آخــر الأخـبـــــــــار

مصر والجزائر: دعم كامل للرئيس التونسي

24 - رويترز

قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتفق مع وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة اليوم الأحد، على الدعم الكامل للرئيس التونسي قيس سعيد، في ظل الأزمة السياسية في تونس.  

35 وفاة و1203 إصابات جديدة بكورونا في الجزائر

24 - د ب أ

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر اليوم السبت، تسجيل 35 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19-)  خلال الـ24 ساعة الأخيرة بزيادة 7 حالات عن حصيلة اليوم السابق، ليرتفع بذلك مجموع الوفيات إلى 4 آلاف و254.  

الجزائر تسجل حصيلة قياسية بإصابات ووفيات كورونا

24 - د ب أ

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الإثنين، عن تسجيل 1505 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19-)، و 24 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث تعتبر هذه أعلى حصيلة تسجلها البلاد منذ بداية الجائحة.   

الجزائر: تعليق صلاة الجماعة في المساجد

24 - د ب أ

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر اليوم الاثنين، تعليق صلاة الجماعة في مساجد المحافظات التي يشملها حظر التجوال الذي أقره رئيس البلاد عبد المجيد تبون، بعد الارتفاع القياسي في إصابات فيروس كورونا المستجد.   

الجزائر تمدد ساعات حظر التجوال

24 - د ب أ

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تعديل مواقيت حظر التجوال بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية في الأيام الأخيرة.  

الجزائر تقلل من أهمية عضوية إسرائيل في الاتحاد الأفريقي

24 - د ب أ

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر اليوم الأحد، أن القرار الأخير لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بقبول عضوية إسرائيل كمراقب جديد، لن يؤثر على الدعم الثابت والفعال تجاه القضية الفلسطينية العادلة، مشددة على مواصلة الجزائر جهودها لتقوية التضامن بين أفريقيا والعالم العربي.  

الجزائر تنتج لقاح سينوفاك الصيني

24 - أ ف ب

أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية في الجزائر السبت، أن البلاد ستنتج محلياً لقاح سينوفاك الصيني المضاد لفيروس كورونا، في وقت يُسجّل تسارع في وتيرة تفشي الوباء على الأراضي الجزائرية وفي الدول المجاورة.  

الرئيس الجزائري يصدر عفواً عن 12 ألف سجين

24 - د ب أ

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، مرسومين رئاسيين بالعفو عن أكثر من 11896 محبوساً منهم نحو 2000 من الناجحين في مختلف مسابقات التعليم والتكوين المهني.