شبكة إنستغرام تصبح أكثر أماناً للمراهقين

24 - د ب أ

أعلنت شبكة إنستغرام عن الاستعلام عن تاريخ الميلاد عند قيام المستخدم بإنشاء بروفايل جديد، والذي يتطلب أن يبلغ المستخدم 13 عاما على الأقل، ويسري نفس هذا الشرط عند إنشاء حساب بشبكة فيسبوك المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي عبر الصور.  

إدمان شبكات التواصل يصيب المراهقين بالقلق

24- منال داود

حذّرت نتائج دراسة كندية جديدة من تأثير الإفراط في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) على الجهاز العصبي للمراهقين وزيادة احتمال إصابتهم بالقلق. ولفتت الانتباه إلى أن هذا الإدمان للشبكات لم تعرفه الأجيال الأكبر، لكنه يعصف بجيل المراهقين الحالي.  

إنستغرام يخفي عدد الإعجابات على مستوى العالم

24 - د ب أ

بعد إعلان موقع إنستغرام إخفاء خاصية عداد الإعجابات الذي يظهر عدد المستخدمين الذين نقروا زر "أعجبني" على مشاركات المستخدمين الآخرين في الولايات المتحدة، قرر الموقع تعميم القرار على المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.  

"واتس آب" تطلق وظيفة جديدة للشركات الصغرى

24 - د ب أ

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتس آب، إطلاق وظيفة جديدة للشركات الصغرى، مثل المقاهي، والمتاجر المختلفة لتقديم عروضها، وأوضحت الشركة الأمريكية أن وظيفة الكتالوغ "Catalog" الجديدة تغني أصحاب الأعمال عن إرسال الرسائل، والصور، والمعلومات عن خدماتهم أو عروضهم.  

منصة التدوين تمبلر تطلق وظيفة الدردشة الجماعية

24 - د ب أ

أطلقت منصة التدوين تمبلر وظيفة الدردشة الجماعية، ليتمكن المستخدمون من قراءة ما يناقش في هذه الدردشات العامة، لكن مؤسس مجموعة الدردشة يمكنه اختيار من يسمح له بالمشاركة في الدردشة الجماعية التي يمكن أن تضم 100 عضو على أقصى أقصى، ولكن دون قيود على عدد مجموعات الدردشة، التي يمكن للمستخدم المشاركة فيها أو عدد مجموعات الدردشة، التي يمكنه إنشاؤها بنفسه.  

إنستغرام يختبر إخفاء عدد الإعجابات على المنشورات في أمريكا

24- أبوظبي

تبدأ منصة تبادل الصور الشهيرة إنستغرام باختبار إخفاء عدد الإعجابات على المنشورات في الولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما صرح المدير التنفيذي للشركة آدم موسيري خلال مؤتمر WIRED25 الذي أقيم أمس في سان فرانسيسكو.  

واتساب يقاضي مجموعة إسرائيلية استغلت التطبيق للتجسس

24 - رويترز

أقام تطبيق واتساب دعوى قضائية ضد مجموعة "إن.إس.أو" الإسرائيلية، متهماً إياها بمساعدة وكالات تجسس حكومية على اختراق هواتف ما يقرب من 1400 مستخدم في أربع قارات في عملية قرصنة إلكترونية تستهدف دبلوماسيين ومعارضين سياسيين وصحفيين ومسؤولين حكوميين كباراً.