داو جونز يرتفع لمستوى قياسي بسبب الانتقال الرئاسي ولقاح كورونا

24 - د ب أ

وصل مؤشر داو جونز الصناعي، وهو مؤشر رئيسي لسوق الأسهم الأمريكية، إلى أعلى مستوى قياسي له، الثلاثاء، متجاوزاً 30 ألف نقطة، وسط تفاؤل بشأن عملية الانتقال الرئاسي والتطورات الإيجابية بشأن لقاح فيروس كورونا.  

الليرة التركية تعجز عن الصمود أمام الدولار

24 - رويترز

انخفضت الليرة التركية بأكثر من 1% اليوم الثلاثاء، مقابل الدولار، بعد أن ارتفعت 12% في الأسبوع الماضي بعد توقعات بسياسة اقتصادية محافظة أكثر، حين تعهد الرئيس رجب طيب أردوغان بنموذج اقتصادي جديد.  

سيسكو وديزني ترفعان الأسهم في وول ستريت

24 - رويترز

فتحت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت على زيادة اليوم الجمعة، إذ قفز سهما ديزني وسيسكو بعد إعلان نتائج فصلية إيجابية، رغم قلق المستثمرين من فرض قيود بسبب ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا.  

اللقاح المضاد لكورونا يرفع الأسهم الأوروبية

24 - رويترز

وصلت الأسهم الأوروبية غلى أعلى مستوى في 8 أشهر اليوم الثلاثاء، بدعم من تفاؤل بتقدم كبير في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا، رغم أن المخاوف من حجم الضرر الاقتصادي للجائحة حدت من المكاسب.  

أسواق الأسهم الإماراتية تفتتح تعاملاتها الأسبوعية على مكاسب بـ 4 مليارات درهم

24-وام

سيطرت الإيجابية على حركة تعاملات أسواق المال المحلية مع بداية اليوم الأول من الأسبوع في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، و ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 4 مليارات درهم تقريباً في ختام الجلسة اليوم الأحد.  

تراجع الأسهم الأوروبية بسبب كورونا

24 - رويترز

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، إذ أدت قيود أكثر صرامة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في أنحاء القارة، وشكوك في تحفيز جديد في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية، إلى كبح التفاؤل الناجم عن أرباح قوية من بنك يو.بي.إس السويسري وغيره.  

أسهم أوروبا مستقرة بعد ارتفاع بفضل آمال التحفيز

24 - رويترز

حومت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في خمسة أسابيع اليوم الثلاثاء، عقب ارتفاع استمر ثلاثة أيام أوقدت شرارته آمال في مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة، بينما نزل سهم إيرباص بعد أن خفضت جيه.بي مورجان تصنيفها للسهم.