المشير طنطاوي.. واحد من أبرز رموز مصر العسكرية

24 - أ ف ب

قاد المشير محمد حسين طنطاوي، الذي توفي صباح الثلاثاء عن عمر 85 عاماً، المجلس العسكري الذي حكم مصر بعد ثورة شعبية أطاحت بالرئيس الراحل حسني مبارك من الحكم عام 2011 بعدما شغل منصب وزير الدفاع على مدى أكثر من عقدين.  

بوتفليقة.. تشبث بالسلطة حتى أسقطه الشارع

24 - أ ف ب

بقي الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي أُعلِنت وفاته قبل منتصف ليل أمس الجمعة بتوقيت الجزائر، في السلطة 20 عاماً، ورفض مغادرتها رغم مرضه، إلى أن أسقطته حركة شعبيّة غير مسبوقة عمّت البلاد في 2019.  

أخنوش.. زعيم "الأحرار" الذي هزم "الإسلام السياسي" في المغرب

24 - أ ف ب

استطاع عزيز أخنوش قيادة حزبه التجمع الوطني للأحرار إلى تصدر الانتخابات العامة التي جرت الأربعاء الماضي في المغرب، ملحقاً هزيمة مدوية بالإسلاميين الذين ترأسوا الحكومة لعقد، دون أن تؤثر عليه اتهامات خصومه السياسيين حول "جمع المال والسلطة".  

عزيز أخنوش...يطوي صفحة إخوان المغرب

24 - أحمد إسكندر

أصبح السياسي المغربي، عزيز أخنوش وحزبه "قاب قوسين أو أدنى" من رئاسة الحكومة بعد الانتخابات العامة في المغرب، مثيراً آمالاً واسعة بين المغاربة، بالحصول على المزيد من المدارس والمستشفيات والوظائف، منهياً عقداً من حكم حزب العدالة والتنمية الإخواني الحاكم الذي لم يحقق لهم شيئاً من وعوده.  

غني.. الرئيس الأفغاني الهارب بعد فشل السلام

24 - رويترز

انتُخب أشرف غني، الذي غادر أفغانستان الأحد، بعد التقدم السريع لمقاتلي حركة طالبان في أنحاء البلاد ودخولهم العاصمة كابول، مرتين رئيساَ لأفغانستان، فضلاَ عن كونه أحد أشهر الأكاديميين في بلاده.  

إبراهيم رئيسي.. متشدد تحت العقوبات

24 - أبوظبي

فاز المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، بنيله 62% من الأصوات وفق نتائج رسمية شبه نهائية أعلنت اليوم السبت، غداة اقتراع أتى في خضم أزمة اقتصادية واجتماعية ورافقته تساؤلات عن نسبة المشاركة.  

"غوارديولا" مانشستر سيتي.. ألقاب وأرقام

24- رويترز

فاز المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا الآن بثلاثة ألقاب في الدوري في ثلاث مسابقات مختلفة، بعد فترات ناجحة مع برشلونة وبايرن ميونخ، إذ توج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 20-2021 برفقة السيتي الذي أحرز لقبه السابع في الدوري المحلي، والخامس في السنوات العشر الأخيرة، بعد ابتعاده بفارق لا يمكن تعويضه يبلغ عشر نقاط عن مانشستر يونايتد أقرب ملاحقيه مع تبقي ثلاث جولات على نهاية موسم 2020-2021.  

لقمان سليم.. الصوت المدوّي ضدّ سطوة حزب الله وسلاحه

24-أبوظبي

استفاق اللبنانيون على خبر مقتل الناشط لقمان سليم، الذي اختفى ليل أمس وعثر عليه صباحاً جثة في سيارته في منطقة النبطية بجنوب لبنان، في جريمة مروعة تعيد إلى الأذهان مسلسل الاغتيالات لناشطين وسياسيين تجرأوا على رفع الصوت ضد هيمنة "حزب الله" وسلاحه، وتوجه رسالة ترهيب إلى الناشطين المعارضين، الأمر الذي ينذر بمرحلة أكثر سواداً في لبنان الغارق أصلاً في أزمة سياسية واقتصادية خانقة.  

إلياس الرحباني.. إبداع موسيقي وصل إلى العالمية

24- إعداد: سلمى محمد

بينما يستقبل العالم عاماً جديداً، يترجل عمالقة تركوا بصمات في تاريخ الفن، إذ توفي الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، عن عمر ناهز الـ83 عاماً، بعد صراع مع فيروس كورونا منذ أسبوع، وبرحيل إلياس يفتقد الجمهور العربي الضلع الثالث في الرحابنة، فهو الشقيق الأصغر للراحلين عاصي ومنصور الرحباني.