أبناء التلقيح الاصطناعي لا يرثون مشاكل الخصوبة

24- منال داود

أظهر بحث جديد أن الرجال الذين ولدوا نتيجة حمل تم عبر التلقيح الاصطناعي لا تختلف الصحة الإنجابية لديهم مقارنة بمن ولدوا نتيجة حمل طبيعي، وإن وجد اختلاف فهو طفيف. وتنفي هذه النتيجة مخاوف وراثة مشاكل العقم من الآباء.  

تمديد تجارب العلاج الجيني للثلاسيميا لتشمل الأطفال

24- منال داود

وافقت جمعية أمراض الدم الأوروبية على تمديد تجارب تحرير الجينات بتقنية كريسبر CRISPR لعلاج فقر الدم المنجلي لتشمل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، بعدما أثبت هذا العلاج فاعليته لدى الفئة العمرية من 12 إلى 35 عاماً.  

إجهاد الأم سبب لمشاكل الطفل السلوكية

24- منال داود

أجرى باحثون من جامعة لايبزيغ الألمانية دراسة عن تأثير الضغوطات التي تتعرض لها الأم على نمو الأطفال خلال السنوات الـ 10 الأولى من حياتهم. وسعى البحث لتقييم العواقب طويلة المدى لإجهاد الأمهات على صحة الأطفال.  

إجراءات لحماية الطفل في حمام السباحة

24- منال داود

قال تقرير جديد للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية، إن ن مئات الأطفال الأمريكيين يموتون غرقاً في حمامات السباحة كل عام. وقال التقرير إن معدلات الغرق غير المميت بين الأقل من 15 عاماً لا يزال مرتفعاً.  

نمو الجنين قد يتأثر بإصابة الحامل بكورونا

24- منال داود

أظهرت دراسة أن أطفال الحوامل اللاتي أصبن بفيروس كورونا أثناء حملهن في السنة الأولى من الوباء أكثر عرضة بمرتين لتأخر ضئيل في النمو، مثل الثرثرة، واستيعاب الأشياء.