محلل أمريكي: الاقتصاد سيدفع ثمن الاضطرابات السياسية

24 - د ب أ

رغم أن العنف السياسي في الولايات المتحدة يمكن أن يؤدي إلى تقليل الثقة في استقرار البلاد، وارتفاع تكلفة المخاطر على سندات الخزانة الأمريكية التي تحدث عنها المحلل الاقتصادي الأمريكي نواه سميث قبل نحو أسبوع، إلا أنه يرى الآن أن هذه ليست التداعيات الاقتصادية الوحيدة المحتملة للهجوم الذي شنه أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مبنى الكونغرس، وتهديدهم بالمزيد من المفوضى احتجاجاً على ما يقولون إنه تزوير لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي خسرها ترامب.  

اقتصاد أوروبا تحت رحمة فيروس أسرع وتعاف أبطأ

24 - د ب أ

تهدد السلالة الجديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا المستجد التي ظهرت في بريطانيا وانتشرت في العديد من دول أوروبا، اقتصادات القارة بانكماش جديد بسبب الحاجة إلى تشديد الإجراءات والقيود للحد من انتشار الفيروس.  

الاقتصاد الهندي ينزلق إلى أكبر ركود منذ 1947

24 - أ ف ب

سجل الاقتصاد الهندي انكماشا بـ 7.5% بين يوليو(تموز) وسبتمبر(أيلول)، وكان أداؤه بين الأسوأ بين الاقتصادات الرئيسية المتقدمة والناشئة، لتدخل البلاد في ركود تقني للمرة الأولى منذ استقلالها، حسب بيانات رسمية الجمعة.  

تهافت على بتكوين يعيد الجدل للعملات الرقمية

24 - أ ف ب

يعيد التهافت المتجدد على بتكوين التي تخطت قيمتها في تداولات الجمعة 15 ألف دولار، في أعلى مستوى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، الجدل بشأن طبيعة العملات الرقمية: هل هي "ذهب رقمي" أم أصول تنطوي على مجازفة؟.