آخــر الأخـبـــــــــار

أبو الغيط يُرحب بإعلان التحالف العربي وقف إطلاق النار في اليمن

24 - د ب أ

رحب الأمين العام العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، بإعلان تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية، وقفاً لإطلاق النار يُغطي جميع مناطق العمليات في اليمن لمدة أسبوعين.  

السعودية: وقف إطلاق النار في اليمن يأتي دعماً للجهود الأممية

24 - أبوظبي

قال وزيرالخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، إنه انطلاقاً من اهتمام المملكة وحرصها والتزامها بصحة وسلامة الشعب اليمني، فقد استمرت المملكة في دعمها للأمم المتحدة حيث ساهمت هذا العام، بـ500 مليون دولار أمريكي لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، بالإضافة إلى 25 مليون دولار أمريكي لمكافحة تفشي فيروس كورونا.  

ناجية من سجون الحوثي لـ24: استهداف سجن النساء بتعز كان متعمداً

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكدت الناشطة الحقوقية، الناجية من سجون الحوثي سميرة عبدالله الحوري، أن جرائم ميلشيات الحوثي تكشف عملها وفق أجندات خارجية في طليعتها الأجندة الإيرانية الساعية لزعزعة استقرار اليمن والسعودية والخليج العربي، والشرق الأوسط.  

الجيش اليمني يحرر مواقع في الجوف

24 - د ب أ

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني الموالية للحكومة، المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، من تحرير مواقع جديدة من قبضة مسلحي الميليشيات الحوثية في محافظة الجوف شرق البلاد.  

التحالف: قصف محطة مأرب امتداد لانتهاكات الحوثي

24 - د ب أ

أكد "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، أن استهداف محطة الضخّ الخاصة بأنبوب صافر النفطي والواقعة في صرواح غرب محافظة مأرب اليمنية يمثل عملاً إرهابياً تخريبياً.  

ميليشيا الحوثي تهاجم محطة ضخ نفطي في مأرب

24 - رويترز

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن وزارة النفط اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً وقالت اليوم الأحد، إن الحوثيين الموالين لإيران هاجموا محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي في مأرب.