آخــر الأخـبـــــــــار

إيران تسلّح سوريا وحزب الله.. بحراً

24- زياد الأشقر

كتب الصحافي يانيف كوبوفيتش في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن مسؤولين إسرائيليين يعتقدون أن إيران تعمل على نقل أسلحة إلى سوريا وحزب الله في لبنان من طريق البحر، تفادياً لاستهدافها من قبل إسرائيل.  

بريطانيا وإيران.. تاريخ من العلاقات المعقّدة

24- زياد الأشقر

عن التوتر البريطاني-الإيراني، كتبت كارولين ألكسندر وغولنار موتيفالي في موقع "بلومبرغ"، أن معاودة فتح السفارة البريطانية في طهران كان بهدف إلى تدشين عهد جديد من العلاقات بين الجانبين.  

إيران تدفع بريطانيا إلى الخروج من الاتفاق النووي

24- مروة هاشم

حذرت الباحثة سانام فاكيل، في مقال بصحيفة "غارديان" البريطانية، من أن إيران تصعد الرهان في الخليج وتستخدم احتجاز ناقلة النفط البريطانية، كورقة مساومة للإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" التي احتجزتها بريطانيا بالقرب من مضيق جبل طارق.  

بريطانيا أمام معضلة...هل تتخلى عن الاتفاق النووي؟

24- مروة هاشم

كتب الصحافي جدعون راشمان، في مقال بصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن احتجاز إيران لناقلة النفط البريطانية في مضيق هرمز ربما يجبر رئيس الوزراء البريطاني العتيد على إعادة النظر في نهج الاتفاق النووي الإيراني واتخاذ موقف أكثر تشدداً إزاء إيران.  

ثلاث أساطير حول الاتفاق النووي الإيراني

24- زياد الأشقر

كتب الباحث مايكل أورين في مجلة "أتلانتيك" الأمريكية أن انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران واستئناف العقوبات، وتصاعد الاستفزازات الإيرانية في الخليج وتخصيب طهران لليورانيوم، أثار النقاش حول أفضل السبل لمواجهة التهديدات المتعددة التي طرحتها إيران.