5 أطعمة تساعد على شفاء حروق الشمس

24- منال داود

قد تكون الإصابة بحروق الشمس مزعجة على المدى القصير، لكنها يمكن أن تزيد خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان بمرور الوقت، ويقلل التعافي السريع للبشرة هذه المخاطر. ويساعد تناول أطعمة معينة على هذا التعافي للجلد، وتخفيف أعراض الحروق.  

دراسة تشكك في موثوقية مؤشر نسبة السكر بالدم

24- منال داود

قدّمت دراسة جديدة أدلة تشكك في موثوقية مؤشر نسبة السكر بالدم GI، والذي يقيس تأثير كل طعام على ارتفاع الجلوكوز. وقالت الدراسة التي إن الذين يعانون من مقدمات السكري قد يكون لديهم مستويات مختلفة جداً من السكر في الدم بعد تناول نفس الأطعمة نفسها.  

خبراء: تناول الحلويات أفضل من الحرمان

24- إعداد: سامي حسين

قالت سو إيلين أندرسون هاينز، أخصائية التغذية ومؤسسة 360 Girls & Women، يمكن أن تساهم الحلويات بعد العشاء في ارتداد الحمض أو حرقة المعدة أو اضطراب المعدة أو قلة النوم، عند تناولها قبل وقت قصير من النوم.  

الجسم لا يمتص جيداً البروتين النباتي بديل اللحم

24- منال داود

كشف باحثون من جامعة أوهايو بتجربة مختبرية لامتصاص البروتين النباتي ولبروتين صدر الدجاج في قناة هضمية، أن الأمعاء تمتص كمية أقل من بدائل اللحوم بـ 2%، وأن امتصاص صدر الدجاج أفضل، لكنه ليس في مستوى امتصاص اللحوم الحمراء.  

مكملات الفيتامينات بلا فائدة وقائية

24- منال داود

قالت توصيات فريق العمل المعني بالخدمات الوقائية الأمريكية إنه "ليس من الواضح إذا ما كانت المكملات الغذائية تساعد في الحماية من السرطان أو أمراض القلب، وقد يؤدي نوع واحد من المكملات الغذائية إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان".  

عدم تحمل الفركتوز .. أعراض وحلول

24 - د ب أ

قالت خبيرة التغذية الألمانية أستريد دوناليس إن عدم تحمل الفركتوز يعني عجز الجهاز الهضمي عن تفكيك الفركتوز (سكر الفاكهة) بسبب نقص إنزيم الكبد المعروف باسم "ألدولاز B".  

الجينات تحدد ما هو طعامك المفضّل

24- منال داود

قالت دراسة جديدة إن الجينات قد تؤثر على العادات الغذائية ومخاطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالتغذية، وإن بإمكان المتخصصين في التغذية تقديم بدائل صحية وفقاً لاستجابة الشخص أو نفوره من مذاق أطعمة معينة.  

الإفراط في تناول شراب الذرة يرتبط بتليف الكبد

24- منال داود

يستخدم شراب الذرة في تحلية المشروبات الغازية وكثير من العصائر والحلويات المصنّعة، وقد حذّرت دراسة جديدة من أن الاستهلاك الزائد لهذا النوع من السكريات يؤدي إلى الإصابة بالكبد الدهني غير الكحولي.