آخــر الأخـبـــــــــار

لما يجب على إيران كشف ماضيها النووي قبل رفع العقوبات؟

24- جورج عيسى

حذر المستشار البارز في "مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات" ريتشارد غولدبيرغ الرئيس الأمريكي جو بايدن من تكرار خطأ إدارة أوباما عند تفاوضها مع إيران، وذلك بالتزامن مع إعلان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي أن طهران كذبت على المفتشين الأمميين حول وجود مواد ومنشآت نووية لم تصرح بها، في تطور مقلق يرتبط بتحقيقات في سلوك إيراني يسبق الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.  

فرصة فريدة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

24- ميسون جحا

منذ توليه السلطة، يبدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اهتماماً بحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي. وزار المنطقة، وأرسل مبعوثين أجروا لقاءات مع مسؤولين من طرفي الصراع، فهل تساعد تطورات حديثة على تحقيق هذا الهدف؟  

قرقاش لـ"نيوزويك": مستعدّون لمزيد من العقوبات ضد قطر

24- جورج عيسى

أجرت الصحافية في مجلة "نيوزويك – ميدل إيست" الأمريكيّة ليلى حاطوم مقابلة مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجيّة الدكتور أنور قرقاش الذي استعرض آخر التطورات المرتبطة بالأزمة التي تسببت بها قطر، مؤكداً أن الدوحة قد تجد نفسها معرضة لتهديدات إقليمية وعالمية وفي حالة حرمان من الحماية الخليجية، لو قررت الاستمرار بالسياسات الحالية، خصوصاً أنّ الولايات المتحدة قد سئمت هي الأخرى من السلوك القطري.  

رؤساء أركان الجيوش العربية يجتمعون في السعودية

24 - د ب أ

توجه رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي، اليوم الجمعة، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة بمؤتمر رؤساء أركان الدول العربية وذلك في إطار تفعيل قرارات مؤتمر القمة العربية بإنشاء قوة عربية مشتركة تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.  

أكل الفيتامينات أفضل من تناول المكمّلات

24 - منال داود

تظهر شكوك من فترة لأخرى في مكونات مكمّلات الفيتامينات ومدى صدق المكتوب على ملصقاتها. وقد كشف تحقيق حديث نشره موقع مجلة "تايم" الإلكتروني عن أن العديد من حبوب الفيتامينات والمكمّلات الغذائية لا تحتوي على المكونات التي تدعي وجودها. من ناحية أخرى يشجع معظم خبراء التغذية على اتباع نظام طعام صحي لتزويد الجسم باحتياجاته بدلاً من تناول المكمّلات، ما لم يكن هناك سبب صحي.  

الداخلية المصرية: عازمون على تحقيق الأمن وصون مقدرات الوطن

24 - أ ش أ

أكد وزير الداخلية المصرية اللواء مجدي عبدالغفار، أن رجال الشرطة ضباطاً وأفراداً وجنوداً قادرين على تحمل المسؤولية، وعازمين على تحقيق الأمن وصون مقدرات الوطن، مشدداً على أنهم يبذلون في سبيل ذلك كل الجهود والتضحيات ويحظون بثقة وتقدير الشعب المصري.  

حكومة الثني تطالب بتدخل عربي لإعادة الشرعية في ليبيا

24 - أ ش أ

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، أن القادة العرب اتخذوا قراراً جريئاً عندما أدركوا خطورة الواقع باليمن، وقاموا بتنفيذ عملية "عاصفة الحزم"، مشيراً إلى أن ليبيا ستتقدم بطلب لجامعة الدول العربية للتدخل عربياً في ليبيا لإعادة الشرعية، وذلك بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، الإثنين.  

خبراء لـ 24: قرارات القمة تقود العرب لانطلاقة جديدة

24 - القاهرة - مي الصباغ

لم يكن حلم الوحدة العربية قريب المنال، أكثر من هذا التوقيت، حيث جاء البيان الختامي لأعمال القمة العربية الـ26، المنتهية أعمالها أمس الأحد بمدينة شرم الشيخ، ليحمل في طياته مجموعة من القرارات والآليات التي رأى فيها الكثير من المراقبين بداية لانطلاق خطة بعيدة المدى لإرساء قواعد الوحدة العربية.