ألعاب الفيديو تضعف اللياقة البدنية لدى الشباب الجامعيين

24: - يوسف محمد

توصلت دراسة قُدمت يوم الاثنين خلال المؤتمر الافتراضي للجمعية الأمريكية للتغذية، إلى أن ممارسة ألعاب الفيديو قد يقود الرجال في سن الجامعة إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل أقل وتتسبب في إهمال النظام الغذائي الصحي.  

عملية تصغير المعدة تؤثر على النشاط الجيني

24 - د ب أ

انتهت دراسة سويدية إلى أن النشاط الجيني في الأنسجة الدهنية يتغير بعد التصغير الجراحي للمعدة. ويستمر بقاء بعض التغييرات على المدى البعيد الأمر الذي قد يؤدي إلى الحفاظ على التأثيرات الإيجابية للعملية بالنسبة لعملية التمثيل الغذائي حتى لو زاد الوزن مرة أخرى.  

نقص التهوية في الأماكن المغلقة يزيد خطر كورونا

24- منال داود

مع تسهيل قيود الإغلاق في أماكن عمل عديدة من أنحاء العالم وتراجع معدّل انتشار وباء كورونا في مناطق عدة لا تزال الإجراءات الوقائية واجبة الاتباع. فغسل اليدين باستمرار، وارتداء قناع الوجه أو الكمامة في الأماكن التي يتعذّر فيها التباعد الاجتماعي يساعد على تفادي العدوى. وقد وجد باحثون من جامعة سوري الأمريكية أن سوء التهوية وركود الهواء في الأماكن المغلقة يزيد فرص الإصابة بفيروس كورونا.  

التباعد الاجتماعي سبب تدهور الصحة العقلية للكنديين

24 - د ب أ

ذكرت دراسة نشرت مؤخراً أن الكثير من الكنديين يعانون من تدهو صحتهم العقلية بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة، التي تم تطبيقها للحد من انتشار وباء فيروس كورونا قبل شهرين، طبقاً لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء  

فنجان قهوة يومياً يحمي من حصى المرارة

24- منال داود

حملت نتائج دراسة جديدة أخباراً سارّة لعشاق القهوة، فقد تبين أن تناول كوب منها يومياً يقلل خطر الإصابة بحصى المرارة والتهاب البنكرياس. ووجدت الدراسة أن لشرب القهوة تأثيرات إيجابية على عمليات الهضم مثل دعم البكتريا الصديقة وتنشيط حركة الأمعاء.