آخــر الأخـبـــــــــار

الجيش اليمني يدعو الأمم المتحدة إلى تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

24 - د ب أ

دعا المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، اليوم الجمعة، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية، وإدانة الجرائم والأعمال الإرهابية والانتهاكات، التي تمارسها بحق المدنيين.  

خريطة طريق لإنهاء حرب اليمن

24- ميسون جحا

استعاد ميناء الحديدة، الأكبر في اليمن، نوعاً من الحياة الطبيعية، نتيجة هدنة سرت منذ ديسمبر(كانون الأول) 2018. لكن بعيداً عن ضواحي الميناء، يدور قتال شرس بين متمردين حوثيين والتحالف العسكري بقيادة سعودية. وترتفع حصيلة القتلى، في ظل تفشي سوء التغذية والجوع، ما جعل الأمم المتحدة تحذر في فبراير(شباط) الماضي من أن الأزمة الإنسانية في اليمن هي الأسوأ في العالم.  

ميليشيا الحوثي تقتحم منزل برلماني في صنعاء

24 - أبوظبي

اقتحمت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، منزل عضو مجلس النواب اليمني عباس النهاري، بالعاصمة صنعاء، بعد محاصرته بالمسلحين منذ يومين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".  

مسؤول يمني: ميليشيا الحوثي تعرقل عمل الأمم المتحدة بالحديدة

24 - د ب أ

قال عضو فريق الحكومة اليمنية المشارك في مشاورات السويد عسكر زعيل، اليوم الجمعة، إن ميليشيا الحوثي منعت رئيس فريق المراقبيين الأممين المعنيين بمراقبة التهدئة، وإعادة الانتشار في محافظة الحديدة، الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، من الاجتماع بممثلي الجانب الحكومي الخاص بذلك.