آخــر الأخـبـــــــــار

إسرائيل وإيران نحو مواجهة حتمية؟

24- مروة هاشم

يحذر خبراء من توجه إسرائيل إلى مواجهة مع إيران بسبب تسريعها تطوير برنامجها النووي وزيادة أنشطتها ونفوذها في سوريا، ولبنان، والعراق.  

"الضغط الأقصى" ضد إيران فعال بشكل مذهل

24- جورج عيسى

انتقد الصحافي البريطاني والمستشار في شؤون المخاطر السياسية الدكتور جون هولسمان، الذين يروجون لفشل حملة الضغط الأقصى التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وشدد في صحيفة "ذي اراب نيوز" السعودية على أن العالم أكبر مما يمكن مشاهدته بالعين، مبدياً أسفه لأن جزءاً كبيراً من مؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية عاجز عن ذلك. وأضاف أن معظم محللي المخاطر السياسية سيئون جداً في ملاحظة ما يجري تحت سطح الأحداث.  

إيران تتجرع في العراق ولبنان سُماً أذاقته لآخرين

24- جورج عيسى

كتب الباحث الزائر في معهد دول الخليج العربية علي ألفونه، أن إيران اعتمدت في 4 نوفبمر(تشرين الثاني) الجاري، نفس الإجراءات التي اتبعتها في العام الماضي والتي تتبعها كل عام "تجمعات عفوية" مصممة بدقة، تجمع تلاميذ مدارس وموظفين عموميين في الشوارع للهتاف "الموت لأمريكا"، في طقوس حرق العلم الأمريكي، في ذكرى 4 نوفمبر(تشرين الثاني) 1979، تاريخ استيلائها على السفارة الأمريكية في طهران واختطات الديبلوماسيين الأمريكيين فيها رهائن.  

التصعيد الإيراني الأخطر يقترب من أوروبا

24- مروة هاشم

حضت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في افتتاحيتها، أوروبا على الانضمام إلى حملة الضغط القصوى التي يفرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد إيران، من أجل إجبارها على العودة إلى طاولة المفاوضات لتخفيف العقوبات الاقتصادية.  

إيران تلوم أمريكا على أزمة الأدوية.. البيانات تنقض ادعاءها

24- جورج عيسى

انتقد الكاتب السياسي بويا ستون ادعاء طهران بأن أزمة الأدوية التي تشهدها البلاد مردها العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية عليها، مستخدماً الأرقام كدليل على كلامه. وكتب في موقع "إيران فوكوس" أنّ الحكومة الإيرانية تذمرت في السابق من أن العقوبات الأمريكية تسببت بمشاكل عديدة على مستوى وصول الأدوية والتجهيزات الطبية إلى البلاد.  

كيف تستعدّ إسرائيل لحرب مع وكلاء إيران؟

24- ميسون جحا

فيما تصعد طهران استفزازاتها في المنطقة، تستعد إسرائيل لحرب مع وكلاء إيران، الأمر الذي يدفع مايكل أورين، سفير إسرائيل السابق لدى الولايات المتحدة إلى التساؤل عن موقف الولايات المتحدة في حال اندلعت حرب.  

بعد 40 عاماً من أزمة الرهائن... عزلة دولية وديكتاتورية وعنف واقتصاد إيراني مدمر

24-رنا نمر

أحيت إيران اليوم الذكرى الأربعين لاقتحام السفارة الأمريكية، وهتف الموالون للنظام "الموت لأمريكا"، وبُث المشهد في كل أنحاء العالم، الأمر الذي أثار تصريحات غاضبة من الولايات المتحدة وحكومات الأخرى.