إصابات العمود الفقري تضاعف خطر السكتة

24- منال داود

حذّرت نتائج دراسة جديدة من مضاعفات إصابات العمود الفقري لأنها تشمل زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ولاحظ الباحثون أن الإحساس بالتعب والرغبة في النوم ومشاكل التنفس من المؤشرات على مخاطر السكتة المتزايدة بعد إصابة العمود الفقري.  

القهوة تحمي الكبد من السرطان

24- منال داود

حملت نتائج دراسة أيرلندية جديدة أخباراً سارة لعشّاق القهوة، فقد تبين أن تناولها بانتظام يقلل خطر الإصابة بسرطان الكبد. وانضمت هذه الفائدة إلى قائمة من الفوائد الصحية التي توفرها القهوة وخاصة المحمّصة، تتضمن الوقاية من سرطان البروستاتا، وتحسين حرق السعرات الحرارية، وحماية البشرة من التجاعيد.  

التمارين تتنبّأ بمخاطر الوفاة أفضل من معدل التدخين

24- منال داود

قالت نتائج دراسة جديدة إن أجهزة تتبع النشاط البدني التي يمكن ارتداؤها حول المعصم (تطبيقات اللياقة البدنية) هي الأفضل لقياس مخاطر الوفاة مقارنة بأدوات أخرى. وتوفر البيانات الخاصة بالنشاط والتمارين صورة أوضح عن الحالة الصحية مما توفره مقاييس مثل معدل التدخين أو التاريخ العائلي، وفقاً للدراسة التي أجريت في كلية طب جون هوبكنز الأمريكية.  

نقص النوم يؤثر على صحة عظام المرأة

24- منال داود

اقترحت دراسة جديدة إضافة "إضعاف صحة العظام" إلى مجموعة الآثار السلبية لنقص النوم لدى المرأة. وحذّرت نتائج الدراسة التي أجريت في جامعة بافالو النساء من اضطرابات النوم في فترة سن اليأس، لأنها تتزامن مع تزايد خطر ترقق العظام، ونظراً لأن عدم الحصول على الساعات الكافية من النوم يجعل العظام أكثر عرضة للكسور، يصبح الخطر مضاعفاً.  

النوم العميق أفضل علاج للقلق

24- منال داود

توصلت نتائج دراسة جديدة إلى أن نقص النوم يؤدي إلى زيادة القلق بنسبة 30 بالمائة، وأن النوم العميق يساعد على خفض أعراضه ودرجته. وكانت أبحاث سابقة قد أشارت إلى العلاقة بين نقص النوم والقلق، لكن وفقاً للدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا يمكن علاج هذا القلق عن طريق النوم العميق.