الإمارات: الحبس 5 سنوات وغرامة نصف مليون درهم لمرتكب جريمة خطاب الكراهية

24 - أبوظبي

أصدرت النيابة العامة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، بياناً تعريفياً عن جريمة خطاب الكراهية طبقاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم 2 لسنة 2015 في شأن مكافحة التمييز والكراهية.  

محكمة أبوظبي: إدانة مسؤولين سابقين لشركات حكومية بالاستيلاء على أموال عامة

24 - أبوظبي

أصدرت محكمة جنايات أبوظبي الحكم بالسجن 15 سنة على رئيس مجلس إدارة سابق لإحدى الشركات الحكومية بإمارة أبوظبي، و10 سنوات لمدير تنفيذي في نفس الشركة مع إلزامهما بالتضامن بينهما برد مبلغ 149 مليون يورو للشركة المجني عليها وتغريمهما 149 مليون يورو، ومبلغ 51 ألف درهم كتعويض مؤقت للشركة المدعية بالحق المدني، مع الإبعاد عن الدولة للمتهم الثاني.  

إلزام خليجية بالدخول في طاعة زوجها لهذه الأسباب

24- أبوظبي- آلاء عبد الغني

قضت محكمة استئناف أبوظبي بدخول زوجة خليجية في طاعة زوجها الخليجي والعودة إلى بيت الزوجية بعدما ادعت تطليقه لها دون توثيق الطلاق، وعدم توفيره مسكناً لها، إلى جانب إضراره بها ما دفعها لرفع دعوى طلاق للضرر ضده.  

أجنبية تجني 50 ألف دولار من التسول عبر "فيسبوك" خلال 17 يوماً في دبي

24 - أبوظبي

ألقت شرطة دبي على إمرأة أجنبية مطلقة قامت بإنشاء 3 حسابات عبر "فيسبوك" و"انستغرام" و"تويتر"، لاستعطاف الناس واستغلالهم لمساعدتها على تأمين مصاريف تربية أبنائها الذين كانت تنشر صورهم لإيهام فاعلي الخير بحقيقة معاناتها، حيث نجحت المتهمة بجني 50 ألف دولار خلال 17 يوم تسول".  

خليجي يسب آخر على تويتر.. ويُعاقب بغرامة 50 ألف درهم فقط لهذا السبب

24- أبوظبي- آلاء عبد الغني

قضت محكمة استئناف أبوظبي بتخفيض الغرامة من 250 ألفاً إلى 50 ألف درهم بحق شاب خليجي سب آخر عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، ونشر صورته مع تعليق يتضمن عبارة سب وقذف، في إحدى جرائم تقنية المعلومات.  

محادثات "واتس آب" تفقد نائب مدير مؤسسة مرموقة منصبه ... وهذا ما فعله!

24- أبوظبي- آلاء عبد الغني

أنهت إحدى المؤسسات المرموقة في دولة الإمارات خدمات موظف إداري لديها يشغل منصب نائب المدير في أحد فروعها، وذلك عقاباً بعد تقدم زميلته -موظفة إدارية- بشكوى ضده بعد أن راسلها عبر تطبيق "الواتس آب" بموضوعات بعيده عن العمل وحدود المهنة، مدعية مجاراته بحكم أنه أعلى منها منصباً وكان قد وعد بترقيتها.  

اتهام 3 بعرض رشوة بـ 100 ألف درهم على موظف عام

24 - أبوظبي

أحالت نيابة الأموال العامة بدبي 3 متهمين آسيويين إلى محكمة الجنايات لاقترافهم جناية وعد وعرض رشوة على موظف عام، والتوسط لصالح المرتشي، لتزويد 9 فلل بخدمات المياه والكهرباء وإزالة المخالفات عن بعضها، مقابل 110 ألاف درهم.