التغذية الصحية لمرضى الربو خلال فترة العزل

24- منال داود

الربو التهاب مزمن يصيب مجرى التنفس ويؤدي إلى صفير أثناء الشهيق والزفير مع صعوبة في التنفس، ومرضى الربو من بين الأكثر عرضة لمضاعفات كورونا عند الإصابة بالفيروس. وتساعد التغذية الصحية لمريض الربو على تقليل نوباته، والحد من الالتهابات التي تسبب صعوبة التنفس، وتعتبر الأطعمة النباتية مفتاح هذا النظام الغذائي الصحي.  

7 أسباب لتناول القرفة يومياً خلال الصيف

24- منال داود

وفقاُ لدراسات للقرفة تأثير مبرّد على الجسم يساعد على تخفيف حرارة الصيف، كما أنها تقلل ثاني أكسيد الكربون في الجسم وتخفّف حموضة المعدة. لكن فوائد القرفة لا تقتصر على ذلك، وهي من التوابل التي يُنصح بإضافتها إلى الأطعمة والمشروبات خلال الوقت الحالي لتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة والمناعة. إليك أهم فوائد القرفة:  

كيف تحصل على فيتامين "د" من الأطعمة خلال العزل؟

24- منال داود

فيتامين "د" من المغذيات الضرورية لسلامة العظام وقوة المناعة. فالجسم لا يستطيع امتصاص معدن الكالسيوم إلا مع وجود فيتامين "د"، ويشكل نقص الفيتامين والكالسيوم خطراً على الأطفال في مرحلة النمو. ونظراً لأن فيتامين "د" لا يتوفر في كثير من الأطعمة، يحصل الجسم على بعض الحصة المطلوبة منه عن طريق التعرّض لأشعة الشمس. وخلال فترة العزل قد لا تتوفر الفرصة لتعريض أجزاء من الجلد لأشعة الشمس المباشرة لمدة 20 دقيقة يومياً. إليك كيف تحصل على احتياجاتك من فيتامين "د":  

5 آثار مستقبلية لفيروس كورونا على عادات طعامنا

24: - يوسف محمد

من المعروف بأن تأثير فيروس كورونا قد غير نمط حياتنا بشكل كبير، ابتداء من البقاء في المنزل إلى التعامل مع إجراءات الإغلاق. ونمر جميعاً بمجموعة كبيرة من تغييرات نمط الحياة وخاصة في عادات تناول الطعام.  

احذر: الملح الزائد يضعف المناعة

24- منال داود

أظهرت نتائج دراسة ألمانية جديدة أن تناول كمية ملح أكبر من الموصى بها يضعف قدرة وظائف المناعة لدى الإنسان. ويشكّل الصوديوم العنصر الرئيسي في الملح، وتحث التوصيات على ألا يأكل الإنسان أكثر من 2.3 من هذا المعدن في اليوم، يعني ذلك أن يكون الحد الأقصى من الملح للشخص البالغ ملعقة صغيرة.  

لماذا يعتبر الزنك أهم عناصر قوة المناعة؟

24- منال داود

يرتبط معدن الزنك ونقصه عادة بالتأثير السلبي على الخصوبة، على الرغم من أن لهذا المعدن الهام عدة أدوار في الجسم منها بناء العضلات والعظام، وتقوية المناعة. ويمكن اعتبار الزنك الجندي المجهول في وظائف المناعة ومحاربة الفيروسات والجراثيم. وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن النقص البسيط أو المتوسط في معدن الزنك مشكلة شائعة عالمياً. إليك كيف تزيد مدخلات جسمك من الزنك لتعزيز المناعة في مواجهة وباء كورونا:  

لهذه الأسباب الزيوت النباتية الأفضل للطهي

24- منال داود

تتنوع الزيوت النباتية المستخدمة في الطهي ما بين زيت الذرة، ودوّار الشمس، والكانولا، وجوز الهند، والصويا، والنخيل، إلى جانب أنواع أخرى. وتعتبر هذه الزيوت صحية، وتختلف استخدامات كل منها حسب النكهة ودرجة حرارة الطبخ. ويُنصح دائماً بمراقبة البيانات الغذائية على العبوة، واختيار النوعية التي تحتوي على أقل ما يمكن من الدهون المشبّعة أو الصلبة.  

ما هي السكريات الصديقة لمريض السكري؟

24- منال داود

هل تبحث عن مذاق حلو وآمن لحالة السكري؟ تنصحك الدراسات بتناول الفواكه الطازجة لإرضاء الرغبة في مذاق السكر، والحصول على الألياف التي تقلل من سرعة وصول هذا السكر إلى مجرى الدم. وبحسب دراسة نُشرت في دورية "نيوترشن"، يُنصح مرضى السكري ومن تم تشخيص حالة ما قبل السكري لديهم بتناول الفواكه التالية: