بوتين.. "قيصر" في أبوظبي: شراكة فاعلة وتوافق استراتيجي طموح

24- أبوظبي- آلاء عبد الغني

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زيارةً إلى الإمارات اليوم الثلاثاء، قادماً السعودية، محملاً بالعديد من الملفات التي ينوي طرحها في القمة التي ستجمعه مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.  

"الروبوكوب" إلى قصر قرطاج

24 - بلال أبو كباش

فاز أستاذ القانون الدستوري، قيس سعيّد، بانتخابات الرئاسة التونسية متقدماً بفارق كبير على منافسه نبيل القروي، واستطاع سعيّد بفضل "صرامته ونظافته" في نظر أنصاره، الوصول إلى قصر قرطاج بعد رحلة طويلة في انتخابات مثيرة للجدل.  

آبي أحمد..  من محارب قديم إلى حمامة سلام

24 - إعداد: شيماء بهلول

أسندت الأكاديمية السويدية اليوم الجمعة، أكبر وأهم الجوائز في العالم، جائزة نوبل للسلام 2019، إلى رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد، تقديراً للجهود التي بذلها من أجل إقرار السلام والتعاون، في بلاده، ومع الجارة أريتريا، وفي منطقة القرن الأفريقي، وشرق أفريقيا بشكل عام، وفق ما جاء في بيان الأكاديمية.  

جاك الشرس.. شيراك المفترس

24 - أ ف ب

كان الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، الذي توفي اليوم الخميس عن عمر ناهز 86 عاماً، أحد أبرز شخصيات اليمين الفرنسي، وأثبت طوال عمره، بين النجاحات الرائعة والإخفاقات المريرة التي عرفها، قدرة استثنائية على النهوض من جديد.  

هزاع المنصوري.. أبناء زايد يحققون حلم الإمارات وطموح مؤسسها

24- أبوظبي- محمد رمضان

امتلك منذ نعومة أظافره شغفاً بعلوم الطيران وريادة الفضاء، وعمل في قطاع الطيران الحربي لـ14 عاماً، وسجل في حياته العديد من الإنجازات الوطنية والعالمية، ليكون أصغر طيار إماراتي يقود طائرة "F16"، ويكتب اسمه في سجل التاريخ كأول رائد فضاء إماراتي عربي يصل إلى محطة الفضاء الدولية، ويقضي 8 أيام على متنها، فمن هو هزاع المنصوري؟  

بن علي.. الرحيل الأخير لوريث البورقيبية

24. إعداد: شادية سرحان

أعلنت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي الذي حكم تونس على مدى 23 عاماً، عندما ورث مؤسس الدولة التونسية، الحبيب بورقيبة، قبل أن يرحل إلى منفاه الأخير المملكة العربية السعودية التي لجأ إليها تاركاً البلاد في أعقاب انتفاضة شعبية طالبت برحيله، وألهمت شعوباً أخرى في المنطقة وأطاحت بأنظمة، فيما عرف بـ"الربيع العربي"، الذي كانت نتائجه كارثية، الشعوب العربية، بحسب العديد من المراقبين.  

أوبراين "المنسجم".. هل يصمد رابع مستشار أمن قومي لترامب ؟

24. إعداد: شادية سرحان

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء تعيين المسؤول في وزارة الخارجية روبرت أوبراين مستشاراًَ للأمن القومي الأمريكي خلفاً لجون بولتون الذي أقاله الأسبوع الماضي ليصبح أوبراين رابع من يتولى هذا المنصب في الإدارة الحالية.  

أوغلو.. عميد الدبلوماسية التركية يصرخ في وجه أردوغان

24- فرح عامر

وجهت استقالة رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو من حزب العدالة والتنمية التركي صفعة جديدة للحزب الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان، بعد استقالة ثلاثة أعضاء آخرين، مما يؤكد استمرار تساقط "أوراق" حزب العدالة والتنمية، والتهديد الذي يضع المستقبل السياسي للحزب على المحك.  

أسماء عبدالله.."كنداكة" الدبلوماسية السودانية الجديدة

24 - بلال أبو كباش

استطاعت "كنداكة" السودان الجديدة السيدة أسماء عبدالله فرض نفسها على قائمة الحكومة السودانية المدنية، مستفيدة من خبراتها الطويلة، ومعرفتها القوية بأسس العمل الدبلوماسي والسياسي، لتصبح أول امرأة تتولى حقيبة الخارجية في تاريخ السودان، وثالث عربية تقود دبلوماسية بلدها بعد الموريتانيتين الناها بنت مكناس، وفاطمة فال بنت أصوينع.