مقامرة تراس الخطرة.. هل تنقذ بريطانيا من "كارثة" الركود؟

24. إعداد: الحسن معاوية

فور الإعلان الرسمي عن الرهان الحكومي في بريطانيا على التخفيضات الكبيرة في الضرائب والتوسع في الاقتراض، أملا في دفع النمو وكبح التضخم، جاء الرد من الناطقة المعنية بالشؤون المالية في حزب العمال المعارض ريتشل ريفز، واصفة رئيسة الوزراء ليز تراس، ووزير المالية الجديد كواسي كوارتنغ بـ"المقامرَين اليائسين في كازينو يلاحقان سلسلة ألعاب خاسرة".  

الاقتصاد العالمي نحو ركود طويل

24 - أبوظبي

يوشك الاقتصاد العالمي على الدخول في مرحلة ركود طويلة متأثراً بارتفاع التضخم، وزيادة أسعار الفائدة، وارتفاع الدولار أمام العملات الأخرى، والعقوبات على روسيا، إضافة إلى ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا.  

أملاً في تحفيز الاقتصاد...تراس تتخلى عن أهم ضريبة تضمن الإيرادات لبريطانيا

24 - أبوظبي

كشفت صحيفة "ذا تايمز"، أن رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، ستعلن خططاً جذرية لخفض الضريبة على العقارات في الميزانية المصغرة للحكومة هذا الأسبوع، في محاولة لدفع نمو اقتصاد البلاد المتهاوي.  

بعد موجة الاقتحامات.. ماذا ينتظر مصارف لبنان؟

24 - محمود غزيّل

دخل لبنان منذ صباح اليوم مرحلة إغلاق كامل للمصارف لمدة 3 أيام، عقب سلسلة اقتحامات تعرضت لها فروعها من قبل مودعين غاضبين، ولكن العيون شاخصة اليوم الإثنين إلى تحضيرات إعادة فتح الفروع وسط استمرار عدم تجاوب السلطات مع مطالب الناس لجهة تحرير الودائع.  

تقرير: أوروبا تدفع ثمن الاندفاع وراء "أحلام الطاقة"

24 - د ب أ

تواجه أوروبا أزمة طاقة متزايدة، يعاني منها المستهلكون والشركات. ففي يوم 31 أغسطس (آب) الماضي أوقفت روسيا ضخ الغاز الطبيعي إلى ألمانيا عبر خط الأنابيب الرئيسي نورد ستريم1، في البداية لمدة ثلاثة أيام بدعوى إجراء صيانة دورية، ثم إلى آجل غير مسمى بسبب "صعوبات فنية".  

كيف ستواجه روسيا حلف سقف أسعار الطاقة؟

24- طارق العليان

بالتوازي مع الصراع العسكري في أوكرانيا، تتعرض إمدادات الغاز والنفط من روسيا لحملة لا تقل ضراوة، ففي 5 سبتمبر (أيلول)، تخلت روسيا عن ادعاء أن المشاكل الفنية هي المسؤولة عن تعطل خط نورد ستريم الذي يمد أوروبا بالغاز، إذ ربطَ المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف صراحةً بين مواصلة إمداد الغاز ورفع العقوبات المفروضة على روسيا.