انفوغراف24: هذه المواقع تخبرك "هل تعرضت حساباتك لقرصنة أو تسريب؟"

24- ناصر بخيت

يتساءل المستخدم أحياناً عن تعرض حساباته على الإنترنت للسرقة أو القرصنة الإلكترونية، أو تسريب بياناته عبر الإنترنت، سواء كانت بريد إلكتروني أو منصات لمشاركة مقاطع الفيديو، أو الصور، أو خدمات الحوسبة السحابية، أو شبكات التواصل الاجتماعي  

برمجية خبيثة تصيب نظام أندرويد وتسرق الأموال من حسابات "باي بال"

24- تكنولوجيا

اكتشف باحثون في شركة إسيت المُتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي برمجية خبيثة جديدة من نوع Trojan تعمل على نظام التشغيل أندرويد Android لسرقة الأموال مباشرة من حسابات باي بال ، حيث أنها قادرة على تجاوز ميزة المصادقة الثنائية 2FA من باي بال.  

5 نصائح لجعل حساب إنستغرام أكثر خصوصية

24- د ب أ

لا شك أن نمو الشبكات الاجتماعية قد سبب الكثير من تهديدات الخصوصية للمستخدمين، حيث أصبحنا لا نعرف غالباً معظم الأشخاص الذين يتابعوننا، وكثيراً ما يتعرض مستخدمو إنستغرام إلى ضغوط تَشمل التنمر والإساءة من قبل الآخرين، وهو ما يدفع المستخدمين إلى حذف حساب إنستغرام سواء نهائياً أو مؤقتاً.  

روبوتات التنظيف لا تحل محل المكانس الكهربائية التقليدية

24- د ب أ

يزداد الإقبال حالياً على روبوتات التنظيف، التي تنظيف المنزل من تلقاء نفسها، تتجول في غرف المنزل، كي تجمع الغبار والوبر والشعر والفتات، بينما يكون أصحاب المنزل في أعمالهم أو القيام بالتسوق، ومع ذلك لا يمكن لروبوتات التنظيف أن تحل محل المكانس الكهربائية التقليدية.  

كيفية استعمال آي فون كميزان ماء

24- د ب أ

أوردت بوابة التقنيات "9to5Mac" الألمانية أن أجهزة أبل الجوالة المزودة بنظام "آي أو إس" تتضمن وظيفة ميزان ماء بشكل افتراضي، وقد كانت هذه الوظيفة مختفية بعض الشيء في تطبيق البوصلة حتى الإصدار "آي أو إس 12"، ولكن منذ طرح الإصدار الجديد أصبحت مدمجة في تطبيق "شريط القياس".  

كيفية تفعيل التصحيح التلقائي بلوحة المفاتيح "Swiftkey"

24- د ب أ

تحظى لوحة المفاتيح Swiftkey بشهرة كبيرة في عالم الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس"، كما أنها تتمتع بأهمية خاصة في بيئة عمل نظام مايكروسوفت ويندوز، وخاصة مع الأجهزة اللوحية واللاب توب المزودة بشاشات لمسية، نظراً لأنها مطورة من قبل شركة مايكروسوفت الأمريكية.  

للحفاظ على خصوصيتك .. احذف تسجيلات المساعد الصوتي بانتظام

24- د ب أ

أوردت مجلة "بي سي فيلت" أنه عند استخدام أنظمة المساعد الصوتي، مثل أمازون أليكسا أو غوغل آسيستنت، يتم تخزين الكثير من البيانات الشخصية، منها كل الأوامر الصوتية، التي يتم إعطائها للمساعد، لذا يتعين على المستخدم حذف التسجيلات بانتظام لأسباب تتعلق بحماية البيانات والخصوصية.