طرق لتحول شخصية الشريك إلى إيجابية

24: - يوسف محمد

من الطبيعي بأن يقدم طرفا العلاقة الزوجية الدعم والمساندة لبعضهما البعض في كافة المجالات التي تخص كلاً منهما، لذا فإن من الأهمية بمكان أن يعمل المرء على مساعدة شريك حياته في التخلص من أي مشاكل أو خصال سلبية في شخصيته.  

10 أخطاء تدمر الحياة الزوجية في أول سنة

24- إعداد: سامي حسين

تشكل الشهور الأولى من العلاقة الزوجية مرحلة حاسمة تحكم على نجاح أو فشل الزواج، ويجب أن يتصرف الزوجان بحكمة خلال هذه المرحلة للعبور بعلاقتهما إلى بر الأمان.  

علامات تحذيرية تُنذر برغبة الشريك بالانفصال

24: - يوسف محمد

مع مرور الوقت، ومع الانشغال بمسؤوليات الحياة، قد تصبح الحياة الزوجية روتيناً مملاً، وقد تفتر المشاعر بين الزوجين إلى درجة فقدان أحدهما الرغبة في إتمام حياته مع الطرف الآخر. وهنا تنشأ الحاجة للتعرف على العلامات التحذيرية التي تبرز في سلوكيات الشريك، والتي تدل على أنه يرغب بالانفصال.  

قضايا هامة يجب مناقشتها مع الشريك قبل الزواج

24: - يوسف محمد

بما أن العلاقة الزوجية تعتبر مؤسسة تشاركية بين الزوجين، ينبغي على طرفي هذه العلاقة أن يتفقا في فترة الخطوبة، على خارطة طريق يقومان بموجبها بإدارة حياتهما الزوجية بشكل سليم.  

مؤشرات على أنك تبالغ في الاعتماد على شريك حياتك

24: - يوسف محمد

بما أن العلاقة الزوجية تقوم على مبدأ التشاركية، فإن التعاون بين الزوجين يكون في أعلى مستوياته في جميع مناحي الحياة. غير أن التشاركية لا تعني اعتماد أحد طرفي العلاقة على الآخر بشكل كامل، وبالتالي إحداث خلل في التوازن المنظم لهذه العلاقة.