آخــر الأخـبـــــــــار

السعودية: قرار وكالة الطاقة الذرية خطوة مهمة للتصدي لتجاوزات إيران

24 - أبوظبي

رحبت السعودية اليوم الجمعة، بتبني مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشروع القرار المقدم من فرنسا، وألمانيا، وبريطاني، الذي يدعو إيران إلى التعاون الكامل والفوري مع الوكالة، بما في ذلك السماح للوكالة بالدخول للمواقع المحددة.  

الأوروبيون يصعدون ضد إيران مع قرار جديد لوكالة الطاقة الذرية

24 - أ ف ب

صعد الأوروبيون لهجتهم مع إيران وجعلوا الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتبنى قراراً يحذر البلد الرافض لإخضاع موقعين مشبوهين للتفتيش، في آخر خلاف في الملف النووي الإيراني الذي تدعو واشنطن فيه إلى انتهاج موقف أكثر تشدداً.  

فرنسا: نضغط مع شركاء على طهران لتسمح بدخول مفتشي الطاقة الذرية مواقع محظورة

24 - رويترز

قالت فرنسا إنها تعمل مع بريطانيا، وألمانيا لحمل مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابع للأمم المتحدة على الضغط على إيران هذا الأسبوع، للتعاون على نحو كامل، وفوري للسماح لمفتشي الوكالة بدخول مواقع ترفض طهران حتى الآن السماح لهم بزيارتها.  

الدولية للطاقة الذرية تضغط على إيران بسبب أنشطتها النووية المشبوهة

24 - أ ف ب

يثير رفض إيران المتواصل السماح بتفتيش موقعين يشتبه أنهما ضما أنشطة نووية غير معلنة، توتراً في علاقاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي دعتها مجدداً، الإثنين، إلى التعاون لتفادي تصعيد في هذا الملف.  

الدولية للطاقة الذرية: مخزون إيران من اليورانيوم يتجاوز 8 مرات الحد المسموح به

24 - وكالات

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة، في تقرير عن الأنشطة النووية الإيرانية، أن مخزون طهران من اليورانيوم المخصب يتجاوز بنحو 8 مرات الحدّ المسموح به في الاتفاق النووي المبرم في 2015، والذي بدأت إيران في التخلي عن التزاماتها بموجبه، في مايو(أيار) 2019.  

هذه فرصة أمريكا لتوجيه الضربة القاضية لإيران

24- جورج عيسى

اقترح مدير دراسات الردع الاستراتيجي في معهد ميتشل الأمريكي بيتر هويسي عدداً من الوسائل لزيادة فاعلية حملة الضغط الأقصى على إيران. وكتب في "معهد غيتستون" أن الاتفاق النووي الذي تخرقه إيران بشكل خطير قيد ظاهرياً سعيها للحصول على الأسلحة النووية، لفترة قصيرة، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عنها.  

الصيادون أنقذوا كوناراك... لماذا أخفقت البحرية الإيرانية بهذا الشكل؟

24- جورج عيسى

تساءل الخبير في شؤون الحرس الثوري مراد فيسي عن السبب الذي جعل البحرية الإيرانية غير مدركة لوضع فرقاطة كوناراك بعد حوالي ثلاث ساعات على إصابتها بصاروخ من سفينة إيرانية أخرى في العاشر من مايو الحالي. وأضاف أن الكثير من الأسئلة البارزة المرتبطة بالموضوع أثيرت خلال الأسبوع الماضي، لكن لم يزعج أحد من القوات المسلحة الإيرانية نفسه للإجابة على أي منها. وكتب في موقع "راديو فاردا" عن وجود فرضيتين.  

بعدما فقدت هيبتها٠٠٠ البحرية الإيرانية تتقهقر

24- ميسون جحا

لم يرصد البحارة الإيرانيون الذين كانوا على متن سفينة الإمداد الحربية "كونارك" عند خليج عمان، الصاروخ المتجه صوبهم والذي دمر السفينة وأدى إلى مقتل 19 بحاراً وجرح آخرين. وكانت النيران التي شبت في السفينة شديدة إلى درجة أن "كونارك" كانت ما تزال تشتعل أثناء قطرها نحو ميناء شاهباهار الإيراني غير البعيد عن الحدود الباكستانية.