القيلولة الطويلة تزيد خطر الإصابة بسكتة دماغية

24- إعداد: سامي حسين

لا تزال السكتة الدماغية أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في جميع أنحاء العالم، ولا يمكن فعل الكثير لمنع وقوعها. ومع ذلك، فإن تغيير عادات نمط الحياة يمكن أن يقلل من احتمالية الإصابة بسكتة دماغية، ويمكن أن تحدد مدة القيلولة أثناء النهار خطر إصابتك بهذه الحالة القاتلة.  

الجرعة المعززة من هذا اللقاح تزيد الحماية من كورونا بنسبة 94%

24 - رويترز

قالت شركة جونسون آند جونسون اليوم الثلاثاء إن إعطاء جرعة ثانية من لقاحها للوقاية من كورونا بعد نحو شهرين من الجرعة الأولى زاد من فاعلية اللقاح في مقاومة الإصابة المتوسطة إلى الشديدة من المرض إلى 94% في الولايات المتحدة من 70% بعد جرعة واحدة.  

مضغ العلكة بعد الجراحة يمكن أن يساعد على الهضم

24: - يوسف محمد

توصلت دراسة أمركية جديدة إلى أن مضغ العلكة بعد جراحة القلب قد يؤدي إلى بدء عمل الجهاز الهضمي، مما يساعد المرضى على الشعور بالتحسن وربما الخروج من المستشفى في وقت أقرب من أولئك الذين لا يمضغون العلكة.  

حجرة ضغط تساعد على وقف الخرف والسرطان

24- إعداد: سامي حسين

توصل العلماء إلى أن الحجرات المضغوطة التي توصل الأكسجين بنسبة 100% إلى الجسم يمكن أن تسرع عملية الشفاء، ويتم استخدامها الآن لعلاج مجموعة واسعة من الحالات بما في ذلك مرضى السكري والخرف والسرطان.  

حل أمثل لإنقاص الوزن دون حمية

24 - د ب أ

أفاد باحثون في مجال الصحة بالولايات المتحدة بأن التغلب على المشاكل الصحية المتعلقة بزيادة الوزن تعتمد على العمل الشاق وممارسة التمارين أكثر من تقليل السعرات الحرارية.    

دراسة في إسرائيل: الجرعة الثالثة من للقاح تحمي 10 مرات أكثر

24 - د ب أ

أشارت دراسة لوزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس، إلى أن مستويات المناعة ضد فيروس كورونا المستجد عند المطعمين بالجرعة الثالثة من لقاح فايزر أعلى بعشر مرات من الذين حصلوا على الثانية قبل خمسة أشهر على الأقل.