البرهان.. مهندس تغيير رشحه البعد من "شبهة الإخونجية"

24 - إعداد: شيماء بهلول

ربط العديد من المراقبين بين رضا الجماهير السودانية عن قائد المجلس العسكري الجديد، المفتش العام وقائد القوات البرية الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وبين عدم ارتباط اسمه بتنظيم الإخوان المسلمين في السودان، على عكس أغلب القادة الأمنيين السودانيين، وفقاً لما نشرتة صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم السبت.  

عمر البشير.. من الانقلاب إلى الاعتقال

24- نيفين الحديدي

بعد موجة من الاحتجاجات ضد الرئيس السوداني عمر البشير، أعلن الجيش السيطرة على الأوضاع، والاستيلاء على السلطة، وإنهاء حكم البشير الذي استمر ثلاثة عقود بعد وصوله إلى الحكم بانقلاب عسكري.  

بن صالح.. وجه من زمن بوتفليقة يقود الجزائر "مؤقتاً"

24 - أ ف ب

يُعتبر عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة الجزائري منذ 17 سنة الذي سماه البرلمان اليوم الثلاثاء، رئيساً للفترة الانتقالية بعد استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، من نتاج نظام عبد العزيز بوتفليقة.  

الجزائر عملاق في قلب العاصفة

24 - أ ف ب

تشهد الجزائر التي استقال رئيسها عبد العزيز بوتفليقة أمس الثلاثاء، بعد عقدين في السلطة، صعوبات اقتصادية واجتماعية مرتبطة بتراجع أسعار النفط الذي يؤمن 60% من عائداتها المالية.  

القمم العربية.. 73 عاماً من الإصرار على النجاح.. رغم إسرائيل

24 - أبوظبي

فيما تتوافد وفود الدول العربية إلى تونس، للمشاركة في القمة العربية في دورتها الـ30، التي ستنطلق اليوم الأحد، طُرحت الكثير من الأسئلة حول الملفات التي سيناقشها القادة العرب، خاصةً بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.  

البغدادي.. من منبر "الخلافة" إلى كهوف الصحاري

24 - أ ف ب

خسر أبو بكر البغدادي المدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، دولة "الخلافة" التي أقامها على أراض تساوي مساحة بريطانيا، وبات اليوم يختبئ في كهوف الصحراء السورية، فيما لم يعد تظيمه سوى مجموعة متفرقة من الخلايا السرية.  

الإبراهيمي.. حمامة سلام بين ثورة الشباب وقبضة القوى في الجزائر

24 - إعداد: شيماء بهلول

فاجأ الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، شعبه أمس الإثنين، بإعلان انسحابه من سباق الانتخابات التي شهدت انتفاضة لا مثيل لها في الشارع الجزائري منذ 22 فبراير(شباط) الماضي، رفضاً للعهدة الخامسة، لكن المفاجأة الكبرى كانت تعيين بوتفليقة لعميد الدبلوماسية الدولية الأخضر الإبراهيمي، رئيساً للمؤتمر الذي سيشرف على المرحلة الانتقالية، فهل ينجح رجل الأمم المتحدة لـ"المهمات الصعبة" في المهمة الجديدة؟.  

عبدالعزيز بوتفليقة.. رجل الشرعية التاريخية الذي جرفته ثورة الشباب

24 - إعداد: ريتا دبابنه

شهدت مدن الجزائر احتجاجات عارمة وتظاهرات غاضبة، منذ إعلان الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة ترشحه لولاية خامسة، وتسارعت الأحداث، إلى أن أعلن بوتفليقة اليوم الإثنين، أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.  

هل تشعل كشمير حرباً رابعةً بين الهند وباكستان؟

24 - بلال أبو كباش

تتصاعد حدة الأزمة بين الهند والباكستان العدوين اللدودين إثر تفجير انتحاري في منتصف فبراير(شباط) أفضى إلى تهديدات واضحة من الطرفين بالاحتفاظ بحق الرد، رغم الدعوات الدولية إلى التهدئة وضبط النفس قبل خروج الأمر عن السيطرة واندلاع حرب ثالثة بين الجارتين النوويتين.