الشروع بالعلاج ضد ألزهايمر في أبكر وقت ممكن المحور الرئيسي للأبحاث

24 - أ ف ب

رغم عقود من الأبحاث، ما زال العلماء بعيدين عن إيجاد علاج يشفي مرض ألزهايمر. لكن طبيب الأمراض العصبية برونو دوبوا أوضح أن ثمة أمل في تحقيق تقدم هائل في السنوات المقبلة من خلال العمل على "تشخيص في أبكر مرحلة ممكنة".  

باحثون يطورون عصا روبوتية لمساعدة المكفوفين على التنقل

24: - يوسف محمد

لم يتم تحديث العصا التي يعتمد عليها الكثير من المكفوفين للتنقل، خلال قرن من الزمان، لكن مجموعة من الباحثين قاموا بتطوير نموذج أولي لـ "عصا روبوتية" يمكنها مساعدة ضعيفي البصر والمكفوفين على التنقل بشكل أكثر سهولة.  

عقار جديد يوقف تقدم سرطان الثدي

24- إعداد: سامي حسين

أشاد كبار العلماء بدواء جديد مصمم لعلاج شكل من أشكال سرطان الثدي مما رفع الآمال في العثور على علاج لأحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً وخاصة بين النساء.  

علاج جديد مضاعف يسيطر على سرطان المثانة

24- إعداد: سامي حسين

يقدم عقار جديد مزدوج علاجاً لسرطان المثانة المميت ويسيطر على أعراض المرض لمدة أطول بثلاث مرات من العلاجات الحالية، ويقدم أملًا جديدًا للمرضى بالشفاء.  

جهاز ثوري يخفف من مشاكل العمود الفقري والظهر

24:- يوسف محمد

يعاني الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم من آلام الظهر الناجمة عن وضعيات الجسم الخاطئة بشكل يومي، مما يدفعهم لتناول المسكنات التي قد تضر بالصحة، إلا أن جهازاً جديداً يدعى “ErgoBack” قد يكون الحل الأمثل لمشاكل آلام الظهر.  

علماء ألمان يحللون آلية طريقتين جديدتين لعلاج التهاب الجلد التأتبي

24 - د ب أ

في الرابع عشر من سبتمبر (أيلول) من كل عام يتم الاحتفال باليوم العالمي لالتهاب الجلد التأتبي، وهو المرض الذي يعاني منه نحو 5ر3 مليون شخص بينهم نحو 1.3 مليون طفل في ألمانيا. وهو مرض معروف باسم "الإكزيما التأتبية"، وهو من أكثر أمراض الجلد شيوعا كما أنه ليس له علاج حتى الآن، غير أن هناك شكلين جديدين للعلاج ظهرا حديثا ويمكن لهما أن يخففا من حدة أعراض هذا الداء ولاسيما للحالات المتوسطة والشديدة. وقدم علماء ألمان تحليلا لآلية عمل هاتين الطريقتين الجديدتين.  

بريطانيا تبدأ أكبر تجربة في العالم لاختبار دم لخمسين نوع من السرطان

24 - رويترز

تبدأ هيئة الصحة الوطنية التابعة للدولة في بريطانيا اليوم الاثنين أكبر تجربة في العالم لاختبار الدم جاليري الرئيسي من إنتاج شركة جريل الذي يمكن استخدامه في اكتشاف أكثر من 50 نوعاً من السرطان قبل ظهور الأعراض.  

تقنية جديدة تقلل الشعور بالألم عند أخذ الحقن

24- إعداد: سامي حسين

تشكل وخزة الإبرة كابوساً لدى الكثيرين من الكبار والصغار على حد سواء عند أخذ الحقن واللقاحات، لكن تقنية جديدة يمكن أن تساعد على التخفيف من الشعور بالألم عند أخذ الحقن.