7 توصيات تحمي من أمراض القلب والسكري معاً

24 - منال داود

اقترحت نتائج دراسة جديدة إمكانية خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري معاً بنسبة 70 بالمائة من خلال اتباع 7 توصيات تتبناها جمعية القلب الأمريكية. وتستهدف هذه التوصيات الحد من تأثير عوامل الخطر التي تهدد القلب، لكن وفقاً لأبحاث جديدة من جامعة أوهايو تبين أن الفائدة الوقائية ضد السكري تتحقق أيضاً.  

تناول الطين يساعد على فقدان الوزن

24: - يوسف محمد

يدعي الباحثون في جامعة جنوب أستراليا أنهم اكتشفوا مواداَ طينية مكونة من نوع معين من التراب، تساهم في امتصاص الدهون من الأمعاء إن تم تناولها مع وجبة العشاء.  

هل تنام أقل من 6 ساعات؟ احترس من أمراض القلب

24 - منال داود

قالت نتائج دراسة إسبانية إن الرجال الذين ينامون أقل من 6 ساعات في اليوم يزداد لديهم خطر الإصابة بتصلّب الشرايين بنسبة 27 بالمائة مقارنة بمن ينامون 7 إلى 8 ساعات. ويسبب نقص النوم تراكم الدهون والكولسترول على جدران عضلة القلب والشرايين ما يؤدي إلى تجلّط الدم.  

موجات النوم وليس ساعاته هي ما يؤثر على الزهايمر

24 - منال داود

اقترحت نتائج دراسة جديدة اعتبار نقص النوم علامة تحذيرية مبكرة على مخاطر الإصابة بالزهايمر. ويساعد النوم العميق على إعادة تنشيط الذاكرة في الصباح. وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة واشنطن "قِصر موجة النوم العميق لدى كبار السن مؤشر على تزايد بروتين معين في الدماغ يرتبط بالزهايمر".  

النباتيون يأخذون إجازات مرضية أكثر

24- إعداد: سامي حسين

تقول دراسة جديدة إن الأشخاص النباتيين يحصلون على إجازات مرضية بشكل أكبر من آكلي اللحوم، بسبب البرد والإنفلونزا والأمراض البسيطة الأخرى.  

هل توجد علاقة بين مستوى الكالسيوم وأمراض القلب؟

24 - منال داود

قالت دراسة جديدة إنه يمكن اعتبار ارتفاع نسبة الكالسيوم في جدران عضلة القلب علامة مبكرة على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. ويفسر ذلك سر ارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب بين الرجال في بلدان جنوب آسيا، والذين يشكلون 60 بالمائة من المصابين حول العالم.  

دراسة تكشف كمية الألياف التي تحمي من الأمراض

24 - منال داود

توصلت دراسة أجريت تحت إشراف منظمة الصحة العالمية إلى أن الإنسان يحتاج إلى تناول 25 إلى 29 غراماً من الألياف الغذائية كل يوم للوقاية من الأمراض المزمنة. وتضمنت قائمة هذه الأمراض: السكري، وأمراض القلب والشرايين، والسكتة، وأورام القولون والثدي والمريء وبطانة الرحم والبروستاتا.