آخــر الأخـبـــــــــار

هل ينجح بيدرسون في إقناع روسيا بالتخلي عن الأسد؟

24- زياد الأشقر

تعليقاً على تعيين السفير النرويجي لدى الصين والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة غير بيدرسون مبعوثاً خاصاً للمنظمة الدولية إلى سوريا خلفاً لستافان دو ميستورا، كتبت الباحثة جانين دي جيوفاني في مجلة "فورين أفيرز" إن سوريا تعاني حرباً وحشية منذ ثمانية أعوام، أي ما يعادل عمر طفل في الصف الثالث، وأكثر بعامين من عمر الحرب العالمية الثانية.  

روسيا: فصل المتشددين في إدلب لم ينجح

24 - رويترز

أشارت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، إلى أن عملية فصل المتشددين عن جماعات المعارضة المعتدلة في المنطقة منزوعة السلاح في إدلب السورية لم تتحقق بعد.  

الأسد يدعو دروز السويداء للالتحاق بالخدمة العسكرية

24- أ ف ب

دعا الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الثلاثاء، أبناء محافظة السويداء الجنوبية ذات الغالبية الدرزية للالتحاق بالخدمة العسكرية بعد أيام من تحرير نساء وأطفال كان خطفهم تنظيم داعش من المنطقة قبل ثلاثة أشهر ونصف شهر.  

مقتل 14 من داعش بغارات للتحالف في دير الزور

24- إفي

لقي ما لا يقل عن 14 من عناصر تنظيم داعش مصرعهم في هجمات شنتها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على معقلهم الأخير شرقي سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد.  

تقرير: النظام "يستولي" على منازل ريف دمشق

24 - حسين حرزالله

قال المواطن السوري "أبو محمد"، الذي يتمنى أن يعود أخيراً إلى منزله بعد أن طرده المتشددون والحرب التي كانت دائرة في ضاحيته في دمشق، إن النظام منعه من العودة، بعد تصنيف منزله على نحو خاطئ، أنه لا يصلح للعيش.  

التحالف يحقق بمصرع 26 مدنياً بقصف شرقي سوريا

24 - إفي

أكد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة اليوم السبت، أنه يحقق في عملية القصف التي نسبت إليه وأسفرت عن مصرع 26 مدنياً، نصفهم من الأطفال، في بلدة هجين في محافظة دير الزور الشرقية والتي تخضع لسيطرة تنظيم داعش.  

سوريا: تواصل خروقات النظام في مناطق الهدنة بحلب وحماة

24- أبوظبي

تتواصل خروقات قوات النظام في مناطق الهدنة التركية- الروسية والمنطقة منزوعة السلاح، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الجمعة، استهداف قوات النظام بالقذائف الصاروخية أماكن في منطقة الراشدين والبحوث العلمية بضواحي مدينة حلب الغربية، دون معلومات عن خسائر بشرية.