4 مخاطر يسببها نقص فيتامين د

24- منال داود

يعتبر فيتامين "د" من المغذيات الأساسية لوظائف الهرمونات، ونضارة البشرة، وقوة العظام والمناعة. ويؤدي نقصه في الجسم إلى مجموعة من المخاطر الصحية التي لا ينبغي الاستهانة بها. إليك ما يسببه نقص فيتامين "د":  

هل الوجبات الخفيفة نقطة ضعفك؟ إليك بدائل صحية

24- منال داود

الوجبات الخفيفة غير الصحية هي الأكثر انتشاراً في السوبر ماركت، سواء كانت رقائق البطاطس المقلية، أو الحلوى الجاهزة، أو البسكويت الحلو والمالح. وفي كثير من الأحيان يصعب ضبط الكمية نتيجة المنكهات المضافة لتحسين المذاق، فتصبح الوجبات الخفيفة نقطة الضعف التي تسبب زيادة الوزن خاصة أنها غنية بالدهون غير الصحية. إليك مجموعة من البدائل التي تساعدك على ضبط الوزن:  

3 إضافات على البيض لتسريع خسارة الوزن

24: - يوسف محمد

للبيض فوائد كثيرة ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية والبروتينات، إضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية ويساعد على زيادة معدلات الأيض الطبيعية في الجسم، وبالتالي، فهو وصفة مساعدة مثالية لتخفيف الوزن.  

امرأة حامل تقتصر على تناول الفواكه

24- إعداد: سامي حسين

قالت سيدة بريطانية إن اقتصارها على تناول الفواكه خلال الحمل منحها مزيداً من الطاقة، وساعدها في التخلص من العديد من الأمراض، وتنوي أن تطبق هذا النظام على طفلها بعد ولادته.  

كيف يؤثر الإجهاد على نشوء دهون البطن؟

24: - يوسف محمد

إذا كنت تتبع نظاماً صحياً وتمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم، ولا زلت تكتسب الوزن في منطقة البطن والخصر، فقد يكون ذلك بسبب مستويات التوتر المرتفعة لديك.  

ما السر في أهمية الفطر للصحة؟

24- منال داود

الفطر أو (المشروم) من أهم الأطعمة النباتية لأنه يوفر توليفة مميزة من المغذيات، ويكفي أنه الطعام النباتي الوحيد الذي يحتوي على فيتامين "د". وإلى جانب هذه الأهمية يساعد أكل الفطر بانتظام على الوقاية من مجموعة من الأمراض الشائعة مثل الضغط والسكري والقلب. ويمكن إضافة الفطر للسلطة، أو إعداد شوربة منه، أو طبخه مع خضروات أخرى وتناوله مع الأرز.  

إنفوغراف: 10 أطعمة ضرورية لصحة دماغ الطفل

24- إعداد: سامي حسين

يحتاج دماغ الطفل إلى تغذية كما هو الحال بالنسبة لباقي أعضاء الجسم، وخاصة في مرحلة النمو، حيث يجب أن يحصل على العناصر الغذائية الأساسية ليقوم بوظائفه على النحو الأمثل.