هذه هي عقوبة القتل العمد بموجب قانون الإمارات

دبي-زيد قاسم

أوضح المحامي الإماراتي يوسف البحر، أن عقوبة القتل العمد مع سبق الإصرار أو مسبوقة بترصد، تصل إلى الإعدام، وذلك وفقاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم (31) لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات.  

آسيويان ينفذان جريمة سطو في دبي وصوت "المنشار الكهربائي" يفضح أمرهما

24 - دبي

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكماً بحبس آسيويين لمدة 3 أشهر مع إبعادهما عن الدولة بعد تنفيذ مدة الحكم، وذلك عقب ضبطهما وهما ينفذان جريمة سطو على "كابلات كهربائية" في مبنى إحدى الشركات، بسبب الصوت العالي للمنشار الكهربائي الذي استخدماه في قطع الكابلات.  

ضبط بيع سيارة بشيك بدون رصيد في دبي

24- زيد قاسم

رفعت النيابة العامة في دبي، لائحة اتهام بحق شاب آسيوي، يبلغ من العمر 24 عاماً، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنح، بتهمة إعطاء شيك بدون رصيد إلى امرأة مقيمة في الدولة بعد أن اشترى سيارتها بواسطته.  

أبوظبي: إدانة 79 متهماً بارتكاب جرائم الاحتيال وغسل الأموال

24- وام

أدانت المحكمة الجزائية في أبوظبي، المختصة بنظر جرائم غسل الأموال والتهرب الضريبي، جماعة إجرامية منظمة مكونة من 79 شخصاً من جنسيات متعددة، تخصصت في ارتكاب جرائم الاحتيال عبر الشبكة المعلوماتية باستخدام عناوين وهمية لموقع إلكتروني لتداول أسهم بالبورصة في الصين، وإيهام المتعاملين للاستثمار في شراء تلك الأسهم على خلاف الحقيقة بغرض الاستيلاء على مبالغ مالية، إضافة إلى ارتكاب جريمة غسل الأموال بقصد إخفاء مصدر تلك المبالغ المتحصلة.  

أفريقي يشتري تأشيرة مزورة بـ 10 آلاف دولار

24- أبوظبي

دفع أفريقي 10 آلاف دولار أمريكي لشراء تأشيرة لدخول دولة لاتينية يحلم بالعيش فيها، إلا أن المفاجأة كانت عند محاولته استخدام التأشيرة في مطار دبي الدولي للسفر إليها، ليكتشف أنها مزورة.  

دبي تصدر قراراً بشأن الحكمين في دعاوى الأحوال الشخصية

24 - أبوظبي

أصدر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قرار المجلس رقم 16 لسنة 2022 بشأن الحكَمين في دعاوى الأحوال الشخصية في إمارة دبي، الذي تسري أحكامه على دعاوى "التفريق للضرر والشقاق" المشار إليها في القانون الاتحادي رقم (28) لسنة 2005 بشأن الأحوال الشخصيّة وتعديلاته.