إليزابيث الثانية.. 7 عقود على عرش بريطانيا

24 - أبوظبي

بوفاة الملكة البريطانية الخميس، تطوي البلاد 70 عاماً من عهد إليزابيث الثانية التي ظهرت آخر مرة منذ يومين حين صادقت رسمياً على تعيين ليز تراس، في منصب رئيسة الوزراء.  

الصدر.. رجل العراق القوي خارج الحلبة.. اعتزال أم مناورة؟

24 - رويترز

تحول زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، الذي كان في وقت من الأوقات خارجاً عن القانون متقلب المواقف ومطلوب حياً أو ميتاً خلال الاحتلال الأمريكي، إلى صاحب نفوذ في المعترك السياسي، ثم تحول إلى أقوى شخصية سياسية في البلاد.  

أيمن الظواهري.. طبيب عاش حياة القط والفأر واختبر العنف والدم

24 - رنا نمر

أيمن الظواهري، الجراح المصري المولد الذي تحول إلى "جهادي"، والذي تولى قيادة تنظيم "القاعدة" بعد مقتل أسامة بن لادن وقتل عن عمر 71 سنة في غارة بطائرة بدون طيار في كابول، أفغانستان، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لمسؤولين أمريكيين، عاش حياة غارقة في السرية والخيانة والتآمر والعنف، وأخطرها في هجمات 11 سبتمبر (أيلول) ضد الولايات المتحدة في عام 2001.  

وليامز القوية تنسحب أمام هشاشة الأوضاع الليبية

24 - بلال أبو كباش

تستعد المستشارة الأممية الخاصة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز لمغادرة منصبها في نهاية يوليو (تموز) بعد مسيرة طويلة حاولت فيها إحداث اختراق يضع ليبيا على الطريق الصحيح وينهي الانقسام السياسي الطويل.  

ماريو دراغي .. محبوب إيطاليا الذي أقصاه "اليمين"

24 - بلال أبو كباش

خرج رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي من رئاسة الوزراء في إيطاليا مرغماً بعد مؤامرة من أحزاب اليمين الثلاثة "الرابطة" و"فورزا إيطاليا" و"حركة خمس نجوم". التي ضيقت الخناق على حكومته، وأفشلت مساعيه في تجديد الثقة به في البرلمان، ليفصح بعد قبول رئيس البلاد سيرجيو ماتاريلا يوم الخميس الماضي استقالته، في كلمة مؤثرة، عن حزنه، قائلاً: "هناك من يفضل حل الحكومة والذهاب إلى الانتخابات البرلمانية المبكرة من أجل زيادة نسبة حضوره البرلماني أكثر من حرصه على مصلحة الوطن".  

"دروبادي مورمو"..من قرية نائية لرئاسة الهند

24 - بلال أبو كباش

شقت الهندية دروبادي مورمو طريقها نحو أرفع منصب دستوري في الهند بصعوبة كبيرة، وخاضت نضالات طويلة لتصل إلى محطتها الأخيرة وتصبح رئيسة لـ1.3 مليار هندي وقائدة لجيش يبلغ تعداده 1.3 مليون جندي.  

شينزو آبي.. رمز التغيير الذي أقصاه المرض

24 - أ ف ب

تولى شينزو آبي الذي قتل بالرصاص، الجمعة، في منطقة نارا بغرب اليابان، منصب رئيس الوزراء لأطول فترة في تاريخ البلاد قاد خلالها إصلاحات اقتصادية طموحة وأرسى علاقات دبلوماسية أساسية وتصدى لفضائح.