آخــر الأخـبـــــــــار

مقتل المئات من المدنيين في إدلب وحماة

24- د ب أ

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن العملية العسكرية الأعنف للروس والنظام ضمن منطقة "بوتين- أردوغان" (منطقة خفض التصعيد) في ريفي إدلب وحماة شمال وشمال غربي سوريا دخلت يومها الـ81، منذ انطلاقها في 30 من أبريل(نيسان) الماضي.  

ما مستقبل اللاجئين السوريين في تركيا؟

24- ميسون جحا

بعنوان "ما مستقبل اللاجئين السوريين في تركيا؟" كتب ياسين يورداكول، صحفي مقيم في اسطنبول، في صحيفة نيويورك تايمز عن موجة عنصرية ضد السوريين في تلك البلاد.  

هل شارفت حرب سوريا على نهايتها حقاً؟

24- زياد الأشقر

لاحظ الباحث البارز في "معهد الشرق الأوسط" في واشنطن تشارلز ليستر في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أنه عندما يتم التطرق إلى الوضع السوري هذه الأيام، فإن العبارة المتداولة هي أن "الأسد فاز" أو أن "الحرب وصلت إلى نهايتها". ويمكن تفهم ذلك إنطلاقاً من أن ثلثي البلاد هي تحت سيطرة النظام.  

أربعة أسس للمشروع الإيراني في سوريا

24- مروة هاشم

قال الكاتب جوناثان سباير، في مقال بصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن إخراج إيران من سوريا ليس سهلاً، فالقوة الجوية الإسرائيلية لم تعد كافية، وحتى إذا وافقت روسيا على تولي هذه المهمة فإن قدرتها على تحقيقها لاتزال مجهولة.  

إدلب وشرق الفرات...آخر حائطي صد أمام الحل في سوريا

24- زياد الأشقر

عن سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في محافظة إدلب السورية التي تسيطر عليها فصائل في المعارضة السورية المدعومة من أنقرة، وأخرى متطرفة، كتب أليكسي خليبنكوف في مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، أنه رغم أن حرب سوريا دخلت المراحل النهائية لتصبح قضية سياسية أكثر منها عسكرية، فإن قضايا بارزة تبقى عالقة وتمنع الحرب من تجاوز المرحلة العسكرية.  

مقتل 7 مدنيين في قصف جوي بسوريا

24 - أ ف ب

قتل 7 مدنيين بينهم 3 أطفال على الأقل في قصف جوي لمدينة جسر الشغور في شمال غرب سوريا، وأدى إلى خروج مستشفى عن الخدمة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وطبيب اليوم الأربعاء.