الصحة الفرنسية توصي بجرعة منشطة من لقاح كورونا للمعرضين للخطر الخريف المقبل

24- د ب أ

أوصت الهيئة الوطنية الفرنسية للصحة، بإعطاء جرعات منشطة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، ومن بينهم من تتجاوز أعمارهم 65 عاماً، بدءاً من الخريف المقبل، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء أمس الأربعاء، نقلاً عن بيان للمجلس الأعلى للصحة.  

شركة روش تطور مجموعات اختبار للكشف عن فيروس جدري القردة

24- رويترز

قالت شركة روش للرعاية الطبية اليوم الأربعاء إن الشركة والوحدة التابعة لها تعملان على تطوير ثلاث مجموعات اختبار للكشف عن فيروس جدري القردة وسط انتشار المرض في أوروبا وأمريكا الشمالية وهما منطقتان لا يتوطن فيهما الفيروس في العادة.  

فرنسا: ارتفاع حالات الإصابة بجدري القردة لـ 5

24 - رويترز

قالت وزيرة الصحة الفرنسية لراديو (آر.تي.إل) بريجيت بورجينيون اليوم الأربعاء إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس جدري القرود في البلاد ارتفعت إلى 5 من 3 سُجلت في وقت سابق من الأسبوع وأوصت بحملات تحصين محددة الفئات.  

فايزر: 3 جرعات من اللقاح للأطفال أقل من 5 سنوات

24- منال داود

أعلنت شركة فايزر اليوم أن 3 جرعات من لقاح كوفيد-19 توفر حماية قوية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات. وتخطط الشركة لطلب موافقة السلطات الصحية الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع للسماح للأطفال الصغار بالتطعيم.  

بريطانيا توفر لقاح الجدري مع انتشار إصابات جدري القرود في أوروبا

24 - رويترز

دفع عدد قليل من الإصابات بمرض جدري القرود في بريطانيا السلطات إلى تطعيم بعض العاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من المعرضين لخطر الإصابة به بلقاح الجدري، بينما تم تأكيد عدد قليل من الحالات في أجزاء من أوروبا.