قاعدة شحن لاسلكية تنظف الهواتف الذكية من الجراثيم

24 - د ب أ

كشفت شركة Lexon النقاب عن قاعدة الشحن Oblio اللاسلكية، التي تعمل على تنظيف الهواتف الذكية من الجراثيم، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات IFA 2019 بالعاصمة الألمانية برلين والممتد حتى 11 سبتمبر (أيلول) الجاري.  

السماعات ترفع خطر الحوادث

24 - د ب أ

حذرت الهيئة الألمانية للفحص الفني من خطورة ارتداء المشاة وقائدي الدراجات والسيارات للسماعة أثناء الحركة المرورية، التي تشتت انتباه أصحابها، ما يرفع خطر التعرض للحوادث.  

حيلة لاستعمال "واتس آب" دون بطاقة SIM

24 - د ب أ

أوردت مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية أن هناك بعض المواقف لا تسمح للمستخدم بالوصول إلى بطاقة SIM أو لا تعمل فيها البطاقة، لكن ذلك لا يمنع استعمال تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" في الدردشة بفضل حيلة بسيطة تتطلب توفر شبكة WLAN لاسلكية، وهاتف أرضي.  

بعد اختراق حساب مؤسس تويتر.. هكذا تؤمن حسابك

24- تكنولوجيا

بعد تعرض حساب الرئيس التنفيذي لشبكة تويتر جاك دورسي للاختراق مساء الجمعة الماضي، ونشر مجموعة تغريدات ضمت إهانات عنصرية وتأييداً للنازية، مدة 15 دقيقة، قبل أن تحذفها تويتر، يُطرح تساؤل عن كيفية حماية حساب تويتر من الاختراق؟  

5 ميزات خفية في متصفح كروم لا يعلمها الكثيرون

24- تكنولوجيا

يعتبر متصفح غوغل كروم الأكثر شعبية بين المستخدمين لمزاياه العديدة مثل سرعة الأداء وحماية الخصوصية، لكن للمتصفح ميزات خفية ربما لا يعرفها الكثيرون وقد يساعد استخدامها بفعالية في توفير الوقت، وتعزيز الإنتاجية.  

هكذا تمنع "المشتريات داخل التطبيق" غير المرغوبة

24 - د ب أ

شدد المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات على ضرورة منع "المشتريات داخل التطبيق" غير المرغوبة من خلال حمايتها بكلمة مرور، خاصة في حال استعمال الأطفال للأجهزة الجوالة كالهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.  

ما العمل عند نسيان بيانات حساب غوغل؟

24 - د ب أ

يحتاج المستخدم إلى حساب غوغل لكي يتمكن من استعمال خدمات الشركة الأمريكية الشهيرة. وإذا رغب المستخدم في شراء تطبيقات أو كتب أو أفلام من متجر غوغل بلاي، فلابد من وجود اسم مستخدم وكلمة مرور، ولكن ما العمل عند نسيان بيانات حساب غوغل؟  

قبل شراء كابل USB-C يلزم التحقق من غرض الاستخدام

24 - د ب أ

أشارت بوابة التقنيات "تيكستاديج.دي" الألمانية إلى تزايد أعداد الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب، التي تعتمد على كابلات USB-C كمعيار لنقل البيانات وشحن البطاريات، إلا أن هناك اختلافات بين هذه النوعية من الكابلات، ولذلك يتعين على المستخدم التحقق من غرض الاستخدام قبل الشراء.