آخــر الأخـبـــــــــار

غارات روسية مكثفة على البادية السورية

24 - أبوظبي

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحليقاً للطائرات الحربية الروسية في أجواء البادية السورية، تزامناً مع تنفيذها لغارات مكثفة على مناطق انتشار تنظيم داعش في سلسلة جبل البشري عند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة وأماكن أخرى ضمن مثلث حلب، حماة، الرقة، وسط تحضيرات متواصلة من قبل قوات الجيش السوري والميليشيات الموالية لها وللروس للبدء بعملية عسكرية واسعة ضد التنظيم في ريفي حماة والرقة.  

فرنسا تدعم أكراد سوريا لمواجهة النفوذين التركي والروسي

24 - أبوظبي

تسعى فرنسا لتنشيط دبلوماسيتها في مواجهة تصاعد النفوذين التركي والروسي وذلك عبر المكون الكردي خاصة وأن باريس كان لها دور بارز في دعم جهود إنشاء قوات سوريا الدميقراطية (قسد) الذي يمثل الأكراد عمودها الفقري والتي نجحت في القضاء على تنظيم داعش وانتزاع أراضي شاسعة منه.  

غارات تستهدف الفصائل في إدلب وحماة

24 - أبوظبي

نفذت طائرات حربية يرجح أنها روسية غارات على مواقع قرب الحدود الإدارية ما بين محافظتي إدلب وحماة، حيث سمع دوي انفجاراتها قرب محطة زيزون الحرارية، فيما أفادت مصادر محلية باستهداف موقع عسكري في منطقة خربة الناقوس بسهل الغاب، دون ورود تفاصيل عن حجم الخسائر.  

اشتباكات بين "قسد" والفصائل الموالية لأنقرة شرق حلب

24 - أبوظبي

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن اشتباكات بالرشاشات الثقيلة اندلعت، بعد منتصف ليل الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء، ما بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات مجلس منبج العسكري المنضوي تحت قيادة “قسد”، قرب قرية أم جلود شمالي مدينة منبج شرق حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.  

مقتل وإصابة 3 من القوات السورية بهجوم لداعش في دير الزور

24 - أبوظبي

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل عنصر في قوات الجيش السوري وإصابة اثنين آخرين بجراح خطرة، جراء استهدف نقطة تفتيش تابعة لهم بالقرب من منطقة جبل البشري ضمن بادية دير الزور الجنوبية، بسلاح ثقيل مثبت فوق آلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.