لبنان: حجم الديون يُهدد الحكومة الجديدة

24 - رويترز

مع ثبات أسعار الصرف، وفي ظل نسب ديون وميزان مدفوعات بين الأسوأ في العالم، تدرك الحكومة اللبنانية الجديدة أنها تحتاج إلى التحرك سريعاً لتفادي سقوط البلاد في براثن أزمة اقتصادية كاملة.  

بنك باركليز ضحية الرشاوى القطرية

24- أبو ظبي

أظهرت التحقيقات في قضية مالية ببريطانيا تورط رئيس تنفيذي سابق و3 من كبار المديرين التنفيذين في بنك "باركليز"، في عملية غير قانونية مع قطر، بلغت قيمتها مليارات الدولارات.  

سويسرا: منتدى دافوس في وجه الشعبوية البرازيلية والبريكست

24 - أ ف ب

يتوجه قادة الحكومات والأعمال إلى جبال الألب السويسرية الباردة في الأسبوع المقبل للمشاركة في منتدى دافوس السنوي، وسط موجة شعبوية يجسدها الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف الجديد، والنزاعات التجارية وخروج بريطانيا، الوشيك من الاتحاد الأوروبي.  

اليورو يحتفي بـ"عيد ميلاده" الـ20

24 - أبوظبي

قبل 20 عاماً في 1 يناير(كانون الثاني) عام 1999، أصبح اليورو عملة رسمية لـ11 دولة في الاتحاد الأوروبي، ومر منذ ذلك الحين بتحديات رافقت التطورات السياسية والاقتصادية في القارة العجوز والعالم.  

سنة سوداء للأسواق المالية الصينية

24 - أ ف ب

انحسرت الثقة والتفاؤل في الأسواق المالية الصينية، بعد عام كارثي شهدته في 2018، كانت فيه بورصات ثاني قوة اقتصادية في العالم من الأقل حيوية، مسجّلة تراجعات تراوحت ما بين 14 و33 %.  

تجار عالميون يوقفون صفقات الغذاء الجديدة مع إيران بسبب العقوبات الأمريكية

24 - رويترز

قالت مصادر في قطاع الصناعة والحكومة الإيرانية، إن شركتي كارجيل وبنجي وغيرهما من التجار العالميين، أوقفوا صفقات إمدادات الأغذية مع إيران، لأن العقوبات الأمريكية الجديدة أصابت الأنظمة المصرفية اللازمة لتأمين المدفوعات بالشلل.  

تقرير سري: استمرار انتهاك كوريا الشمالية للعقوبات بمساعدة روسيا والصين

24 - إعداد: ريتا دبابنه

كشف تقرير عسكري أمريكي رفيع، أن كوريا الشمالية لا تزال تتهرب من عقوبات الأمم المتحدة، عن طريق نقل النفط عبر البحر، وأن ائتلاف القوات التي تقودها الولايات المتحدة المنتشرة لتعطيل الحركات البحرية المشبوهة، أخفق في الحد من العدد الإجمالي لعمليات النقل غير القانونية.