

يترقب الجزائريون بفارغ الصبر حسم مصير بلادهم السياسي في مظاهرات أطلق عليها "جمعة الحسم" التي أعلنتها القوى السياسية سعياً للوصول إلى حل حقيقي، بعد إعلان الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة تأجيل الانتخابات.  

الجزائريون لفتوا انتباه العالم.. لم ينزلقوا إلى الفوضى

24- زياد الأشقر

رأت الباحثة نبيلة رمضاني أنه من الصعب إيجاد شخص جزائري على قيد الحياة يجسد التاريخ الحديث للبلاد أكثر من الرئيس المريض عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 82 سنة، إلا أن جموده الراهن بات يمثل الركود الذي يسود بلداً ذا امكانات هائلة على صعيد احتياطات النفط والغاز.