محمد نجم.. صانع الفرحة يودع محبيه في العيد

24 - إعداد: ألين الخولي

كثيرون من يؤدون أدواراً كوميدية، ولكن قليلون من يبرعون في صنع فرحة ولمسة مرح حقيقية بقلوب المشاهدين مثل الفنان المصري محمد نجم الذي ودعنا اليوم في عيد الفطر عن عمر ناهز 75 عاماً، قضى أكثر من نصف عمره في عالم الفن والتمثيل.  

بارزاني الشاب.. طموحات كبيرة أمام تحديات مزمنة

24 - بلال أبو كباش

أنهى برلمان كردستان العراق اليوم جدله حول رئاسة الإقليم، بانتخاب نيجرفان بارزاني رئيساً جديداً بعد مرور أكثر من عام على شغور كرسي الرئاسة منذ استقالة الرئيس السابق مسعود بارزاني في أواخر عام 2017.  

إيليا سليمان.. "سفير" الوجع الفلسطيني لدى مهرجان كان وسينما العالم

24 - نسرين عليوي

"لا بد أن تكون الجنة" وقبلها الكثير من الأفلام التي فازت بجوائز عالمية كبيرة، تمكن بها المخرج الفلسطيني إيليا سليمان من إحداث نقلة نوعية في عرض القضية الفلسطينية على خارطة السينما العالمية بقالب كوميدي وبلغة لا تجنح إلى الخطاب الثوري والحماسي الذي تعتمده السينما الفلسطينية في العادة.  

زايد ... رجل السياسة والتسامح والإنسانية

24- إعداد: آلاء عبدالغني

تحتفي دولة الإمارات في 19 رمضان من كل عام بـ "يوم زايد للعمل الإنساني" الذي يصادف ذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.  

هواوي.. خلاف عابر أم حرب حقيقية بين عملاقين

24 - رشا صفوت

تعيش شركة هواوي، أكبر مُصنع لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وثاني أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم "فترة سوداء" بعد مقاطعتها من الشركات الأمريكية وأيضاً البريطانية استجابة لإدارة ترامب الذي يتخوف من هيمنة الصين على تقنيات الجيل الخامس، وسط تباطؤ الولايات المتحدة في هذا المجال، وهذا التوتر الراهن قد يكون شرارة الحرب التكنولوجية الباردة بين المارد الصيني والقوة الأمريكية العظمى.  

جوخة الحارثي.. قمر البوكر

24 - الشيماء خالد

جاء فوز الكاتبة الكاتبة العمانية، جوخة الحارثي، بجائزة "انترناشيونال مان بوكر" البريطانية المرموقة لعام 2019، عن روايتها "سيدات القمر"، ليجعلها أحدث أشهر الأدباء العرب، كونها أول شخصية عربية تفوز بالجائزة.  

مكَّة المُكرَّمة.. من أبرهة الحبشي إلى أبرهة الحوثي

24 - الشيماء خالد

حفرت أخدوداً في عمر الزمن، وهوَت أفئدة من الناس إلى بيتها العتيق، وشكلت جبالها، وهي غرابيب سود، جغرافيا تتراءى للخلق يقظةً وحلماً، وفيها أسكن أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام بعضاً من ذريته، ومنها انطلقت دعوته للتوحيد وللأمان والرزق والثمرات.. إنها مكة، المدينة القديمة قدم البشرية نفسها، فيها أقيم البيت الوحيد لله والذي بني في أزمنة سحيقة، كما جاء في الذكر "إن أول بيت وُضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين" ( الآية 96 ـ سورة آل عمران).