آخــر الأخـبـــــــــار

تونس: قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدورة الثانية

24- رويترز

قالت هيئة الانتخابات المستقلة في تونس، اليوم الثلاثاء، إن أستاذ القانون قيس سعيد، وقطب الإعلام نبيل القروي، المحتجز بتهمة غسل الأموال، فازا في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي أجريت، الأحد.  

تونس: إغلاق الصناديق وسط إقبال ضعيف

24 - أ ف ب

أعلنت هيئة الانتخابات التونسية المستقلة مساء اليوم الأحد، إغلاق صناديق اقتراع الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات بلغت 27.8%.  

1.5 مليون ناخب جديد يطمحون لتغيير دفة الحكم بتونس

24 - د ب أ

يستعد ما يقرب من 7 ملايين ناخب تونسي للتوجه إلى صناديق الاقتراع بعد غد الأحد في ثاني انتخابات رئاسية ديمقراطية تشهدها البلاد منذ بدء الانتقال السياسي هناك في عام 2011 وبعد صدور الدستور الجديد في عام 2014.  

تونس: القوى العلمانية تعيد رص الصفوف ضد النهضة

24- رنا نمر

كتب الصحافي مايكل صافي في "غاريان" البريطانية أن الانتخابات الرئاسية في تونس المقررة في 15 سبتمبر (أيلول) الجاري تشكل اختباراً للديمقراطية الفتية، وبدا متفائلاً بصمود هذه الدولة على الرغم من الغضب حيال ارتفاع الأسعار.  

"برلوسكوني تونس" يغيّر المشهد السياسي

24- رنا نمر

تحت عنوان "برلسكوني تونس يشارك في سباق الانتخابات من السجن"، كتبت الصحافية هبة صالح عن مرشح الرئاسة المليونير التونسي نبيل القروي، الذي أودع السجن قبل أيام من بدء الحملة الانتخابية، مشيرة إلى أن مؤيديه يلقون اللوم على رئيس الوزراء يوسف الشاهد، لأنه أعاد نشر اتهامات ضد قروي تعود لعام 2016 وتتعلق بالتهرب الضريبي وغسيل الأموال.