آخــر الأخـبـــــــــار

سوريا إلى جولات جديدة من العنف

24- مروة هاشم

حذر الكاتب ديفيد غاردنر، في مقال بصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، من اندلاع جولات جديدة من العنف في سوريا؛ حيث يواجه معقل المعارضة في إدلب هجوماً من قوات الأسد بمساعدة روسيا وتركيا.  

توغّل تركي في سوريا يهدّد نفوذ أمريكا في المنطقة

24- ميسون جحا

في 6 مايو (أيار) الجاري حدثت مفاجأة أضافت بعداً جديداً لمناقشات تسارعت، خلال الأسابيع الأخيرة، بين الولايات المتحدة وتركيا وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) بشأن منطقة آمنة محتملة في شمال شرق سوريا.  

من يقف وراء احتجاجات دير الزور ضد قسد؟

24- مروة هاشم

تطرق الصحافي سيروان كاجو إلى احتجاجات السكان في أجزاء من محافظة دير الزور بشرق سوريا لمدة ثلاثة أسابيع متتالية ضد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتي هزمت تنظيم داعش الإرهابي في معقله الأخير هناك، مذكراً بـأن التحالف العسكري الذي يقوده الأكراد، استطاع بمساعدة الولايات المتحدة السيطرة على أجزاء كبيرة من شرق سوريا بعد طرد مقاتلي داعش من المنطقة.  

سوريا.. منجم الذهب الذي سرقه داعش

24- نيفين الحديدي

ما زالت قضية النهب والتدمير الذي تتعرض له المواقع الأثرية والمعالم التاريخية في مختلف مناطق سوريا، تحظى باهتمام عالمي واسع، نظراً لقيمتها الثقافية والتاريخية الكبيرة.  

مقتل 10 مدنيين بغارات روسية في إدلب

24 - أ ف ب

قتل 10 مدنيين على الأقل بغارات روسية استهدفت ليلاً شمال غرب سوريا، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين، في قصف جاء بعد وقت قصير من إعلان موسكو، حليفة النظام السوري، وقفاً لإطلاق النار من "جانب واحد".  

الأمم المتحدة تحذر من مخاطر "كارثة إنسانية" في إدلب

24 - أ ف ب

نبه مسؤولان أمميان (أمريكية وبريطاني) اليوم الجمعة، خلال اجتماع طارىء لمجلس الأمن، إلى مخاطر حدوث "كارثة إنسانية" في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، إذا استمرت أعمال العنف، في حين نفت روسيا استهداف المدنيين.