دراسة: سلالة كورونا المقبلة قد تكون أكثر خطورة

24 - د ب أ

أظهرت دراسة معملية جرى القيام بها في جنوب أفريقيا باستخدام عينات كورونا من فرد ضعيف المناعة على مدار ستة أشهر، أن الفيروس تطور ليصبح مسبباً للأمراض بشكل أكبر، ما يشير إلى متحور جديد يمكن أن يسبب إصابات بالمرض أكثر من سلالة أوميكرون السائدة حالياً.  

دراسة تكشف تفاعل الدماغ مع مضغ العلكة

24- منال داود

استكشفت تجربة جديدة في جامعة نيغاتا اليابانية تأثير مضغ العلكة ذات النكهات على الدماغ، وتبين أنها تؤثر على قشرة الفص الجبهي اليسرى، بإثارة عاطفية.  

4 عوامل تحدد اليقظة أو النعاس في الصباح

24- منال داود

توصلت مجموعة بحث في الولايات المتحدة وبريطانيا إلى أن 4 عوامل تساهم بشكل كبير في الفروق اليومية بين الناس في الإحساس باليقظة أو التعب والنعاس والشك في الصباح الباكر.  

الأمراض الناجمة عن الإصابة ببكتيريا.. سبب رئيسي ثان للوفيات في العالم

24- أ ف ب

تشكل الأمراض الناجمة عن الإصابة ببكتيريا السبب الرئيسي الثاني للوفيات في العالم، تسبقها الأمراض المرتبطة بالقلب، على ما أظهرت دراسة كبيرة جداً، نشرت اليوم الثلاثاء وذكرت أن المكورة العنقودية الذهبية والمكورة الرئوية هما من بين أكثر الفيروسات فتكاً.  

سلالة متفرعة من أوميكرون هي الأشد في الأعراض

24- منال داود

راقب باحثون ملامح الأعراض المرتبطة بمتغيرات مختلفة من متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (كوفيد- 19)، وأظهرت أن السلالة الفرعية BA.2 من متغير أوميكرون هي المتسببة في أشد الأعراض تأثيراً على الحياة اليومية للمصاب.