علماء يطورون أول جلد إلكتروني حساس للمس

24: - يوسف محمد

يقول العلماء في إحدى جامعات سنغافورة الكبرى أنهم طوروا جلداً إلكترونياً يمكن استخدامه في الروبوتات والأطراف الاصطناعية لخلق لمسة تشبه اللمسة البشرية، إن لم تكن أكثر استجابة.  

 جهاز ثوري يقضي على آلام الطمث

24: - يوسف محمد

نجحت شابة أسترالية في ابتكار منتج فريد من نوعه قابل للارتداء، يساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية ولا يسبب أي آثار جانبية سلبية.  

جهاز  جديد يكشف أمراض القلب في المنزل

24- إعداد: سامي حسين

أطلق دكتور بريطاني متخصص في أمراض القلب جهاز مراقبة قلب جديد عن بعد يتيح للمرضى الوصول إلى الرعاية الصحية والاختبارات التي يمكن أن تنقذ حياتهم.  

تطبيق يتتبع كورونا عبر ضربات القلب

24: - يوسف محمد

يعتقد العلماء أن التغيرات في معدل ضربات القلب والنشاط وأنماط النوم قد تكون عوامل مؤثرة للغاية في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد. ولهذا السبب يعمد علماء من جامعة “كينغ” بلندن، الآن إلى تجريب تطبيق مجاني يدعى “ماس ساينس” لتعقب الإشارات الحيوية لآلاف الأشخاص عبر ساعة “فيت بيت”  

طريقة جديدة لتخفيض الكوليسترول

24- إعداد: سامي حسين

قد تكون جرعة غير مؤلمة من الأمواج الصوتية طريقة جديدة وفعالة لتخفيض نسبة الكوليسترول الضار وضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.  

فريق من البنات الأفغانيات يصمم جهازاً رخيصاً للتنفس لمرضى كورونا

24 - رويترز

تعمل سمية فاروقي ابنة الثمانية عشر عاماً الطالبة بالمرحلة الثانوية في مدينة هرات بشرق أفغانستان على إحكام سدادة وهي تضع اللمسات الأخيرة قبل أن تستعرض جهاز تنفس خفيف الوزن رخيص الثمن ابتكرته هي وستة من زميلاتها.  

أمريكا توافق على طريقة جديدة لكشف كورونا

24 - د ب أ

حصلت شركة "كويست دياغنوستيكس" الأمريكية على موافقة عاجلة من إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية لاستخدام طريقة جديدة لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تتيح تحليل عينات المرضى على شكل مجموعات وليس عينة وراء أخرى، ما يتيح زيادة كبيرة في سرعة تحليل العينات.