اقتصاد تركيا أكثر بؤساً في 2019

24 - أبوظبي

وفقاً لمعطيات حول البطالة والتضخم الاقتصادي، نشرت وكالة بلومبرغ المتخصصة في مجال المال والأعمال والشؤون الاقتصادية، مؤشرها السنوي عن ترتيب أسوأ الاقتصاديات العالم، وقد تدهورت أوضاع تركيا أكثر عن العام الماضي لتحل في المرتبة الرابعة بين الأسوأ، لتسبق حتى اقتصاد اليونان الذي كاد يعاني من إفلاس تام.  

تركيا تدخل نفق انهيار اقتصادي متفاقم

24 - إعداد: ريتا دبابنه

فيما تراجعت الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حذر محللون اقتصاديون من انهيار اقتصادي تركي "طويل الأمد"، خاصة بعد تقارير حول تلاعب البنك المركزي وتقديمه بيانات وهمية حول حجم الاحتياطيات من العملات الأجنبية لديه.  

حسابات أردوغان الخاطئة تقوده لمقصلة العقوبات الأمريكية

24 - أبوظبي

لفتت صحيفة "العرب" في تقرير لها اليوم الجمعة، إلى تضاؤل الآمال التركية في تجنب عقوبات أمريكية محتملة على خلفية تعنت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمضي قدماً في صفقة الصواريخ الروسية، رغم تحذيرات واشنطن وحلف الشمال الأطلسي من مغبة هذه الخطوة.  

224 مليار دولار أرباح أرامكو السعودية في 2018

24 - أ ف ب

أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، اليوم الإثنين أن "أرامكو" السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، حققت أرباحاً بـ 224 مليار دولار في العام الماضي قبل اقتطاع الضرائب، بعد أن فتحت حساباتها لأول مرة في التاريخ.  

"الانفصال الفوضوي" يهدد بانهيار الاقتصاد البريطاني

24 - أبوظبي

تتعقد أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ملقية بظلالها على أقوى اقتصاد في أوروبا، والذي بات يواجه خطراً كبيراً مع اتجاه المملكة المتحدة نحو طلاق فوضوي، وهو الاحتمال الوحيد المطروح الآن بعد رفض البرلمان اتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي.  

الاحتجاجات ضد بوتفليقة تهز عالم الأعمال في الجزائر

24 - رويترز

يواجه رجل الأعمال البارز علي حداد، وهو أحد حلفاء الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة القلائل الباقين معه في مواجهة الاحتجاجات الحاشدة، ضغوطاً للاستقالة من رئاسة أكبر جمعية لرجال الأعمال، في خطوة ستسهم في مزيد من إضعاف رئيس البلاد المحاط بالأزمات.  

العقوبات الأمريكية تُقلص أسطول ناقلات النفط الإيراني

24 - رويترز

قالت مصادر غربية وإيرانية، إن الخيارات تضيق أمام إيران التي تحاول إحلال أسطولها المتهالك من الناقلات والمحافظة على تدفق الصادرات، بسبب تجدد العقوبات الأمريكية التي تجعل البائعين المحتملين وشركات التسجيل حذرين من التعامل مع طهران.