آخــر الأخـبـــــــــار

مصر والجزائر: دعم كامل للرئيس التونسي

24 - رويترز

قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتفق مع وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة اليوم الأحد، على الدعم الكامل للرئيس التونسي قيس سعيد، في ظل الأزمة السياسية في تونس.  

"النهضة" يؤجل اجتماعاً بسبب الانقسامات ومطالب استقالة الغنوشي

24 - رويترز

قالت مصادر من حزب النهضة الإخواني، اليوم السبت، إن راشد الغنوشي رئيس الحزب ورئيس البرلمان التونسي أجل انعقاد اجتماع مجلس الشورى الذي يمثل أعلى سلطة في الحزب لأجل غير مسمى، وسط انقسامات حادة ومطالبة باستقالة الغنوشي.  

الأمم المتحدة تدعو إلى ضبط النفس في تونس

24 - رويترز

قال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الإثنين، إن المنظمة الدولية تحث جميع الأطراف في تونس "على ضبط النفس والامتناع عن العنف وضمان بقاء الوضع هادئاً".  

صندوق النقد الدولي يبدي استعداده لدعم تونس

24 - رويترز

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي اليوم الإثنين، إن الصندوق على استعداد لمواصلة مساعدة تونس في التغلب على تداعيات أزمة فيروس كورونا وتحقيق تعافٍ "غني بالوظائف" وإعادة مالية البلاد إلى مسار مستدام.  

سعيّد يقيل الحكومة ويجمد سلطات البرلمان

24 - رويترز

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، إنه قرر تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن.  

تونس: تأمين 14 مليون جرعة مطعوم حتى نهاية العام

24 - أبوظبي

أكد عضو الحملة الوطنية للتلقيح في تونس أنيس قلوز، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة تمكنت من تأمين 14 مليون جرعة من لقاحات مضادة لفيروس كوروناحتى نهاية العام الحالي لتمكين 10 ملايين تونسي من أخذ مطعوم مضادة للفيروس.