آخــر الأخـبـــــــــار

واشنطن والقوى الكبرى تناقش الرد على سياسة كسب الوقت الإيرانية

24 - رويترز

قالت 3 مصادر دبلوماسية، اليوم الأربعاء، إن المبعوث الأمريكي الخاص بالملف الإيراني روبرت مالي، سيلتقي في باريس يوم الجمعة دبلوماسيين كبار من بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا لمناقشة جهودهم لحمل إيران على معاودة الامتثال للاتفاق النووي في 2015.  

تمكين الصين وملالي إيران في ظل إدارة بايدن

24 - د ب أ

ثمة تقارب واضح وقوي في علاقات الصين مع إيران يخدم المصالح السياسية والاقتصادية للدولتين في مواجهة الولايات المتحدة، وينطوي بوجه خاص على سعي الصين لمساعدة إيران على تجنب العقوبات الأمريكية.  

مسؤول أوروبي: إيران غير مستعدة لاستئناف محادثات فيينا

24 - رويترز

قال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، إن إيران غير مستعدة للعودة إلى المحادثات مع القوى العالمية على برنامجها النووي، وأن فريقها الجديد للمفاوضات يريد مناقشة النصوص التي ستطرح عندما يجتمع مع التكتل في بروكسل في الأسابيع المقبلة.  

فرنسا: زيارة مبعوث الاتحاد الأوروبي لإيران مهمة

24 - رويترز

قالت فرنسا، اليوم الأربعاء، إن "الزيارة التي من المنتظر أن يقوم بها مبعوث الاتحاد الأوروبي الذي ينسق محادثات إحياء الاتفاق النووي لإيران ستكون على درجة بالغة من الأهمية بالنسبة لمستقبل المحادثات، مشككة في التزام الإدارة الإيرانية الجديدة بإنقاذ الاتفاق".  

أزمة جديدة في الأفق بين أمريكا وإيران

24-زياد الأشقر

توقعت مجلة "إيكونوميست" البريطانية نشوب أزمة جديدة بين الولايات المتحدة وإيران، مذكرة بأن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ربما كان أفضل من لخص الوضع مع إيران عندما قال في 2007، إن الديبلوماسية النووية الصارمة مع إيران، هي الطريقة الأجدى لتفادي الخيار الكارثي بين "قنبلة إيرانية أو قصف إيران".  

مسؤول أوروبي في طهران لمحاولة استئناف المحادثات النووية

24 - د ب أ

من المتوقع أن يتوجه نائب منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إنريك مورا، إلى طهران غداً الخميس، في مسعى لاستئناف المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية بعد أشهر من التأخير، حسب ما قال مطلعون على الاجتماعات.