آخــر الأخـبـــــــــار

أيام ترامب القليلة "سنوات عجاف" على النظام الإيراني

24 - أحمد إسكندر

مما لا شك فيه أن الأيام المتبقية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستمر "سنوات عجاف" على النظام الإيراني وبدأت مخططاته للشهرين المتبقيين باستكمال سياسة "أقصى الضغوط" على إيران وحلفائها في المنطقة قبل تسليم السلطة في يناير(كانون الثاني) المقبل، متجهاً نحو تدشين حملة عقوبات قاسية على إيران وحزب الله على مدى الأسابيع القادمة.  

لماذا على بايدن عدم استعجال التفاوض مع إيران؟

24- جورج عيسى

أشار الباحث في معهد المشروع الأمريكي وانغ شيو إلى أن الإدارات الجديدة في واشنطن تميل إلى إلقاء اللوم في إخفاقات السياسة الخارجية على الإدارات السابقة، عوضاً عن لوم أعداء أمريكا.  

مبعوث أمريكا لإيران يعلن فرض مزيد من العقوبات

24 - رويترز

قال المبعوث الأمريكي الخاص بإيران إن "إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخطط لتشديد العقوبات على طهران خلال أسابيعها الأخيرة لها في السلطة، وحث الرئيس المنتخب جو بايدن على استخدام العقوبات للضغط من أجل اتفاق يقلل من التهديدات الإقليمية والنووية التي تشكلها الجمهورية الإسلامية".  

لماذا بات إحياء الاتفاق النووي شبه مستحيل؟

24- جورج عيسى

رأى الأستاذ الفخري المتميز للعلاقات الدولية في جامعة ولاية ميشيغان محمد أيوب أن هنالك صعوبة بالغة في إحياء الاتفاق النووي، رغم تعهد الرئيس المنتخب جو بايدن، بالعودة إليه.  

نتانياهو لبايدن: لا تعودوا إلى الاتفاق النووي مع إيران

24 - رويترز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إنه لا يجب العودة للاتفاق النووي الذي أبرمته القوى العالمية الكبرى مع إيران في 2015 وانسحبت منه الولايات المتحدة، في رسالة على ما يبدو للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.