دراسة: تقليل فترات مشاهدة التلفزيون يمكن أن يساعد في تجنب الإصابة بأمراض القلب

24 - د ب أ

تشير دراسة علمية جديدة أجرتها جامعة كامبريدج إلى أنه من الممكن تجنب حدوث أكثر من حالة واحدة من بين كل 10 حالات إصابة بأمراض القلب، إذا قلل الأشخاص من الفترات التي يقضونها أمام شاشات التلفزيون.  

اكتشاف طريقة لوقف تكاثر فيروس التهاب الكبد A

24- منال داود

حقق علماء من جامعة نورث كارولينا اكتشافاً هاماً يتعلق بطريقة تكاثر فيروس التهاب الكبد الوبائي A، ووجدوا أيضاً أن مركباً كيميائياً يمكن تناوله عن طريق الفم يسمّى RG7834 قد أوقف هذا التكاثر، مما يمنع الفيروس من إصابة خلايا الكبد.  

الكولسترول خطر صامت يسبب السكتة الدماغية

24- منال داود

وجدت دراسة أوروبية حديثة أن 2 من بين كل 3أشخاص أصيبوا بالسكتة الدماغية لديهم حالات كامنة من ارتفاع الكولسترول، وأن مشكلة الكولسترول مع ارتفاع ضغط الدم من أهم عوامل خطر الإصابة بالسكتة التي تقود إلى الوفاة أو إلى إعاقة طويلة الأمد.  

التصاميم الملونة الافتراضية تحسن معنويات سكان المدن

24- منال داود

يمكن أن تؤدي الشوارع المزدحمة والضوضاء والمباني الرمادية الباهتة إلى الإجهاد والتعب. باختصار، قد تكون المدن ضارة بصحتك ورفاهيتك العاطفية. وقد يكون الترياق المضاد لهذه المشاكل هو توفير بقع وتصاميم لونية، في حالة تعذر توفير مساحات خضراء، كما وجدت دراسة حديثة.  

فقدان كثافة العظام في الفضاء يعادل 10 سنوات على الأرض

24- منال داود

وجدت دراسة جديدة من جامعة كالغاري أن فقدان كثافة العظام الذي يتعرض له رواد الفضاء يعادل ما يحدث للإنسان على الأرض خلال عقد كامل من التقدم في العُمر. وأظهرت الدراسة أن التعافي قد يستغرق عاماً كاملاً لدى البعض.