3 فوائد نفسية للوسائل المساعدة على السمع

24- منال داود

حثّت نتائج دراسة جديدة من يحتاجون إلى وسائل سمعية مساعدة على عدم التردد في استخدامها لأنها توفر فوائد إضافية للصحة العقلية والنفسية، كما أنها تحمي من السقوط والكسور. وتتضمن الفوائد غير المباشرة للسمّاعات المساعدة للأذن تخفيف مخاطر الإصابة بالخرف، وتقليل الاكتئاب والقلق.  

مشروبات الطاقة وبناء العضلات خطر على الكلى

24- منال داود

تتوفر في الأسواق أنواع عديدة من مشروبات الطاقة التي تزيد النشاط ويحتوي بعضها على بروتينات لبناء العضلات وهي النوعي التي تُسمّى "مشروبات رياضية". وتعد الحملات الترويجية لهذه المشروبات بتوفير مجموعة من المغذيات قد لا تتوفر في الأطعمة السريعة أو غير الصحية. لكن لا تزال أضرار هذه المشروبات على الصحة غير معروفة بالكامل، ومنها ما كشفته دراسة حديثة من جامعة هارفارد عن الضرر الذي يصيب الكليتين.  

الفقر يسرّع الشيخوخة

24- منال داود

تتأثر سرعة الشيخوخة بعوامل وراثية وبيئية، وقد توصلت نتائج أبحاث جديدة إلى أن الفقر عامل مؤثر هو الآخر في التعجيل بمظاهر التقدم في العمر. وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة كوبنهاغن تبين أن انخفاض الدخل ومواجهة مشاكل اقتصادية يضعف من القدرة البدنية والذهنية إلى جانب زيادة التهابات الجسم.  

لماذا ينزعج البعض من صوت المضغ؟

24: - يوسف محمد

يشعر الكثير من الأشخاص بالانزعاج من أصوات معينة مثل مضغ الطعام بصوت مرتفع، أو صرير الطباشير على السبورة، أو الأصوات التي تصدر عن فرقعة المفاصل، فما السبب وراء ذلك؟  

القيلولة مرتان في الأسبوع تحمي القلب من النوبات

24- منال داود

قالت نتائج دراسة سويسرية إن نعاس القيلولة خلال النهار يحمي القلب من الأزمات والسكتات حتى لو تم الحصول عليها مرة أو مرتين في الأسبوع. ولاتزال أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة حول العالم وفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية.  

طوال القامة أقل عُرضة لخطر السكري

24- منال داود

توصل باحثون ألمان إلى أن كل 10 سم إضافية في الطول تقلل خطر الإصابة بالسكري لدى الرجل بنسبة 41 بالمائة، ولدى المرأة بنسبة 33 بالمائة. واقترح فريق البحث تفسيراً لهذه العلاقة العكسية بين القامة ومرض السكري بأن الطول يقلل من تراكم الدهون في المنطقة الوسطى من الجسم وخاصة حول الكبد.  

كم سعرة يحرقها الجسم إذا عملت واقفاً؟

24- منال داود

دعت دراسة إسبانية إلى زيادة عدد ساعات الوقوف في العمل المكتبي لتقليل وقت الجلوس، بعدما توصلت أبحاث الدراسة إلى أن العمل واقفاً 6 ساعات يحرق 450 سعرة حرارية. ويساعد حرق مزيد من السعرات على تخفيف الوزن، والوقاية من البدانة.