المناعة تقاوم السرطان أفضل وقت الفجر

24- منال داود

توصل باحثون من جامعة جنيف إلى أن إيقاع الجهاز المناعي يتذبذب على مدار اليوم، وأن فعالية العلاجات المناعية تتعزّز في مقاومة الأورام السرطانية وقت الصباح الباكر.  

هل يكبح فيروس كورونا نمو سرطان الرئة؟

24- منال داود

وجدت أبحاث أجريت في المختبر وعلى الحيوانات أن الفيروس التاجي كوفيد- 19يقوم بتعديل مستويات إنزيم معين يساعد في التحكّم في نمو سرطان الرئة، ويحفّز آليات موت هذه الخلايا السرطانية.  

باحثون يكشف الجزء المسؤول عن إدراك الزمن في المُخ

24 - د ب أ

توصل فريق بحث من جامعة كاليفورنيا إيرفين في الولايات المتحدة إلى أن إزالة أهداب النواة المخططية داخل المخ يؤثر على قدرة الانسان على إدراك الزمن، والحكم على الأمور، ما يفتح الباب على مصراعيه أمام التوصل إلى وسائل جديدة لعلاج بعض الأمراض العقلية والعصبية مثل الفصام، والشلل الرعاش، والتوحد.  

النصائح الوقاية من أمراض القلب ليست متناسبة بين الجنسين

24- منال داود

وجدت دراسة حديثة أن الصائح التوجيهية للوقاية من أمراض القلب تفرق بين الجنسين، وأن الرجال أكثر عرضة بنسبة 20% لوصف العقاقير المخفضة للكولسترول من النساء، بينما تُنصح النساء بخفض الوزن بنسبة 27% أكثر من الرجال.  

مشاهدة مباريات كأس العالم تطيل العمر

24 - د ب أ

يؤكد خبراء طب النفس أن هناك أسباباً علمية تدعوك لمشاهدة مباريات كأس العالم على شاشات التلفزيون، نظراً لفوائدها الصحية العديدة، فهي تعزز المشاعر الجماعية والروابط الاجتماعية مع الآخرين، مما يؤثر إيجاباً على إطالة عمر الإنسان، فالعلاقات الاجتماعية والشعور بالانتماء أثناء مشاهدة الفعاليات الرياضية يقترن بتحسن الصحة البدنية والنفسية، فهي تخفف أعراض الاكتئاب التي أثبتت بعض الدراسات أنها تقلل عمر الإنسان بواقع 10 إلى 12 عاماً في المتوسط.