إبراهيم رئيسي.. متشدد تحت العقوبات

24 - أبوظبي

فاز المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، بنيله 62% من الأصوات وفق نتائج رسمية شبه نهائية أعلنت اليوم السبت، غداة اقتراع أتى في خضم أزمة اقتصادية واجتماعية ورافقته تساؤلات عن نسبة المشاركة.  

لقمان سليم.. الصوت المدوّي ضدّ سطوة حزب الله وسلاحه

24-أبوظبي

استفاق اللبنانيون على خبر مقتل الناشط لقمان سليم، الذي اختفى ليل أمس وعثر عليه صباحاً جثة في سيارته في منطقة النبطية بجنوب لبنان، في جريمة مروعة تعيد إلى الأذهان مسلسل الاغتيالات لناشطين وسياسيين تجرأوا على رفع الصوت ضد هيمنة "حزب الله" وسلاحه، وتوجه رسالة ترهيب إلى الناشطين المعارضين، الأمر الذي ينذر بمرحلة أكثر سواداً في لبنان الغارق أصلاً في أزمة سياسية واقتصادية خانقة.  

إلياس الرحباني.. إبداع موسيقي وصل إلى العالمية

24- إعداد: سلمى محمد

بينما يستقبل العالم عاماً جديداً، يترجل عمالقة تركوا بصمات في تاريخ الفن، إذ توفي الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، عن عمر ناهز الـ83 عاماً، بعد صراع مع فيروس كورونا منذ أسبوع، وبرحيل إلياس يفتقد الجمهور العربي الضلع الثالث في الرحابنة، فهو الشقيق الأصغر للراحلين عاصي ومنصور الرحباني.  

ليفاندوفسكي.. بطل حقيقي في حفل افتراضي

24- أبوظبي

كثيرون من المتابعين، أكدوا قبل أيام من حفل الـ"فيفا" أن الحظ لابد أن يبتسم هذه المرة لمهاجم بايرن ميونخ الألماني، البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم، وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على جوائز "الأفضل" لعام 2020.  

الصادق المهدي .. السياسي المُخضرم يغادر "مُطمئناً"

24- أبوظبي

على مدى عقود طويلة ظل يمثل حالة جدلية داخل السودان وخارجه، لكنه استطاع رغم ذلك أن يلتزم نهجاً تصالحياً حتى مع أكثر المتشددين في انتقاده مما جعله رمزاً سياسياً يشهد له الجميع باحترام النفس والآخرين، وظل الزعيم السوداني "الصادق المهدي" حتى رحيله عن عمر يناهز 85 عاماً نموذجاً للفكر السياسي المعتدل الذي توافق عليه الكثير من القادة والساسة في العالم أجمع.  

الأسطورة مارادونا.. أرقام ومحطات

24- إفي

رحيل الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، اليوم الأربعاء، ليس فقط صدمة للاعبي كرة القدم، بل لكل من عشق "المستديرة" وأحبها بسبب موهبة هذا الرجل الفائقة، والذي دلل الكرة وجعلها تاجاً على رأسه.  

حسان دياب.. رئيس "حكومة حزب الله" الذي أسقطته "الكارثة"

24 - أ ف ب

حسّان دياب الذي أعلن اليوم الإثنين استقالة حكومته بعد أشهر من تشكيلها، أستاذ جامعي من دون قاعدة شعبية، ترأس الحكومة في إحدى أكثر المراحل تعقيداً في لبنان، ويتركها من دون أي إنجاز ومن دون أن ينجح في كسب ثقة اللبنانيين المنهكين تحت ثقل أزمة اقتصادية غير مسبوقة أضيفت إليها قبل أيام كارثة انفجار مرفأ بيروت.