حمية كيتو قد تتسبب بانسداد الشرايين

24: - يوسف محمد

وفقاً لبحث جديد أجري في جامعة واشنطن، فإن ابتاع حمية كيتو الغنية بالبروتين، مفيدة في فقدان الوزن وبناء العضلات بشكل سريع، إلا أنها يمكن أن تتسبب بانسداد الشرايين والإصابة بنوبات قلبية.  

تخلّص من كثير من الوزن بقليل من الإجراءات

24- منال داود

قالت نتائج دراسة جديدة من جامعة أوتاجو إن الجمع بين الصيام عن الطعام لبضع ساعات والنظام الغذائي للبحر المتوسط يخفّف الوزن بسرعة. ويعتمد هذا النظام الغذائي على أكل الأسماك 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وتناول الحبوب والمكسرات وزيت الزيتون بشكل رئيسي، وتجنّب اللحوم الحمراء.  

اللبن (الزبادي) يقلل خطر سرطان الثدي

24- منال داود

أظهرت نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة لاناكستر أدلة على أن تناول اللبن (الزبادي) بانتظام يقلل خطر الإصابة بأورام الثدي. وتحتوي خميرة اللبن على بكتريا تشبه الموجودة في حليب الأم، وتوفر هذه النوعية حماية لأنسجة الثدي من السرطان بنسبة 4.5 بالمائة مقابل كل سنة من الرضاعة الطبيعية.  

القلق يسرع من انتشار الشيب في الشعر

24: - يوسف محمد

كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد مؤخراً، بأن الهرمونات التي يطلقها الجسم أثناء الشعور بالقلق أو الإجهاد، تساهم في إلحاق الضرر بالخلايا الجذعية الصباغية المنتجة للصباغ والتي تعطي للشعر لونه.  

مكملات تزيد حرق السعرات بعد التمارين

24- منال داود

توصل باحثون من جامعة غلاسكو الأسكتلندية إلى تركيبة من المكملات الغذائية تزيد حرق الدهون بعد أداء التمارين، وبذلك تحقق محاولات التخسيس أهدافها بشكل أسرع. ولا يتطلّب تناول هذه المكملات حمية غذائية معينة (رجيم) وإنما ممارسة التمارين وتناول الكبسولات التي تتضمن أليافاً مستخلصة من البصل والأرضي شوكي (الخرشوف) والثوم والشيكوري (نوع من الحبوب يشبه القهوة ولا يحتوي على الكافيين).