قابوس فارس نهضة عُمان.. يترجل

24 - بلال أبو كباش

رحل السلطان قابوس بن سعيد، بعد 50 عاماً من الحكم، شهدت خلالها عُمان نهضة على مستويات عدة، وتحولت من سلطنة بإمكانيات متواضعة، إلى دولة مؤسسات قوية، بدأت معالمها تترسخ بعد أعوام قليلة من صعوده على العرش في 1970.  

ساديو ماني.. من قرية فقيرة إلى قمة أفريقيا

24- د ب أ

توج المهاجم السنغالي الدولي ساديو ماني مسيرته الرائعة في العام المنقضي 2019 بجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام، بعدما حل ثانياً خلف زميله بفريق ليفربول، المصري محمد صلاح في النسختين السابقتين 2017 و2018.  

البشير من رئيس متسلط إلى سجين دار الإصلاح

24 - أحمد إسكندر

لعب الرئيس السوداني السابق عمر البشير على مدى 30 عاماً في الحكم عدة أدوار بين عسكري تارة وإسلامي تارة ثمّ أصبح مطلوباً لمحكمة العدل الدولية "لاهاي"، لينتهي به الأمر اليوم محكوماً عليه بقضاء عامين في "دار للإصلاح الاجتماعي" لإدانته بقضية فساد بعد عزله من السلطة.  

تبون.. رئيس بـ"شرعية محدودة"

24 - رويترز

يرتقي الرئيس الجديد عبد المجيد تبون كرسي الحكم في الجزائر محاطاً بأشواك أزمة سياسية لم تشهد البلاد لها مثيلاً منذ عقود، وأوضاع اقتصادية عاصفة وهجمات شرسة للانتقاص من شرعيته بعد الفوز في انتخابات شهدت إقبالاً ضعيفاً في ظل معارضة حركة احتجاجية ضخمة.  

صناع الحدث| الجيش الوطني الليبي يرد على تركيا وقطر بتحرير طرابلس

24 - إعداد - أحمد إسكندر

تترتقب العاصمة الليبية طرابلس، منذ مساء أمس الخميس، نتيجة المعركة التي أعلقها قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر لتحريرها من براثن الميليشيات الإخوانية، وجماعات حكومة الوفاق المسلحة.  

إيمان عباس.. ذاكرة أيزيدية مؤلمة

24 - أ ف ب

اختبرت إيمان عباس في أعوامها الـ18 أكثر مما كان يفترض بالحياة أن تمليه عليها: الشابة الأيزيدية كانت "سبية" لدى تنظيم داعش، قبل أن تنجو وتنتقل للدفاع عن حقوق الناجين من المعاناة في شمال العراق.  

السيسي في أبوظبي... الإمارات ومصر تحالف متين في وجه الإرهاب

24- أبوظبي- آلاء عبد الغني

لا تقاس العلاقات الإماراتية المصرية بالعقود، فهي ممتدة في أعماق التاريخ ومستمرة في النمو بدعم من قادة البلدين وشعبيهما، لتكون علاقاتهما نموذجاً يحتذى به في وحدة الرؤى والمصير والأهداف، والاشتراك في التصدي لكل أشكال التطرف والإرهاب للدفاع عن أمنهما، واستقرارهما، وأمن المنطقة.  

اتفاق الرياض..لحظة تاريخية من أجل الاستقرار في اليمن

24 - بلال أبو كباش

شهدت العاصمة السعودية اليوم الثلاثاء، لحظة تاريخية بتوقيع الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي "اتفاق الرياض" الذي يؤسس لمرحلة جديدة تُنهي التوتر، وتضبط وحدة الصف، ولتصريف الجهود المشتركة بالتعاون مع التحالف العربي لضمان استقرار اليمن.