حسان دياب.. رئيس "حكومة حزب الله" الذي أسقطته "الكارثة"

24 - أ ف ب

حسّان دياب الذي أعلن اليوم الإثنين استقالة حكومته بعد أشهر من تشكيلها، أستاذ جامعي من دون قاعدة شعبية، ترأس الحكومة في إحدى أكثر المراحل تعقيداً في لبنان، ويتركها من دون أي إنجاز ومن دون أن ينجح في كسب ثقة اللبنانيين المنهكين تحت ثقل أزمة اقتصادية غير مسبوقة أضيفت إليها قبل أيام كارثة انفجار مرفأ بيروت.  

ليفربول البطل.. قصة 30 عاماً

24- أ ف ب

عندما توج ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأخيرة عام 1990، كانت "المرأة الحديدية" مارغريت ثاتشر لا تزال رئيسة لوزراء المملكة المتحدة، والدوري الممتاز على بعد عامين من انطلاقته البراقة.  

حسني مبارك.. بطل أكتوبر الذي أنقذ مصر من الفوضى

24 - القاهرة - أكرم سامي

"حسني مبارك بيحترموه قوي في إسرائيل حقيقة لأن الدرس كان موجعاً"، بهذه الجملة قدم الرئيس الراحل محمد أنور السادات الفريق محمد حسني مبارك للشعب المصري عقب انتصار حرب السادس من أكتوبر(تشرين الأول) 1973، ليصبح وقتها شخصية عسكرية معروفة لدى المصريين بعد دوره الذي لا ينسى كقائد للقوات للجوية في حرب أكتوبر.  

وداعاً نادية لطفي.."العندليبة الشقراء"

24 - إعداد: ألين الخولي

رحلت الفنانة القديرة نادية لطفي اليوم، بعد شهر على إطفائها شمعة عيد ميلادها الـ 83 في المستشفى حيث كانت تجلس على مقعدها المتحرك، في آخر ظهور علني لها قبل تعرضها لوعكة صحية أدخلتها في غيبوبة مرتين، ووضعت على إثرها الأسبوع الماضي على أجهزة التنفس الاصطناعي.  

علاوي.. بين مطالب الشارع وحسابات الميليشيات الإيرانية

24 - بلال أبو كباش

أعلن محمد توفيق علاوي تكليفه من قبل رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح اليوم السبت، بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب استقالة رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي إثر الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد بأكتوبر (تشرين الأول) الماضي وما زالت مستمرة حتى اليوم.  

جونسون.. بطل بريكست الذي وعد فأوفى

24 - أ ف ب

كان دعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل أربع سنوات، مغامرة كبيرة حتى بالنسبة لسياسي غير تقليدي مثل بوريس جونسون، لكن مع دخول بريكست حيّز التفيذ الجمعة، ها هو يحصد ثماره بشكل مذهل.