حبيب الصايغ.. رحيل الذي سمى الردى ولده

24 - الشيماء خالد

سمى الردى ولده، في أحد أبرز قصائده، كان الشاعر والكاتب الإماراتي حبيب الصايغ يُفكك الموت والمضارب الوجدانية والفكرية التي مر بها وشغلته، ووقف منه موقف الند بالند، وتعامل معه في الحين ذاته برقة وسحر، متأملاً قبل زمن في رحيله، الذي فجع اليوم قراءه ومحبيه والمشهد الثقافي، ليس في الإمارات وحدها، بل في كل الدول العربية من الخليج إلى المحيط.  

توني موريسون.. الجوهرة التي أضاءت عوالم الأمريكيين السود

24 - إعداد: شيماء بهلول

بعد مسيرة حافلة بالأعمال الأدبية التي ساهمت بإثراء وإغناء التراث الأدبي الأمريكي، توفيت الروائية والنجمة الأمريكية من أصول أفريقية توني موريسون، الحائزة على جائزة نوبل، وصاحبة الرواية الشهيرة "المحبوبة beloved"، عن عمر يناهز 88 عاماً إثر معاناة مع المرض.  

إنهاء معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة.. عودة إلى الحرب الباردة

24 - أ ف ب

مثلت معاهدة الحد من الصواريخ النووية المتوسطة المدى "آي إن إف" الموقعة في 1987 والتي أعلنت واشنطن وموسكو رسمياً التخلي عنها، اليوم الجمعة، متبادلين الاتهامات بالمسؤولية عن ذلك، إحدى المعاهدات الكبرى لنزع التسلح المبشرة بنهاية الحرب الباردة.  

زعيم الـ"سي آي أي" الجديد.. عاشق للترامبية ومناوئ للخمينية

24 - إعداد - أحمد إسكندر

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اختيار جون راتكليف، ليتولى رئاسة الاستخبارات الوطنية للولايات المتحدة، بعد استقالة رئيسها الحالي دان كوتس، فمن الرجل الذي سيدير أكبر جهاز استخابراتي في العالم؟  

السبسي.. "رجل العبور" يترجّل

24- أبوظبي

رحل السياسي المخضرم، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الخميس، عن عمر يناهز 92 عاماً، ليسدل الستار على مسيرة سياسية طويلة تولى خلالها مناصب عدة، منذ عهد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة، وفي عهد نظام زين العابدين بن علي، حتى أصبح رئيساً بعد مرحلة انتقالية محورية لتونس عام 2014.  

بوريس جونسون.. صحافي صعدت به لعبة تغيير المواقف

24 - إعداد - أحمد إسكندر

انتخب بوريس جونسون، الثلاثاء، زعيماً لحزب المحافظين الحاكم في بريطانيا ورئيساً جديداً للوزراء خلفاً لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريز ماي، ليضطلع بمهمة تنفيذ تعهده بانفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي بعد 3 أشهر حتى إن حدث ذلك دون اتفاق.  

بوريل.. صحافي يثير قلق إسرائيل من المواقف الأوروبية

24- نيفين الحديدي

أثار نبأ انتخاب وزير الخارجية الإسباني جوزف بوريل، وزيراً لخارجية الاتحاد الأوروبي، للسنوات الخمس المقبلة، خلفاً لفيديريكا موغيريني، حفيظة إسرائيل، حيث تترقب الأوساط السياسية الإسرائيلية بحذر وقلق، تعيينه في هذا المنصب، وخاصة بسبب مواقفه المؤيدة للفلسطينيين وإيران.  

الجنتلمان السينمائي عزت أبو عوف.. تركة فنية عصية على النسيان

24- إعداد: رشا صفوت

رحل عاشق الموسيقى، صاحب فرقة "الفور إم"، التي تُعد أيقونة الثمانينات، تاركاً بصمة فنية لا تُمحى على مر السنوات سواء في التلفزيون أو على خشبة المسرح أو السينما، إنه "مايسترو الفن، الجنتلمان السينمائي، الفنان متعدد المواهب، الطبيب عزت أبو عوف"، الذي تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على مدار 7 سنوات متتالية بنجاح وتألق منذ عام 2006.  

إمام أوغلو.. قاهر أردوغان مرتين

24 - إعداد: شيماء بهلول

نجح مرشح المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو في تكرار الفوز برئاسة بلدية لإسطنبول أمس الأحد،على حساب رئيس الوزراء التركي السابق ومرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم.