حسني مبارك.. بطل أكتوبر الذي أنقذ مصر من الفوضى

24 - القاهرة - أكرم سامي

"حسني مبارك بيحترموه قوي في إسرائيل حقيقة لأن الدرس كان موجعاً"، بهذه الجملة قدم الرئيس الراحل محمد أنور السادات الفريق محمد حسني مبارك للشعب المصري عقب انتصار حرب السادس من أكتوبر(تشرين الأول) 1973، ليصبح وقتها شخصية عسكرية معروفة لدى المصريين بعد دوره الذي لا ينسى كقائد للقوات للجوية في حرب أكتوبر.  

وداعاً نادية لطفي.."العندليبة الشقراء"

24 - إعداد: ألين الخولي

رحلت الفنانة القديرة نادية لطفي اليوم، بعد شهر على إطفائها شمعة عيد ميلادها الـ 83 في المستشفى حيث كانت تجلس على مقعدها المتحرك، في آخر ظهور علني لها قبل تعرضها لوعكة صحية أدخلتها في غيبوبة مرتين، ووضعت على إثرها الأسبوع الماضي على أجهزة التنفس الاصطناعي.  

علاوي.. بين مطالب الشارع وحسابات الميليشيات الإيرانية

24 - بلال أبو كباش

أعلن محمد توفيق علاوي تكليفه من قبل رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح اليوم السبت، بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب استقالة رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي إثر الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد بأكتوبر (تشرين الأول) الماضي وما زالت مستمرة حتى اليوم.  

جونسون.. بطل بريكست الذي وعد فأوفى

24 - أ ف ب

كان دعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل أربع سنوات، مغامرة كبيرة حتى بالنسبة لسياسي غير تقليدي مثل بوريس جونسون، لكن مع دخول بريكست حيّز التفيذ الجمعة، ها هو يحصد ثماره بشكل مذهل.  

قابوس فارس نهضة عُمان.. يترجل

24 - بلال أبو كباش

رحل السلطان قابوس بن سعيد، بعد 50 عاماً من الحكم، شهدت خلالها عُمان نهضة على مستويات عدة، وتحولت من سلطنة بإمكانيات متواضعة، إلى دولة مؤسسات قوية، بدأت معالمها تترسخ بعد أعوام قليلة من صعوده على العرش في 1970.  

ساديو ماني.. من قرية فقيرة إلى قمة أفريقيا

24- د ب أ

توج المهاجم السنغالي الدولي ساديو ماني مسيرته الرائعة في العام المنقضي 2019 بجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام، بعدما حل ثانياً خلف زميله بفريق ليفربول، المصري محمد صلاح في النسختين السابقتين 2017 و2018.  

البشير من رئيس متسلط إلى سجين دار الإصلاح

24 - أحمد إسكندر

لعب الرئيس السوداني السابق عمر البشير على مدى 30 عاماً في الحكم عدة أدوار بين عسكري تارة وإسلامي تارة ثمّ أصبح مطلوباً لمحكمة العدل الدولية "لاهاي"، لينتهي به الأمر اليوم محكوماً عليه بقضاء عامين في "دار للإصلاح الاجتماعي" لإدانته بقضية فساد بعد عزله من السلطة.  

تبون.. رئيس بـ"شرعية محدودة"

24 - رويترز

يرتقي الرئيس الجديد عبد المجيد تبون كرسي الحكم في الجزائر محاطاً بأشواك أزمة سياسية لم تشهد البلاد لها مثيلاً منذ عقود، وأوضاع اقتصادية عاصفة وهجمات شرسة للانتقاص من شرعيته بعد الفوز في انتخابات شهدت إقبالاً ضعيفاً في ظل معارضة حركة احتجاجية ضخمة.