"آيدكس" منصة صناعية عالمية على أرض الإمارات

24 - إعداد: آلاء عبد الغني

منذ انطلاقه قبل ربع قرن، نجح معرض "آيدكس" في أن يتحول إلى منصة صناعية عالمية للصناعات الدفاعية، باستقطاب مشاركات نوعية متزايدة لشركات السلاح العالمية عاماً بعد آخر، إلى جانب تسليطه الضوء على أحدث الاستراتيجيات الدفاعية، والتي تلعب دوراً مهماً في تمكين الدول والمجتمعات من تعزيز قدراتها والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية مكتسباتها الوطنية، ومواجهة الأزمات التي تعترضها.  

"وثيقة الأخوة الإنسانية".. رسالة سلام من الأزهر والفاتيكان

24- أبوظبي- محمد رمضان

في ظل مشاهد الدمار والخراب والعنف التي أضحت سمة بارزة في العديد من دول العالم وطالت العديد من الشعوب والمجتمعات، وقضت على الكثير من الآمال المحبة للسلام والتسامح.. شهدت دولة الإمارات في الأيام الأخيرة الماضية حدثاً تاريخياً جسد أروع معاني المحبة والتسامح والسلام تمثل في لقاء الأخوة الإنسانية الذي جمع شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وبابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس.  

ناييب بوكيلي.. الرئيس "الفلسطيني" الجديد للسلفاردور

24. إعداد: شادية سرحان

فاز السياسي الشاب ورجل الأعمال من أصل فلسطيني، ناييب بوكيلي أو "نجيب أبوكيلة"، بالانتخابات الرئاسية في السلفادور، البلد الواقع بين غواتيمالا وهندوراس في أمريكا الوسطى، ليصبح سادس رئيس للبلاد منذ نهاية الحرب الأهلية المدمرة في 1992.  

ما هي معاهدة الصواريخ النووية التي ستعيد العالم إلى الحرب الباردة

24- أ ف ب

أصبحت معاهدة الحد من الصواريخ النووية متوسطة المدى ملف توتر جديد بين روسيا والولايات المتحدة، بعد تبادل الطرفين الاتهامات بخرق بنودها، وإعلان واشنطن تعليق التزامها بها، وإعلان الرئيس الروسي فلادمير بوتين الإجراء نفسه، رداً على قرار واشنطن، فما هي أبرز بنود هذه المعاهدة التي أبرمت في 1987 في أوج الحرب الباردة بين موسكو وواشنطن، وهل يعني تعليقها عودةً إلى التسلح والحرب الباردة؟  

شرطي لبنان الأول.. ريا الحسن

24 - إعداد: محمود غزيّل

بعد مخاض استمر 9 أشهر، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ولادة الحكومة الـ75 للجمهورية اللبنانية، والتي ضمت وللمرة الأولى في العالم العربي، امرأة لبنانية وعربية تتولى السهر على الأمن والنظام وزيرة للداخلية في بلد لا تنتهي مشاكله الأمنية على جميع المستويات.  

خوان غوايدو.. "الشخصية المجهولة" رئيساً لفنزويلا

24- نيفين الحديدي

أعلن زعيم المعارضة في فنزويلا، خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد أمام الآلاف من مؤيديه في كراكاس. وبعيد ذلك أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بغوايدو رئيساً "بالوكالة" لفنزويلا.  

مجلس التنسيق الإماراتي السعودي ... لبنة صلبة أخرى في جدار حصن منيع

24 - أبوظبي

بخطوات ثابتة تتجه العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يوماً بعد يوم نحو مزيد من الشراكة النموذجية التي شملت معظم القطاعات الحيوية، وعززت التقارب بين البلدين حتى باتت طبيعة العلاقات بينهما نموذجاً يُحتذى به بين الدول، لما تميزت به هذه التجربة في التبادل والتشاور بين البلدين، التي توجت بإعلان تشكيل مجلس التنسيق الإماراتي السعودي، في مايو (أيار) 2016.  

هزيمة تاريخية لماي.. هل اقتربت من خسارة منصبها؟

24 - إعداد: ريتا دبابنه

كشف استفتاء للرأي، اليوم الأربعاء، أن 61% من البريطانيين، يعتقدون أن بلادهم تشهد أزمة حقيقية، بعد الهزيمة المدوية التي منيت بها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس الثلاثاء، في البرلمان.