استفادة المرأة من لقاح الإنفلونزا تقل بعد سن اليأس

24- منال داود

توصلت نتائج دراسة جديدة إلى أن استجابة مناعة المرأة للتطعيم ضد الإنفلونزا تضعف مع التقدم في العُمر. وربط فريق البحث ذلك بتناقص مستوى هرمون الاستروجين. ودعت نتائج الدراسة إلى إعادة تقييم لقاح الإنفلونزا بطريقة جديدة تأخذ في الحسبان السن والجنس. ومن المعروف أن استجابة مناعة المرأة للتطعيم ضد الإنفلونزا أفضل من الرجل.  

لهذه الأسباب زيادة أو نقصان الحديد في الجسم خطر

24- منال داود

قالت نتائج دراسة جديدة إن زيادة مستوى الحديد في الجسم تزيد خطر الإصابة بجلطات الشرايين، بينما يؤدي نقصان الحديد عن المستوى الصحي إلى زيادة خطر انسداد الشريان التاجي. ويعني ذلك أن صحة القلب والأوعية الدموية تحتاج إلى المعدل الصحي من الحديد في الدم.  

هذا التمرين يساهم بعلاج سرطان القولون

24: - يوسف محمد

وجدت دراسة نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء الأمريكية، بأن جلسة قصيرة من ممارسة أي تمرين رياضي على نحو مكثف مع أخذ استراحات سريعة تساهم في تقليل نمو خلايا سرطان القولون.  

العمل بعد الإنجاب يحمي الذاكرة

24- إعداد: سامي حسين

أظهرت دراسة حديثة أن الأمهات القادرات على الموازنة بين العمل وتربية الأطفال، لديهن فرصة أكبر في الحفاظ على ذاكرة متقدة في سن الشيخوخة.  

لضبط الشهية: انظر إلى مساحة خضراء

24- منال داود

اقترحت نتائج دراسة جديدة تأثّر الشهية بالنظر إلى المسطحات الخضراء الطبيعية، ونصحت من يريدون تفادي الزيادة في الوزن بأن تطل نافذتهم على حديقة ولو صغيرة والنظر إليها لتقليل الإحساس بالجوع. وتدعم نتائج هذه الدراسة التي أجريت في جامعة بلايموث البريطانية أدلة بحثية سابقة بخصوص تأثير الطبيعة على الصحة النفسية، وهرمونات التوتر.