الجمود السياسي والمصرفي في لبنان... يهدد بأزمات أعمق

24 - رويترز

يقول محللون ونواب ومسؤولون سابقون، إن الأزمة المالية اللبنانية الخانقة بدأت تشكل خطراً أكبر، مع اقترابها منعامها الرابع، إذ يخبو الأمل في إصلاحات قد تفرج عن دعم أجنبي وتجنب البلاد اضطرابات اجتماعية في ظل الشلل السياسي.  

أسعار النفط المرتفعة...صدمة ستمتد إلى العام المقبل

24 - د ب أ

إذا كانت سوق المال في وول ستريت تضج بالحديث عن الركود الاقتصادي المحتمل في العام المقبل، فالقصة مختلفة في سوق الطاقة. فأغلب التجار وصناع السياسة والمحللين، يتوقعون نمو الطلب على الطاقة بقوة في العام المقبل، في حين لن تنمو الإمدادات بنفس الوتيرة.  

توترات كردستان العراق تعرقل سعيه لتصدير الغاز

24 - رويترز

يروج رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، مسرور برزاني، لتصدير الغاز من الإقليم ذاتي الحكم ذاتي بديلاً للإمدادات الروسية، لكن الانقسام بين الحزبين الرئيسيين في المنطقة يشير إلى أن هذه الخطة حلم بعيد المنال.  

معدل التضخم في أمريكا يقترب من ذروة 1980 التاريخية

24 - د ب أ

قال تقرير اقتصادي نشر اليوم الإثنين، إن معدل التضخم في الولايات المتحدة أصبح اليوم أقرب إلى ذروته المسجلة في 1980، ما يشير إلى أن مهمة المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لخفض معدل التضخم إلى النطاق المستهدف، أصبحت أصعب مما كان يعتقد.  

رغم العقوبات... استئناف التبادلات التجارية بين فنزويلا وأمريكا

24 - أ ف ب

رغم العقوبات على فنزويلا، تتنامت وارداتها من المنتجات الزراعيّة من الولايات المتحدة، بينما يستعيد الشريكان التجاريان السابقان، والعدوان اللدودان في العقدين الماضيين تبادلاهما التجاري بدفع من القطاع الخاص.  

كيف تعيد الحرب الأوكرانية تشكيل أسواق النفط العالمية

24 - رويترز

أعاد الغزو الروسي لأوكرانيا تشكيل سوق النفط العالمية فتقدم موردون من أفريقيا لتلبية الطلب الأوروبي، في حين تسعى موسكو التي ترزح تحت وطأة عقوبات غربية، للاستفادة بشكل متزايد من عمليات نقل خطرة من سفينة لسفينة لتوصيل الخام إلى آسيا.