آخــر الأخـبـــــــــار

اليمن ملتزم بالسلام ويأمل بتجاوب الانقلابيين

24 - أبوظبي

جددت الحكومة اليمنية، موقفها الداعم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، لإحلال السلام من خلال نيته لعقد جولة جديدة من المشاورات، وأعربت عن أملها بأن يلتزم الطرف الانقلابي بالحضور إلى المشاورات بنية صادقة لمناقشة حزمة إجراءات بناء الثقة المقترحة من قِبل المبعوث الأممي.  

ميليشيا الحوثي تجري تغييراً ديمغرافياً في الحديدة

24 - أبوظبي

أكدت مصادر محلية، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تقوم منذ يومين وحتى اليوم الجمعة، في مديريات مدينة الحديدة: "الحالي والحوك والميناء"، بتوزيع عشرات المنازل التي أجبر سكانها على النزوح منها، على مسلحيها الذين تحشدهم إلى مركز المحافظة تحت ذريعة الاحتفال بذكرى بالمولد، مشيرة إلى أن مجاميع مسلحة تتسرب إلى المدينة.  

للحوثيين حليف جديد.. واشنطن بوست

24- جورج عيسى

"الديمقراطية تموت في الظلمة". بحسب الصحافية سعاد سباعي، يبدو أنّ صحيفة "واشنطن بوست" غرقت في الظلمة نفسها التي كتبت عنها الصحيفة بعد دخول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.  

الحوثيون يبتزون موظفي صنعاء بمنع رواتبهم

24 - أبوظبي

عكفت ميليشيا الحوثي الانقلابية على نهب مرتبات الموظفين في الحكومة التي تسيطر عليها في صنعاء بالقوة، إثر الانقلاب التي قمت به في اليمن، في الوقت الذي تصرف فيه المبالغ الطائلة للمنتمين لجماعتها الإرهابية الموالية لإيران، خارج إطار المؤسسات الرسمية.  

بعد مقاله في واشنطن بوست: الحوثي استخدم الصحافيين دروعاً بشرية

24- زياد الأشقر

روى الخطاب الروحاني الصحافي اليمني المقيم في واشنطن لصحيفة "واشنطن بوست" أنه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 طلب مديري السابق في صحيفة "المصدر" في صنعاء، تحمل بعض أعباء التحرير في الجريدة، قائلاً: "لم يتبق لدنا صحافيون، وأنت واحد من الذين نجحوا في الفرار". وكوني كنت أحلم بالعمل مراسلاً صحافياً منذ أيام الدراسة، وكوني أمضيت حياتي أقاتل من أجل حرية الصحافة، فقد أحزنني كلامه. لمحمد علي الحوثي  

مقتل 147 مسلحاً حوثياً في الحديدة

24- إفي

قالت صحيفة تصدرها وزارة الدفاع اليمنية اليوم الثلاثاء ان القوات الحكومية قتلت 147 مقاتلا حوثيا على الأقل في معارك بمدينة الحديدة غرب البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.