مشروبات الطفل الدارج الاصطناعية لا تلبي احتياجاته

24- منال داود

قالت دراسة أمريكية جديدة إن مبيعات مشروبات الأطفال بين سن عام و3 أعوام تضاعفت خلال السنوات الأخيرة، لكنها لا تلبي احتياجاته الغذائية مقارنة بما تتيحح تغذية جيدة للطفل، كما أنها لا تخضع لقواعد حليب الأطفال المخصص لسن أقل من عام واحد.  

الإجهاد يمنع الحمل

24- منال داود

كشف بحث جديد أن الإجهاد قد يؤثر على خصوبة المرأة ويقلل احتمال الحمل خلال دورة الحيض والإباضة.  

إرشادات التغذية لسكري الحمل

24- منال داود

يؤثر سكري الحمل على ما بين 2% و10% من الحوامل، ويحدث عندما لا يستطيع الجسم إنتاج ما يكفي من هرمون الأنسولين أثناء الحمل، أو عندما تجعل هرمونات الحمل الجسم مقاوماً لعمل الأنسولين.  

أفضل طريقة لمساعدة الرضيع على النوم

24 - أ ف ب

قال علماء في دراسة الثلاثاء في مجلة "كرنت بايولودجي" إن حمل الطفل والمشي به خمس دقائق من يهدئه. وقبل وضع الطفل في سريره، يوصي العلماء بإبقائه محمولاً لخمس إلى ثماني دقائق إضافية.  

النظرة السلبية لشكل الجسم تؤثر على الحمل

24- منال داود

غالباً ما يُنظر إلى الحمل على أنه وقت السعادة والترقب، لكن بالنسبة لبعض الحوامل فإن التغيرات الجسدية الطبيعية التي تحدث أثناءه وبعد الولادة يمكن أن تزيد من خطر عدم الرضا، والنظرة السلبية الذاتية، ما يزيد خطر اكتئاب ما بعد الولادة واضطرابات الأكل.  

لا صلة بين التوحد وبين إصابة الحامل بعدوى

24- منال داود

نفت دراسة سويدية جديدة الفرضية الشائعة التي تربط بين إصابة الحامل بعدوى التهابية وبين التوحد لدى المولود، وتوصلت بعد بحث موسّع إلى أن العدوى لا تشكّل خطراً على دماغ الطفل، لكنها لم تستبعد تأثيرها على الإعاقة الذهنية.