آخــر الأخـبـــــــــار

مصدر فرنسي: مؤشرات على تراجع إيران عن تشددها في الملف النووي

24 - رويترز

قال مصدر دبلوماسي فرنسي اليوم الخميس، إن إيران أعطت إشارات مشجعة في الأيام الماضية عن محادثات غير رسمية مع القوى الكبرى والولايات المتحدة بعد أن ألغت القوى الأوروبية خططاً لتوبيخ طهران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.  

الأوروبيون سيعبرون عن قلقهم من لوكالة الطاقة الذرية

24 - أ ف ب

ستعرض الدول الأوروبية الثلاث الموقعة على الاتفاق النووي الايراني المبرم عام 2015 هذا الاسبوع على مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية مشروع قرار يندد بتعليق طهران بعض عمليات التفتيش كما أفادت مصادر دبلوماسية الإثنين.  

مجلس حكام الطاقة الذرية يسابق الزمن لمنع انهيار الاتفاق النووي مع إيران

24 - أ ف ب

سيكون قرار إيران الأخير بتقليص عمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في قلب مناقشات مجلس الحكام هذا الأسبوع، الذي سيسعى إلى تحقيق توازن بين الحزم وضبط النفس حتى لا يعرض إنقاذ اتفاق 2015 للخطر.  

إيران تشترط رفع العقوبات قبل التفاوض مع أمريكا

24 - رويترز

قالت إيران اليوم الإثنين إن على الولايات المتحدة رفع العقوبات المفروضة عليها أولاً، إذا كانت تريد إجراء محادثات لإنقاذ الاتفاق النووي، الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.  

إيران تهدد بإنهاء الاتفاق مع وكالة الطاقة الذرية

24 - رويترز

كشفت وثيقة إيرانية أن طهران هددت بإنهاء اتفاق أبرمته مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يبقي مؤقتاً على معظم عمليات المراقبة التي تقوم بها الوكالة لأنشطتها، وذلك إذا تبنى مجلس الوكالة مسعى تقوده الولايات المتحدة لانتقاد طهران الأسبوع المقبل.  

واشنطن إكزامينر: بايدن يُذعن لآيات الله

24- جورج عيسى

وجهت هيئة التحرير في مجلة "واشنطن أكزامينر" انتقادات لاذعة لطريقة معالجة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ملف التفاوض مع إيران، معتبرة أنها لا تكتفي بالرقص على النغمات الإيرانية وحسب، بل قد تتطلع أيضاً لإعادة عقيدة أوباما إلى سياستها الخارجية مع طهران.