أطعمة عليك تناولها لتحمي نفسك من تلوث الهواء

24: - يوسف محمد

تعاني الكثير من المدن في جميع أنحاء العالم من نسبة كبيرة من تلوث الهواء الذي ينجم عن عوادم السيارات وأبخرة المصانع وأسباب كثيرة أخرى. ويؤدي التلوث عادة إلى أمراض الجهاز التنفسي بما في ذلك السعال والتهاب البلعوم وضيق التنفس.  

حيلة طبخ صحية يمكنك استخدامها كل يوم

24: - يوسف محمد

يعتبر تخزين الأطعمة المطبوخة إحدى أهم الحيل التي تُنصح ربات المنازل باتباعها وذلك لأنها تحسن القيمة الغذائية المحتملة للأطعمة وتعزز مذاقها.  

ما العمل عند رفض الطفل للطعام الصحي؟

24 - د ب أ

أشارت مجلة "الطفل والأسرة" الألمانية إلى انزعاج الأولياء كثيراً لرفض طفلهم الوجبات الصحية وتفضيل الأطعمة غير المناسبة، ونصحت المجلة الألمانية الأولياء بالهدوء والصبر، لأن الضغط والتوتر العصبي يتنقل إلى الطفل في مثل هذه المواقف.  

لا تقدم هذه الأطعمة لرضيعك

24 - د ب أ

حذرت مجلة "بيبي & فاميليه" الألمانية الوالدين من تقديم الأطعمة النيئة والأطعمة المدخنة للرضيع عندما يبدأ في تناول الأطعمة الصلبة اعتباراً من 6 أشهر تقريباً.  

ترتيب المشروبات الغازية حسب محتوى السكر

24- منال داود

عند الحديث عن ظاهرة البدانة المتنامية عالمياً، ومعها الانتشار المتزايد لمرض السكري تشير أصابع الاتهام أولاً إلى المشروبات السكرية، ثم الأطعمة السريعة. وتعتبر المشروبات الغازية أكثر أنواع المشروبات المحلاة بالسكر استهلاكاً حول العالم، على الرغم من أنها سعرات حرارية فارغة من أية مغذيات، بل إن تركيبتها الغنية بالأحماض والكافيين والملونات والنكهات الاصطناعية تسبب مشاكل إضافية إلى جانب البدانة.  

حمية الكيتو لا تمنع تسوس الأسنان

24- إعداد: سامي حسين

حث أطباء أسنان في بريطانيا الذين يتبعون حمية منخفضة الكربوهيدرات بتنظيف أسنانهم، لأن هذه الحمية لا تحميها من التسوس.  

لهذه الأسباب تناول 3 تفاحات في اليوم

24- منال داود

تحث التوصيات الصحية على تناول تفاحة كل يوم، لكن بالإمكان تعظيم فوائد التفاح عن طريق تناول 3 حبات يومياً. يساعد أكل المزيد من التفاح على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وحماية القلب من الأمراض لأنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة والإنزيمات.  

النظام الغذائي للتخلص من الحموضة

24- منال داود

بالإمكان السيطرة على مشكلة الحموضة المتكررة من دون استخدام أدوية مضادة لها، فقد تبين أن لهذه الأدوية آثار سلبية تؤدي إلى تفاقم الحموضة على المدى الطويل. ويعتبر الطعام الذي تأكله والذي تتجنبه كلمة السر في هذا العلاج، فبعض الأطعمة تهيّج حموضة المعدة، وأخرى تهدئها. إليك كيف تعدل نظام الغذائي للتخلص من الحموضة: