آخــر الأخـبـــــــــار

فرنسا: مشروع الاتفاق حول النووي الإيراني "لن يظل على الطاولة"

24 - أ ف ب

اعتبرت، فرنسا، الأربعاء أنّه سيكون "خطأً جسيماً وخطيراً" أن يظنّ البعض أنّ مشروع الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني سيظلّ "إلى الأبد على الطاولة"، في تحذير يأتي بينما تراوح مكانها المفاوضات حول هذا الملف بين الدول الكبرى والجمهورية الإسلامية.  

وزير الأمن الإسرائيلي: نسابق الزمن لمنع إيران من النووي

24 - أبوظبي

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس إن بلاده في سباق مع الزمن لمنع إيران من ملكية سلاح نووي، متابعاً أن إسرائيل تريد اتفاقاً نووياً جيداً، ولكن "إذا لم يكن هناك اتفاق، فعلينا تفعيل خطة بديلة" وممارسة القوة والضغوطات الاقتصادية والسياسية عليها.  

إيران: نقترب من المرحلة النهائية للاتفاق بفيينا 

24 - د ب أ

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في مكالمة هاتفية مع نظيره العراقي فؤاد حسين، إن "طهران تقترب من المرحلة النهائية للاتفاق بفيينا، داعيا الولايات المتحدة إلى إبداء حسن نيتها المزعومة، حسبما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية".  

إيران لن تتراجع عن خطوطها الحمراء

24 - رويترز

قالت وزارة الخارجية الإيرانية على تويتر، اليوم الإثنين، إن "وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ناقش في مكالمة هاتفية مع مسؤل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أحدث تطورات المحادثات في فيينا".  

إيران تسعى لاتفاق نووي "جيد"

24 - د ب أ

أكدت إيران أنها ستدافع عن مطالبها الرئيسية التي بدت كعقبات أمام استئناف الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع القوى العالمية، كما حثت في الوقت نفسه على التوصل إلى حل سريع للموقف الحالي.