حذاء رياضي مستدام مصنوع من نفايات الفاكهة

24- إعداد: سامي حسين

صممت العلامة التجارية الإيطالية للأحذية الرياضية ID.EIGHT حذاءً رياضياً مصنوعاً من مواد هي منتجات ثانوية لصناعة المواد الغذائية ويتم احتسابها على أنها نفايات، مثل قشور التفاح وبذور العنب وأوراق الأناناس.  

"أرماني" تتخلى عن فراء الأرانب

24 - أ ف ب

تعهدت دار "أرماني" الإيطالية للأزياء الأربعاء الامتناع عن استخدام صوف الأنغورا من تشكيلاتها لموسم خريف وشتاء 2022-2023، موسّعة بذلك قائمة المواد المحظورة في إطار سياستها للرفق بالحيوانات.  

شركة أزياء تحول أكياس الرمل إلى حقائب يد

24 - رويترز

وجدت شركة أزياء أرجنتينية مصدراً جديداً للإلهام ومواد للتصنيع في مكان غير متوقع‭:‬ منطقة حقول فاكا مويرتا للنفط والغاز الصخريين والتي تُستخدم فيها أكياس من خيش البلاستيك لنقل الرمل الطفلي.  

وفاة مصمم مجموعة لويس فيتون

24 - د ب أ

أعلنت شركة مويت هنسي لوي فيتون "إل في إم إتش" الفرنسية للسلع الفاخرة وفاة المصمم فيرغيل أبلوه أمس الأحد عن عمر ناهز 41 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان لسنوات عدة.  

المكسيك تحمي تصاميم سكانها الأصليين من سرقة دور أزياء عالمية

24 - أ ف ب

بدأت المكسيك هجوماً مضاداً للحدّ من انتحال تصاميم حرفييها في قطاع النسيج من دور الأزياء العالمية، بتنظيمها خلال عطلة نهاية الأسبوع حواراً بين مصممين أجانب ومجتمعات سكانها الأصليين للتوصل إلى موضة أكثر إنصافاً.  

المعطف يزهو بالوردي هذا الشتاء

24 - د ب أ

أفادت مجلة "Elle" بأن المعطف يزهو في شتاء 2021-2022 بالوردي بدرجتيه الناعمة والصارخة ليمنح المرأة إطلالة مفعمة بالأنوثة من جهة ويكسر كآبة الأجواء السائدة في هذا الوقت من العام من ناحية أخرى.