للمرة الأولى في تاريخ الإمارات.. التجارة الخارجية غير النفطية تلامس نصف ترليون درهم في الربع الأول

24- وام

لامست التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري 500 مليار درهم وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدولة، محققة نسبة نمو بلغت 20.5% لتصل إلى 499.7 مليار درهم، مقابل 414.6 مليار درهم لنفس الفترة من العام 2021، وبنمو بلغ 26.3% مقارنة بالقيمة المسجلة في عام 2019 والتي بلغت 395.8 مليار درهم، بحسب المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.  

الزيودي: الإمارات حريصة على الانتقال بالتجارة العالمية إلى آفاق أوسع

24 - وام

أكد وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أن "دولة الإمارات حريصة على دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي نحو آفاق جديدة من خلال دعم جهود تعزيز التجارة العالمية وسد فجوات التمويل في أعمال التجارة والتصدير، وتحفيز الابتكار والنمو في الاقتصاد الرقمي وخلق فرص جديدة تقوم على التكنولوجيا الحديثة لدفع مسيرة التنمية العالمية الشاملة وتحسين حياة الشعوب والمجتمعات البشرية".  

وزير الاقتصاد يبحث مع وزراء ومسؤولين من الهند خريطة التعاون الاقتصادي

24- وام

أكد وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري عمق الروابط التاريخية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية الهند، مشيداً بزيادة زخم العلاقات بين البلدين وتطورها على كافة الأصعدة والتي توجت مؤخراً بعقد شراكة اقتصادية شاملة.  

"أدنوك" تبدأ إجراءات إدراج حصة من أسهم "بروج" للاكتتاب العام في سوق أبوظبي المالي

24- وام

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشريكها الاستراتيجي "بورياليس"، اليوم عن عزمهما طرح حصة 10% من أسهم شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة "بروج بي ال سي" "بروج" أو "الشركة"، المشروع المشترك للبتروكيماويات، للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.  

محافظ المركزي الإماراتي: بقيادة محمد بن زايد ندخل عهداً جديداً من الانماء والازدهار

24 - وام

قال محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، خالد بالعمى، إن انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، بإجماع أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، يؤكد دور القيادي والتاريخي في خدمة الوطن والمواطن، والحفاظ على منجزات الاتحاد وتعزيزها، بما يحقق مصالح الدولة على المستويات كافة.  

محمد الشرفاء: الإمارات والهند ترسمان الإطار العام للتنمية الاقتصادية

24- وام

قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي، إن قمة الشراكة الاقتصادية الإماراتية الهندية التي انطلقت اليوم الجمعة في مومباي، تعزز استكشاف فرص الأعمال مع التزامنا الراسخ بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.  

الإمارات والهند تستعرضان فرص الاستثمار الواعدة في البلدين

24 - وام

انطلقت أمس الأربعاء، في العاصمة الهندية نيودلهي، أولى اجتماعات وفد الدولة برئاسة وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، مع الجانب الهندي، التي بدأت بجلسات تفاعلية موسعة مع مجتمع الأعمال الهندي ورواد الأعمال البارزين والشركات الناشئة، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية الشراكة الإماراتية الهندية من أجل الرخاء الإقليمي والعالمي.