ترامب من حرب تجارية إلى حرب عملات!

24-رنا نمر

أشارت وكالة "بلومبرغ" إلى مؤشرات محتملة تدل على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستعد لإطلاق حرب عملات عالمية، وذلك بعد الحرب التجارية التي أطلقها ضد الصين.  

الإمارات تتقدم ثلاثة مراكز عالمياً في جذب الاستثمارات المباشرة

24 - وام

تقدمت دولة الإمارات ثلاث مراتب في العام 2018 عن ترتيبها في عام 2017 لتحل المرتبة 27 عالمياً من حيث قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وفق التصنيف المتبع لدى مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، في نتائج تقرير الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي الصادر لعام 2019.  

السعودية تسعى لتأمين إمدادات النفط في ظل الموقف المحتدم بين أمريكا وإيران

24 - رويترز

دعت السعودية لاتخاذ إجراءات سريعة لتأمين إمدادات الطاقة من منطقة الخليج بعد أن ألقت الولايات المتحدة بمسؤولية هجمات على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز على إيران بما يزيد من مخاوف نشوب مواجهة أوسع نطاقاً في المنطقة.  

توقعات بتراجع الإسترليني

24 - د ب أ

أظهر استطلاع لمحللين أجرته وكالة بلومبرغ للأنباء، أن الجنيه الإسترليني قد يتراجع لأدنى مستوى له خلال عامين، في حال تولى متشكك متشدد في أوروبا رئاسة الحكومة البريطانية.  

أزمة تركيا الاقتصادية.. ليست مؤامرة

24 - إعداد: ريتا دبابنه

ما يزال الاقتصاد التركي يعاني من الركود ومن آثار التضخم المستمر في الصعود، مع انخفاض سعر الليرة، وما يزال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يزعم أن كل ما تمر به بلاده هو نتاج "مؤامرة خارجية تستهدف الاقتصاد".  

حرب كلامية بعد زيادة الصين الرسوم على سلع أمريكية

24 - أ ف ب

زادت الصين السبت الرسوم الجمركية على سلع أمريكية بقيمة مليارات الدولارات، في وقت تستعد للكشف عن قائمة سوداء للشركات الأجنبية "غير الموثوق بها"، والتي يشير محللون إلى أن هدفها معاقبة الشركات الأمريكية والأجنبية التي تقطع الإمدادات عن مجموعة الاتصالات العملاقة هواوي.  

الصين تنتقد الضغوط الأمريكية مع ابتعاد الشركات عن "هواوي"

24 - أ ف ب

انتقدت الصين الولايات المتحدة بشدة، اليوم الخميس، بسبب طريقة تعاطيها مع شركة هواوي للاتصالات، فيما انضمت شركة باناسونيك إلى مجموعة الشركات الأجنبية التي أعادت النظر في علاقاتها مع الشركة الصينية العملاقة، بعد الحظر الأمريكي على التعامل معها بسبب مخاوف أمنية.  

بعد مقاطعة المستثمر والسائح الخليجي.. الاقتصاد التركي يتلقى صفعة موجعة

24 - إعداد ريتا دبابنه

فيما تسببت العقوبات الأمريكية الأخيرة على أنقرة بانهيار كبير لليرة التركية، ما أدى إلى تدهور الأوضاع المعيشية، وارتفاع نسب البطالة، وازدياد نسب التضخم، يبدو أن هذه الموجة المؤلمة من الانهيارات لن تتوقف عند هذا الحد، حيث حذرت السعودية أمس الجمعة مواطنيها، من الاستثمار في تركيا بسبب ضعف مصداقية الشركات العاملة في هذا المجال.