آخــر الأخـبـــــــــار

معهد كوينسي... ذراع إيران الدعائية في الولايات المتحدة

24- جورج عيسى

ذكر الكاتب السياسي في موقع "دايلي واير" الأمريكي سبيريدون ميتسوتاكيس أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يلتقي بسياسيين من كلا الحزبين، مثل وزير الخارجية الأسبق جون كيري والسيناتور الجمهوري راند بول، للتأثير على سياسة واشنطن تجاه إيران.  

إيران تتدرّب مجدداً على تدمير حاملة طائرات

24- زياد الأشقر

كتب باتريك تاكر في موقع "ديفنس وان"، أن استعراضات القوة بين الولايات المتحدة وإيران قد تتخذ قريباً منعطفاً مسرحياً. فقد أظهرت صور حصرية بواسطة الأقمار الإصطناعية أن إيران استكملت مؤخراً أعمال ترميم على حاملة طائرات مزيفة يمكن أن تدمرها كجزءٍ من تدريب عسكري واسع ستجريه لاحقاً في الربيع.  

كيف يمكن تجنب حرب جديدة في الشرق الأوسط؟

24- ميسون جحا

كتبت كيلي ماغسامين، نائبة رئيس سياسة الأمن القومي والدولي لدى مركز التقدم الأمريكي، في مجلة "فورين أفيرز" أن اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ربما كان أكثر قرارات دونالد ترامب الخارجية خطورة، وقد تستمر تداعياته لأيام وشهور وربما سنوات. لكن شكل تلك التداعيات، يعتمد على ما ستقرره الإدارة الأمريكية.  

تقرير أمريكي: لا تصعيد خطيراً في المنطقة

24- ميسون جحا

فاجأ اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، دانييل بايبس رئيس "منتدى الشرق الأوسط" لأن العملية في رأيه تتعارض تماماً مع سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.  

هذا ما خسرته القيادة الإيرانية بعد مقتل سليماني

24- جورج عيسى

وصف رئيس المجلس الأمريكي الدولي الدكتور مجيد رافي زاده، مقتل قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني بالضربة القاسية للقيادة الإيرانية، خاصةً لأجهزتها العسكرية، مشيراً إلى أن سليماني كان يُعد الرجل الثاني في إيران بعد المرشد الأعلى علي خامنئي، ويتمتع بنفوذ عظيم في إملاء السياسة الخارجية للنظام الإيراني.  

هل يكون الهجوم على السفارة الأمريكية "واترلو" إيران؟

24- رنا نمر

في الثانية التي ظهرت فيها مروحية هجومية من نوع أباتشي فوق فوق السفارة الأمريكية في بغداد، الأرض الخاضعة للسيادة الأمريكية، عرف الجميع أن الأمور ستكون مختلفة هذه المرة "وأننا سنرى في اليوم التالي الفرق بين الرئيس أوباما الذي يستريح في رحلة لجمع التبرعات إلى لاس فيغاس في والرئيس ترامب، بعدما انتقم لمقتل أحد المتعاقدين الأمريكيين، بتصفية قيادي إيراني بارزا هو قائد فيلق القدس قبل أن يقتل المزيد".  

لهذا السبب لن تكشف إيران أسلحتها السيبرانية

24- مروة هاشم

رأى الكاتب زاك دوفمان، المتخصص في الأمن السيبراني، أن قرار الولايات المتحدة بتصفية الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، يبدو أقل إثارة للدهشة من الفترة الطويلة التي استغرقها تنفيذ هذا القرار.