علاج جديد للحكة باستخدام الضوء

24: - يوسف محمد

يقول العلماء إن علاج الحكة الناجمة عن الأمراض الجلدية بات قاب قوسين أو أدنى، حيث تم مؤخراً اكتشاف طريقة جديدة لعلاج هذه الحالة الصحية عبر تسليط الضوء على المنطقة التي تعاني من الحساسية.  

فحص يكشف السرطان في 10 دقائق

24 - منال داود

ابتكر باحثون من جامعة كوينزلاند الاسترالية اختباراً يستطيع كشف السرطان خلال 10 دقائق. وتعتمد طريقة الفحص التي لاتزال تجريبية على سمات في الشفرة الوراثية (دي إن إيه) تبين أنها مشتركة بين جميع أنواع السرطان.  

ابتكار جهاز ثوري جديد لعلاج جفاف العينين

24: - يوسف محمد

ابتكر مجموعة من العلماء أداة جديدة يمكن وصلها بالأنف، وتعمل على الضغط على عصب في جسر الأنف عبر تيار كهربائي معتدل لتحفيز إنتاج الدموع، مما يخفف من جفاف العين الذي يتسبب بالإصابة بالقرحة والالتهابات.  

فحص للدم يكشف سرطان المبيض في مرحلته الأولى

24 - منال داود

طوّر باحثون من جامعة أدلايد الاسترالية فحصاً للدم للكشف المبكر عن سرطان المبيض باستخدام البكتريا المؤكسدة. ويمتاز الفحص الجديد بدقة نتائجه وقدرته على كشف السرطان في مراحله الأولى.  

شركة إماراتية تطلق منصة صحية تجري 30 فحصاً خلال 8 دقائق

24- أبوظبي

أطلقت شركة سبوتشيك الإماراتية منصة جديدة ومبتكرة على شكل كرسي لعمل فحص صحي شامل يُقاس خلالها 30 مؤشراً حيوياً للجسم في 8 دقائق ومن ثم اقتراح برنامج غذائي وتدريبي محدد عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بها الذي يحمل اسم "Enhaap".  

عصابة رأس تقي من الدوار والدوخة والغثيان دون الحاجة لدواء

24- رشا صفوت

ابتكر مهندس بريطاني جهازاً فريداً يتم ارتداؤه حول الرأس للوقاية من الإصابة بأعراض الدوار أو الدوخة أو الشعور بالغثيان المصاحب للسفر بمختلف وسائل المواصلات أو هؤلاء الذين يرتدون نظارات الواقع الافتراضي وكذلك الجنود دون الحاجة إلى تناول أدوية لها آثار جانبية سلبية على الصحة.