كيف تتعامل مع طفلك المصاب بالتأتأة؟

24 - د ب أ

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين الوالدين من توبيخ الطفل المصاب بالتأتأة أو نَهره أو تهديده أو تصحيح الكلمات والجمل له باستمرار أو معاملته بقسوة بشكل عام، كي لا تتفاقم المشكلة وتتدهور الحالة.  

هكذا أثّر وباء كورونا على معدلات المواليد في أنحاء العالم

24 - د ب أ

عندما ترددت شعارات "ابقوا في المنزل" خلال فصل الربيع، كان للبعض تكهنات ساخرة بشأن حدوث طفرة في أعداد المواليد أثناء فترة تفشي مرض "كوفيد19-" الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرته صحيفة "فيلادلفيا إنكوايرر" الأمريكية.  

كيف تختار الحذاء المناسب لطفلك؟

24- د ب أ

أكد عالم الرياضة النمساوي فيلاند كينتس أهمية اختيار حذاء ذي مقاس مناسب للطفل، أي لا يكون صغيراً جداً أو كبيراً للغاية، وذلك لتجنب تشوهات القدم والأصابع.  

حملة في أمريكا تطالب بحظر بيع دمى جنسية طفولية الشكل

24- إفي

جمعت منظمة غير حكومية، مقرها بولاية فلوريدا، أكثر من 100 ألف توقيع للمطالبة بحظر بيع الدمى الجنسية طفولية الشكل في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن حملة تبنتها أم عثرت على دمية جنسية في شكل ابنتها تباع عبر الإنترنت.  

ضوء النهار يحمي طفلك من قِصر النظر

24 - د ب أ

أوصت الدكتورة أندريا ليتز بارتش الوالدين بترك أطفالهم يلعبون في الهواء الطلق نهاراً لمدة لا تقل عن ساعتين يومياً؛ لأن التعرض لضوء النهار يحمي عيون الطفل من قِصر النظر.  

عيون طفلك تحتاج إلى نظارة شمسية

24- د ب أ

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن عيون الأطفال أكثر تأثراً بأشعة الشمس مقارنة بالبالغين؛ نظراً لأن عدسة العين تكون أكثر شفافية وإنفاذاً للضوء.