علاج الأرق يلوح في الأفق

24: - يوسف محمد

بات إيجاد علاج للأرق قاب قوسين أو أدنى، بعدما اكتشف مجموعة من العلماء في جامعة أكسفورد، الآلية التي يستخدمها المخ في عملية النوم، من خلال دراسة قاموا بها مؤخراً.  

ثاني شفاء من مرض الإيدز بفضل الخلايا الجذعية

24 - رويترز

قال أطباء إن مصاباً بفيروس إتش.آي.في، المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب إيدز، في بريطانيا أصبح ثاني بالغ معروف في العالم يشفى من الفيروس بعد عملية نقل خلايا جذعية مستخرجة من نخاع العظم من متبرع مقاوم للفيروس.  

ترانزستور مرن لتطوير الأجهزة الإلكترونية الملبوسة

24- د ب أ

طور فريق من المهندسين بجامعة كامبريدج البريطانية وحدات ترانزيستور مرنة مصنوعة بطريقة الطباعة المجسمة تصلح للاستخدام في مجال الأجهزة الإلكترونية التي يرتديها الانسان أو التي تزرع داخل الجسم لأغراض طبية.  

ابتكار جهاز جديد بالغ الدقة لتشخيص السرطان

24- د ب أ

ابتكر باحثون في جامعة كانساس الأمريكية جهازاً جديداً لتشخيص الإصابة بمرض السرطان بدقة بالغة، إذ يسمح للأطباء اكتشاف المرض بتحليل قطرة دم أو بلازما من المريض، ما يعني قصر فترة التشخيص وسرعة البدء في العلاج.  

إنتاج علاج واعد من أوراق التبغ للسكري والالتهابات

24 - منال داود

تمكّن باحثون من جامعة ويسترن أونتاريو الكندية من استخدام أوراق التبغ في إنتاج كمية كبيرة من بروتين تنتجه كلية الإنسان بكميات ضئيلة ويقوم بضبط مستوى الالتهابات. ويُعتقد أن البروتين الذي يُسمّى IL-37 يمكن أن يُستخدم في علاج السكري والتهابات المفاصل.