مع سريان العقوبات... تفاقم أزمة البطالة في إيران

24 - إعداد: ريتا دبابنه

لم يمض سوى أسابيع قليلة، على إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران، حتى بدأت الأخيرة في مواجهة "مرحلة المعاناة"، وبدأ الوضع الاقتصادي في البلاد بالتدهور، مع تنامي الغضب الشعبي الداخلي.  

كيف تعيد واشنطن الاستقرار إلى سوريا؟

24 - إعداد: ريتا دبابنه

يرى الكاتب والمحلل الأمريكي ماثيو آر جيه برودسكي، في تقرير بصحيفة "ناشيونال إنترست"، إنه على الولايات المتحدة أن تسعى إلى الاستفادة من تواجدها في سوريا، بعدما قررت البقاء لفترة أطول، عن طريق خطة اقتصادية محكمة، تُعيد الاستقرار إلى هذا البلد الذي يعاني من حرب أهلية منذ نحو 7 أعوام.  

تقرير: "سامسونغ" تعزز هيمنتها السوقية أمام "إنتل"

24 - إفي

من المتوقع أن تعزز شركة "سامسونغ إلكترونيكس" من هيمنتها على سوق الرقائق الإلكترونية بالكامل خلال هذا العام، وذلك على خلفية تضخم مبيعاتها من شرائح الذاكرة، ما يتيح لها توسيع الفجوة بينها وبين منافسها الأمريكي الشرس، شركة "إنتل".  

لهذا لا يمكن عزل روسيا

24 - إعداد: ريتا دبابنه

رغم المحاولات الحثيثة، والجهود المتضافرة، التي تبذلها الولايات المتحدة لعزل روسيا عن بقية العالم، عبر فرضها عقوبات كاسحة ضد موسكو، إلا أنه على ما يبدو أن هذه العقوبات تأتي بنتائج عكسية.  

ترامب يعزل إيران

24 - إعداد: ريتا دبابنه

تبدو العقوبات الجديدة التي فرضتها الحكومة الأمريكية على إيران، اليوم الإثنين، مهيأة تماماً لإرباك الاقتصاد الإيراني وتدميره، في الوقت الذي تستمر فيه واشنطن في الإبقاء على أسعار النفط منخفضةً.  

حرب أمريكا والصين التجارية تهدد بركود كبير

24 - بلال أبو كباش

تشتعل الحرب التجارية الأمريكية الصينية يوماً عن يوم، وتتعقد العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وأوروبا من جهة، وكندا من جهة أخرى، ما يشير إلى إمكانية حدوث ركود اقتصادي بحلول 2020.  

إدراج السودان على قائمة الدول الراعية للارهاب يعيق تطور اقتصاده

24 - أ ف ب

رسم رجل الأعمال السوداني سمير أحمد قاسم لنفسه صورة زاهية عن بلاده عندما رفعت واشنطن قبل عام عقوبات اقتصادية فرضتها لمدة عقدين من الزمن على الخرطوم، لكن التدهور الذي حدث منذ ذلك الوقت جعله يتخلص من عشرات العمال في مصنعه.