إيفرغراند على وشك الانهيار

24 - أ ف ب

في حين يبدو مستقبل ايفرغراند معلقاً، طغى الخوف على الأسواق العالمية من انهيار إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الصين وانتشار العدوى في جميع قطاعات ثاني اقتصاد في العالم بل وأبعد منه.  

بعد إقرارها عملة رسمية... السلفادوريون يرفضون بتكوين

24 - أبوظبي

في الذكرى المئوية الثانية لاستقلال السلفادور، خرجت مسيرات مناهضة للحكومة في الشوارع للاحتجاج على اعتماد بتكوينكعملة رسمية وللاعتراض على الإجراءات الأخيرة التي أقرها رئيس البلاد، نجيب أبوكيلة، لتوطيد سلطته، وفق موقع وكالة بلومبيرغ.  

أحلام الرخاء في أفغانستان... تصطدم بخيارات طالبان

24 - د ب أ

بعد أسابيع من انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان والإطاحة بحكومة الرئيس الأفغاني أشرف غني وسيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية، أعلنت الحركة أمس أسماء حكومتها الانتقالية، في ظل توقعات متفائلة بفرصة لاندماج أفغانستان في الاقتصاد العالمي رغم صعود طالبان وانسحاب الولايات المتحدة.  

المغاربة يصوتون اليوم لتكريس نموذج تنموي جديد

24 - أ ف ب

يصوت المغاربة اليوم الأربعاء في انتخابات عامة تفرز حكومة جديدة يواجهها تحدي تقليص الفوارق الاجتماعية في المملكة من خلال "نموذج تنموي جديد"، يطمح أيضاً إلى مضاعفة الناتج الداخلي الخام في أفق 2035.  

المتاجر الخاوية والمطاعم المغلقة تثير الشكوك في استراتيجية جونسون بعد بريكست

24 - د ب أ

منذ سنوات كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قيادياً في حزب المحافظين الحاكم، وعلى رأس المنادين بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقاد الحملة الدعائية لبريكست التي تكللت بالنجاح بالفعل عندما صوتت الأغلبية في بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء في يونيو (حزيران) 2016.  

هل اقتربت ذروة الطلب على نفط أوبك؟

24 - رويترز

قال مسؤولون حاليون وسابقون في منظمة أوبك، إن التحركات لتخفيف تداعيات التغير المناخي تعمل على تقريب ذروة الطلب على النفط، بما قد يتيح لأكبر المنتجين في أوبك وحلفائهم مزيداً من النفوذ، ويدفع ببعض المنتجين الأصغر إلى مواجهة متاعب.  

المحلل الاقتصادي دانيال موس يطمئن الدول النامية: أسعار الفائدة لن ترتفع بسرعة

24 - د ب أ

تتابع الدول النامية والفقيرة بقلق بالغ الأحاديث المتكررة عن احتمالات بدء زيادة أسعار الفائدة وتشديد السياسة النقدية في الدول الكبرى، لما لذلك من انعكاسات مباشرة على تكلفة الاقتراض وتدفق رؤوس الأموال الأجنبية إلى تلك الدول النامية والفقيرة.