آخــر الأخـبـــــــــار

بلومبرغ: رغم التشكيك فيها... استراتيجية الضغط الشديد على طهران ناجعة

24 - د ب أ

منذ وقت طويل يقول منتقدو حملة العقوبات التي تفرضها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد إيران إن طهران عصيىة على الضغط. ولكن هذا الزعم لم يكن له أساس قوي على الإطلاق، إذ أن العزلة الدبلوماسية نتيجة فترة الضغط الطويلة، بالإضافة للعقوبات الاقتصادية التي أصابت إيران بالشلل أرغمت حكام طهران على بدء المفاوضات التي أدت لإبرام الاتفاق النووي في 2015.  

السعودية: قرار وكالة الطاقة الذرية خطوة مهمة للتصدي لتجاوزات إيران

24 - أبوظبي

رحبت السعودية اليوم الجمعة، بتبني مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشروع القرار المقدم من فرنسا، وألمانيا، وبريطاني، الذي يدعو إيران إلى التعاون الكامل والفوري مع الوكالة، بما في ذلك السماح للوكالة بالدخول للمواقع المحددة.  

الأوروبيون يصعدون ضد إيران مع قرار جديد لوكالة الطاقة الذرية

24 - أ ف ب

صعد الأوروبيون لهجتهم مع إيران وجعلوا الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتبنى قراراً يحذر البلد الرافض لإخضاع موقعين مشبوهين للتفتيش، في آخر خلاف في الملف النووي الإيراني الذي تدعو واشنطن فيه إلى انتهاج موقف أكثر تشدداً.  

فرنسا: نضغط مع شركاء على طهران لتسمح بدخول مفتشي الطاقة الذرية مواقع محظورة

24 - رويترز

قالت فرنسا إنها تعمل مع بريطانيا، وألمانيا لحمل مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابع للأمم المتحدة على الضغط على إيران هذا الأسبوع، للتعاون على نحو كامل، وفوري للسماح لمفتشي الوكالة بدخول مواقع ترفض طهران حتى الآن السماح لهم بزيارتها.  

الدولية للطاقة الذرية تضغط على إيران بسبب أنشطتها النووية المشبوهة

24 - أ ف ب

يثير رفض إيران المتواصل السماح بتفتيش موقعين يشتبه أنهما ضما أنشطة نووية غير معلنة، توتراً في علاقاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي دعتها مجدداً، الإثنين، إلى التعاون لتفادي تصعيد في هذا الملف.  

الدولية للطاقة الذرية: مخزون إيران من اليورانيوم يتجاوز 8 مرات الحد المسموح به

24 - وكالات

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة، في تقرير عن الأنشطة النووية الإيرانية، أن مخزون طهران من اليورانيوم المخصب يتجاوز بنحو 8 مرات الحدّ المسموح به في الاتفاق النووي المبرم في 2015، والذي بدأت إيران في التخلي عن التزاماتها بموجبه، في مايو(أيار) 2019.