خسارة قطر لعرش الغاز.. تحديات جديدة لنظام الحمدين

24 - أبوظبي

تنهال التحديات الاقتصادية بشكل دراماتيكي على دولة قطر في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد أن كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقرير حديث، أن الدوحة تتجه نحو خسارة موقعها كأول مصدر للغاز الطبيعي المُسال في العالم، أمام أستراليا، ودخول لاعبين جدد في سوق الغاز الدولية.  

صراع العمالقة يضغط على مؤشر النمو العالمي

24 - إعداد: محمود غزيّل

حتى مع استئناف المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فإن التوترات الجيو-سياسية بين القوتين لا تظهر أي إشارة إلى التراجع. في الوقت الحالي، يستغل المفاوضون التجاريون الأمريكيون والصينيون المؤتمرات غير المباشرة لتبيان كيفية إعادة إحياء المحادثات التجارية.  

أرقام قياسية للتضخم الإيراني..مستقبل أكثر قتامة؟

24- جورج عيسى

في يوليو (تموز) 2019، وصل معدل التضخم في إيران خلال اثني عشر شهراً إلى 40.4% وفقاً لمركز الإحصاء الإيراني. عن هذا الرقم، كتب المستشار البارز في الشؤون المالية والإيرانية في "مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات" سعيد قاسمي نجاد أنه أعلى نسبة تضخم خلال 23 سنة، وهي أعلى بكثير من الذروة خلال العقوبات التي سبقت الاتفاق النووي.  

الكويت والعراق.. صداقة تمحو ذكريات الغزو

24 - أبوظبي

تزامناً مع الذكرى السنوية للاحتلال العراقي لدولة الكويت، سلط تقرير من بلومبرغ الضوء على العلاقة التي تشهد الكثير من التحسن بين الدولتين، بوضع قيادتهما الخلافات جانباً، والعمل معاً لما فيه من خير لمواطنيهما.  

بالجنسية التركية.. الإيرانيون يتجاوزون العقوبات

24 - أبوظبي

تعمد السلطات التركية في الآونة الأخيرة إلى مساعدة إيران على تجاوز العقوبات المفروضة عليها بسبب ملفها النووي ودعمها للإرهاب، عبر منح جوازات سفر تمكن تجارها من التحايل على التقييد الاقتصادي.  

الدعم التركي للإيغور .. فقاعة مطامع أردوغانية لاستغلال المسلمين

24 - أبوظبي

أينما تقاطعت المصالح الاقتصادية مع أزمات تتعلق بالمسلمين وخصوصاً السنة منهم، يكون الرئيس التركي على رأس مستغلي الاضطرابات لتوسيع مطامعه الانتخابية، وما تشهده أزمة الإيغور في الصين ليس إلا حلقة جديدة في المسلسل التركي الطويل.  

السياحة في لبنان.. وهاجس ميليشيا حزب الله

24 - أبوظبي

يأمل اللبنانيون في انتعاش الموسم السياحي بعد أن عايشوا انهياراً في القطاع خلال الأعوام الماضية، إثر تحذيرات أمنية كان سببها حزب الله وسياساته المزعزعة للأمن وللاستقرار في البلاد، إلا أن الحقائق قد لا تلامس التوقعات، خاصة بعد إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة طالت قيادات من الحزب، بالإضافة إلى تأزم الأوضاع بين إيران والمجتمع الدولي.