علاج يوقف تقدم مرض الزهايمر

24:- يوسف محمد

أفاد علماء أمريكيون من كلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك، بأنهم توصلوا أخيراً إلى علاج دوائي جديد يوقف تطور مرض الزهايمر في أدمغة القرود.  

الذكاء الاصطناعي لعلاج اضطرابات النوم

24 - د ب أ

اشترك فريق بحث من قسم علوم الحاسب بجامعة كوبنهاغن ومركز أمراض النوم في مستشفى ريغز بالدنمارك في تطوير معادلة خوارزمية للذكاء الاصطناعي يمكنها تحسين سبل تشخيص وعلاج أمراض النوم.  

جهاز يكتشف كورونا من رائحة المريض

24- إعداد: سامي حسين

طوّر فريق من الباحثين البريطانيين "مستشعر كوفيد" يمكنه اكتشاف ما إذا كان شخص ما في الغرفة مصابًا بفيروس كورونا في أقل من 15 دقيقة.  

أداة جديدة  تقيس تأثير التمارين الرياضية على ذهن الإنسان

24:- يوسف محمد

ابتكر العلماء، أداة جديدة تسمح بتتبع تأثيرات التمارين الرياضية على عقل الإنسان، وذلك بفضل البحث الذي أجرته شركة المعلوماتية الحيوية في سان فرانسيسكو “إي موتيف” والدكتور بريندون ستابس، باحث التمارين والصحة العقلية في كلية “كينغ كوليدج” بمدينة لندن.  

خطوة جديدة نحو حل ممكن لعلاج السكري

24 - إفي

تفرز خلايا بيتا، الموجودة في البنكرياس، هرمون الأنسولين، وحدوث خلل في هذه الخلايا يتسبب فيما يعرف بمرض السكري. وتمكن الباحثون من التوصل إلى بروتوكول علاجي جديد لتخليق هذا النوع من الخلايا "بكفاءة عالية" من خلال خلايا بشرية متعددة القدرات.  

عقار ثوري جديد يساعد على خسارة 15٪ من وزن الجسم

24:- يوسف محمد

يعتبر النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية من أهم الخطوات التي يمكن اتباعها لفقدان الوزن، ولكن في بعض الأحيان يحتاج المرء إلى دفعة إضافية تضعه على المسار الصحيح نحو وزن صحي. لذا فقد تم تطوير عقار جديد أثبتت الأبحاث بأنه آمن ويساعد على خسارة كمية كبية من وزن الجسم.