البرهان ضابط يتسلّم السلطة مرتين في السودان

24 - أ ف ب

يجسّد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الذي أعلن الإثنين حلّ المؤسسات الانتقالية وحالة الطوارىء في السودان، عودة الحكم العسكري وسط ترحيب من البعض ورفض مطلق من آخرين نددوا بما وصفوه بأنه "انقلاب".  

كولن باول: طارد أسلحة صدام البيولوجية... ورحل بكورونا

24 - بلال أبو كباش

رحل وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول أمس الإثنين، عن 84 عاماً، بعد إصابته بفيروس كورونا، في مسيرة ميزتها الاختلافات والتناقضات في شخصيته، وأدواره السياسية والعسكرية، خاصة بعد دوره الأساسي في دفع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش لخوض الحرب على العراق، واتهام بغداد بامتلاك ترسانة من أسلحة الدمار الشامل.  

المشير طنطاوي.. واحد من أبرز رموز مصر العسكرية

24 - أ ف ب

قاد المشير محمد حسين طنطاوي، الذي توفي صباح الثلاثاء عن عمر 85 عاماً، المجلس العسكري الذي حكم مصر بعد ثورة شعبية أطاحت بالرئيس الراحل حسني مبارك من الحكم عام 2011 بعدما شغل منصب وزير الدفاع على مدى أكثر من عقدين.  

بوتفليقة.. تشبث بالسلطة حتى أسقطه الشارع

24 - أ ف ب

بقي الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي أُعلِنت وفاته قبل منتصف ليل أمس الجمعة بتوقيت الجزائر، في السلطة 20 عاماً، ورفض مغادرتها رغم مرضه، إلى أن أسقطته حركة شعبيّة غير مسبوقة عمّت البلاد في 2019.  

أخنوش.. زعيم "الأحرار" الذي هزم "الإسلام السياسي" في المغرب

24 - أ ف ب

استطاع عزيز أخنوش قيادة حزبه التجمع الوطني للأحرار إلى تصدر الانتخابات العامة التي جرت الأربعاء الماضي في المغرب، ملحقاً هزيمة مدوية بالإسلاميين الذين ترأسوا الحكومة لعقد، دون أن تؤثر عليه اتهامات خصومه السياسيين حول "جمع المال والسلطة".  

عزيز أخنوش...يطوي صفحة إخوان المغرب

24 - أحمد إسكندر

أصبح السياسي المغربي، عزيز أخنوش وحزبه "قاب قوسين أو أدنى" من رئاسة الحكومة بعد الانتخابات العامة في المغرب، مثيراً آمالاً واسعة بين المغاربة، بالحصول على المزيد من المدارس والمستشفيات والوظائف، منهياً عقداً من حكم حزب العدالة والتنمية الإخواني الحاكم الذي لم يحقق لهم شيئاً من وعوده.  

غني.. الرئيس الأفغاني الهارب بعد فشل السلام

24 - رويترز

انتُخب أشرف غني، الذي غادر أفغانستان الأحد، بعد التقدم السريع لمقاتلي حركة طالبان في أنحاء البلاد ودخولهم العاصمة كابول، مرتين رئيساَ لأفغانستان، فضلاَ عن كونه أحد أشهر الأكاديميين في بلاده.