صداع كورونا ظاهرة اجتاحت المراهقين

24- منال داود

أفاد أكثر من ثلث أطفال المدارس الذين تلقوا دروساً عبر الإنترنت خلال جائحة كورونا بتفاقم أعراض الصداع أو ظهور صداع جديد، وفقاً لدراسة تركية عُرضت أمس في مؤتمر الأكاديمية الأوروبية لطب الأعصاب (EAN) لعام 2022.  

الكوابيس قد تكون مقدمة لمرض باركنسون

24- منال داود

قالت نتائج دراسة حديثة إن كبار السن الذين سيتم تشخيصهم يوماً ما بمرض باركنسون قد يبدأ الأمر لديهم بأحلام مزعجة وكوابيس قبل بضع سنوات من ظهور أعراض المرض، بما في ذلك الرعشة والتصلب وبطء الحركة.  

رقعة استشعار للرقبة تتنبأ بخطر الإصابة بالارتجاج أثناء الرياضة

24: - يوسف محمد

توصلت دراسة جديدة إلى أن رقعة استشعار يمكن ارتداؤها على الجزء الخلفي من الرقبة، تم تطويرها من قبل باحثين في جامعة ميتشيغان الأمريكية، قد تساعد في قياس الإصابة والتنبؤ بخطر الإصابة بالارتجاج في الرياضات عالية التأثير مثل كرة القدم.  

سرطان الثدي ينتشر أكثر أثناء النوم

24- منال داود

أظهرت دراسة سويسرية جديدة أن سرطان الثدي ينشط أثناء نوم المرضى. ويمكن أن يغير هذا الاكتشاف بشكل كبير طريقة تشخيص السرطان وعلاجه في المستقبل.  

نقص الاستروجين يرتبط بمشاكل النوم لدى المرأة

24- منال داود

وجدت دراسة نروجية جديدة ارتباطاً قوية بين انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في سن اليأس وبين اضطرابات الشخير واللهاث غير المنتظم وانقطاع التنفس أثناء النوم لدى النساء في منتصف العمر.  

كبار السن أكثر استفادة من الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كورونا

24- منال داود

أظهرت دراسة جديدة على مقيمين في دور رعاية مسنين أن الجرعة المعززة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا ترفع مستوى الأجسام المناعية المضادة لأوميكرون في الجسم بـ 86%، وهي نسبة أعلى من تأثير الجرعة الثانية، والتي بلغت 28% فقط.