سرقة أكثر من 70 ألف صورة من تطبيق تندر

24 - وكالات

كشفت شركة "White Ops" المتخصصة في الأمن السيبراني تعرض تطبيق المواعدة الشهير "تندر" لقرصنة ضخمة، إذ تمكن قراصنة من سرقة أكثر من 70 ألف صورة لمستخدمي التطبيق ومشاركتها عبر موقع للجريمة الإلكترونية، وسط القلق المتزايد من المستخدمين من احتمال الاستعمال السيء للصور المسروقة، إما للابتزاز، أو الاحتيال، أو مشاركتها أو بيعها لأطراف أخرى مثل الشركات، أو المنظمات العاملة في مجال استخدام الذكاء الصناعي للتعرف على الوجوه.  

تطبيقات التحكم في الألعاب قد تهدد خصوصية الأطفال

24 - د ب أ

حذرت الهيئة الألمانية للفحص الفني من أن ألعاب الأطفال، التي يتم التحكم فيها بواسطة التطبيقات، قد تشكل خطراً يهدد خصوصيتهم، خاصة إذا كانت الألعاب مزودة بكاميرا أو ميكروفون؛ حيث تشكل هذه التجهيزات نافذة تتيح للغرباء إمكانية التجسس على الأطفال في غرفتهم واختراق خصوصيتهم.  

تطبيق" تيك توك" يصدر أول تقرير عن طلبات الحصول على بيانات المستخدمين

24 - د ب أ

أصدرت الشركة الصينية المالكة لتطبيق محادثات الفيديو عبر الأجهزة الذكية تيك توك أول تقرير عن الطلبات التي تلقتها الشركة من الحكومات بشأن بيانات المستخدمين، وذلك لتأكيد شفافية التطبيق، رداً على تشكيك أعضاء الكونغرس الأمريكي في احترامه لخصوصية المستخدمين بسبب ملكيته الصينية.  

عودة تطبيق "تو توك" إلى متجر غوغل للتطبيقات

24- إعداد: سلمى محمد

أعلن الحساب الرسمي لتطبيق "توتوك" على تويتر عودته رسمياً إلى متجر غوغل للتطبيقات "غوغل بلاي" وإتاحته للتنزيل، لكنه لا يزال غائباً عن متجر أبل للتطبيقات "آب ستور".  

"واتس آب" توقف دعم إصدارات "آي أو إس" وأندرويد القديمة

24 - د ب أ

أعلنت شركة "واتس آب" عن متطلبات نظام التشغيل لتطبيق التراسل الفوري الشهير، والتي سيتم تطبيقها بدءاُ من 1 فبراير (شباط) 2020، حيث يتطلب تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" توافر إصدار أندرويد 4.0.3 أو "آي أو إس 9" على الأقل لكي يتمكن المستخدم من مواصلة استعمال التطبيق على الأجهزة الجوالة.  

تصميم جديد لتطبيق تويتر لأجهزة آي باد

24 - د ب أ

يعمل التحديث الجديد لتطبيق تويتر على مواءمة التصميم مع المساحة المتوفرة على الجهاز اللوحي أبل آي باد، حيث يظهر القليل من المساحات البيضاء مع المزيد من المعلومات في العرض العام.  

فيس بوك تفرض قواعد جديدة لاستخدام تطبيق ماسنجر

24 - د ب أ

قررت فيس بوك تشديد قبضتها على تطبيق المحادثة التابع لها ماسنجر، حيث لم يعد في مقدور أي مستخدمين جدد استخدام تطبيق المحادثة الفورية ماسنجر بدون وجود حساب خاص بهم على الشبكة، وهو ما يعني إجبار هؤلاء المستخدمين على الكشف عن هويتهم أمام المستخدمين الآخرين.  

إتاحة الوضع الداكن في واتس آب لبعض المستخدمين فقط

24- تكنولوجيا

أصبحت ميزة الوضع الداكن في تطبيق واتس آب جاهزة للإصدار لنظام تشغيل "أندرويد"، لكن لبعض المستخدمين، في انتظار ظهورها بشكل رسمي في نظام "آي أو إس"، حسب موقع تتبع ميزات واتس آب "WABetaInfo"، في ظل صمت رسمي من الشركة المطورة للتطبيق.