آخــر الأخـبـــــــــار

أوروبا تغض الطرف عن الرعب الإيراني

24- رنا نمر

رأى كون كوغلين، في صحيفة "ديلي لغراف" أن إيران "تزرع الرعب" في أوروبا، والإتحاد الأوروبي يغض الطرف عن ذلك لأنه يعطي الأولية للعلاقات التجارية مع طهران.  

إيران قد تواجه مصير الاتحاد السوفييتي

24- ميسون جحا

حذر العضو في مجلس الشورى الإيراني جليل رحيمي جهان أبادي من أن "تكاليف غير ملزمة"، وأولويات سيئة في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية، قد تقود لانهيار الدولة، منبهاً لمصير مشابه لما آل إليه الاتحاد السوفييتي.  

الإجراءات المائعة لن تكفي لمنع إيران من استهداف أوروبا

24- جورج عيسى

رأى الصحافي البريطاني كون كوغلين أنّ العقوبات المتواضعة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على إيران تثير تساؤلات عن سبب رفض الاتحاد دعم قرار إدارة ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي المثير للجدل حتى عندما يجابَه بأدلة حاسمة عن نشاطات إيران الإرهابية على أراضيه.  

هل أقرّ ترامب بالعجز عن تقويض النفوذ الإيراني في المنطقة؟

24- ميسون جحا

يرى معارضون لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قواته من سوريا أنه تخلى عن خطته المعلنة لتقييد نفوذ إيران الإقليمي، والاستعاضة عنها بعقوبات في محاولة لجلب إيران إلى المفاوضات للتوصل إلى صفقة جديدة بشأن أسلحة نووية وصواريخ باليستية.  

إيران تتجسس على علماء نوويين وأهداف أمريكية

24- رنا نمر

أوردت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية تفاصيل محاولة مإيرانية للتسلل إلى داخل الولايات المتحدة، وتحديداً الإدارة الأمريكية، عن طريق التجسس وشن هجمات إلكترونية على حسابات المسؤولين العاملين فيها، بعد فرض الرئيس دونالد ترامب سلسلة من العقوبات الاقتصادية ضدها.  

في تقرير عن مجزرة 1988.. فليدعم العالم المعارضة الإيرانية

24- جورج عيسى

أشار الدكتور مجيد رافي زاده في مقال ضمن صحيفة "ذي اراب نيوز" السعودية إلى محاولة منهجية للنظام الإيراني استمرت عقوداً لإخفاء واحدة من أكبر جرائمه، منذ ثلاثين عاماً، في ما بات يُعرف بمجزرة 1988، التي طهرت فيها إيران السجون من آلاف المنشقين والمعارضين، حتى بلغ عدد القتلى 30 ألف شخص بحسب التقديرات.  

العقوبات الأمريكية على إيران ناجحة.. لكن ربما لا تكفي

24- جورج عيسى

ذكر المستشار البارز في "مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات" سعيد قاسمي نجاد، أن البيانات الأخيرة التي نشرها المصرف المركزي الإيراني تظهر أن نسبة التضخم بلغت في نوفمبر (تشرين الثاني) 39.9% أعلى في الأعوام الخمسة الأخيرة. ومع ذلك فإن هذا التضخم يرتفع بوتيرة أبطأ، متماشياً مع تحسن قيمة الريال.