"دانة غاز" الإماراتية تفوز بدعوى التحكيم المتعلقة ببيع أصولها النفطية في مصر

24- أبوظبي

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية اليوم الأحد عن صدور قرار لصالحها بتاريخ 19 يوليو (تموز) الجاري، من محكمة لندن للتحكيم الدولي في إطار دعوى التحكيم التي رفعتها مجموعة "آي.بي.آر الوسـطاني للبترول"، التابعة لمجموعة "آي.بي.آر للطاقة"، بخصـوص اتفاقية البيع والشراء والتي بموجبها كانت ستبيع دانة غاز أصولها للنفط والغاز في مصر.  

محمد بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة جديد لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي

24- أبوظبي

أصدر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قراراً بتشكيل مجلس إدارة جديد لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، برئاسة عبد الله محمد المزروعي، والدكتور علي بن حرمل الظاهري نائباً أول لرئيس المجلس ويوسف علي عبد القادر نائباً ثانياً، كما نص القرار على أن يكون مسعود رحمة المحيربي أمينَ صندوقٍ وسعيد غمران الرميثي نائبَ أمينِ صندوق.  

 "دبي للخدمات المالية" تغرّم المدير المالي السابق لشركة أبراج 6.24 ملايين درهم

24- أبوظبي

نشرت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم الأربعاء، إشعاراً بقرارها ضد المدير المالي السابق لمجموعة أبراج، أشيش ديف، قامت فيه بتغريمه 1.7 مليون دولار أمريكي (6.243.250 درهم إماراتي)، وتقييده ومنعه من ممارسة أي مهام تتعلق بتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.  

أدنوك تستثمر 2.8 مليار درهم بالخدمات المساندة للحفر

24- أبوظبي

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الأربعاء، عن استثمار 2.8 مليار درهم (763.7 مليون دولار أمريكي) في تنفيذ خدمات متكاملة لتهيئة وتجهيز الآبار في جزرها الاصطناعية في حقلي "زاكوم العلوي"، و"سطح الرزبوط " (صرب)، وذلك لدعم زيادة سعتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل يومياً خلال عام 2030.  

تنسيق بين اتحاد مصارف الإمارات و"الخزانة الأمريكية" لمكافحة التدفقات المالية غير المشروعة

24 - وام

عقد وفد من لجنة الإمتثال التابعة لاتحاد مصارف الإمارات، برئاسة المدير العام جمال صالح، اجتماعاً مع القائم بأعمال مساعد وزير الخزانة نائب مساعد الوزير لمكتب تمويل الإرهاب والجرائم المالية بول أهيرن، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالامتثال للجرائم المالية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التقدم الملحوظ فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.  

"مصدر" توسع أنشطتها في أوزبكستان عبر اتفاقيتين لتطوير مشروعي طاقة شمسية

24 - وام

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" التابعة لشركة مبادلة للاستثمار وإحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة اليوم عن توسيع أنشطتها في جمهورية أوزبكستان من خلال توقيع اتفاقيتين لتطوير مشروعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية في البلاد بقدرة إجمالية تبلغ 440 ميجاواط.  

تقرير "المركزي الإماراتي" عن التطورات النقدية والمصرفية لشهر مايو

24- وام

أعلن مصرف الإمارات المركزي أن عرض النقد "ن1" ارتفع بنسبة 0.3% من 644.4 مليار درهم في نهاية شهر أبريل (نيسان) 2021 إلى 646.4 مليار درهم في نهاية شهر مايو (أيار) 2021، بينما انخفض عرض النقد "ن2" بنسبة 0.3% من 1462.5 مليار درهم في نهاية شهر أبريل (نيسان) 2021 إلى 1458.5 مليار درهم في نهاية شهر مايو 2021، وانخفض عرض النقد "ن3" بنسبة 0.8% من 1764.8 مليار درهـم في نهاية شهر أبريل (نيسان) 2021 إلى 1750.2 مليار درهـم في نهاية شهر مايو 2021.