10 أساب تشعرك بالجوع

24- إعداد: سامي حسين

يشتكي البعض من الشعور بالجوع بشكل دائم، ويدفعهم ذلك إلى تناول كميات كبيرة من الاطعمة، ويؤدي بالنتيجة إلى البدانة وزيادة الوزن.  

 كيف تحصل على دهون أوميغا3 من الطعام؟

24 - منال داود

تلعب دهون أوميغا3 أدواراً هامة في الجسم، فهي ضرورية لصحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية والمناعة. وتقدر التوصيات الطبية حاجة الإنسان البالغ من هذه الدهون التي تُعرف بـ "زيت السمك" بحوالي 250 إلى 500 ملغ يومياً، ويُنصح عادة بتناول هذه المغذيات عن طريق الطعام وليس المكملات الغذائية. إليك أهم مصادر دهون أوميغا3 من الأطعمة ومقدارها:  

7 أطعمة تقلل خطر سرطان البروستاتا

24 - منال داود

تبدأ مخاطر سرطان البروستاتا عند تضخّم هذه الغدة وتزايد حجمها، ما يجعل بعض الأنسجة عرضة لتغير يحوّلها إلى ورم خبيث يبدأ في مهاجمة الخلايا حوله. ولأن غدة البروستاتا حيوية للخصوبة وضبط التبول يؤدي استئصالها إلى آثار جانبية مزعجة. إليك أكثر أطعمة تساعد على خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وفقاً لنصائح دورية "كانسر" الطبية:  

تعديلات غذائية لحماية المبيض من الأمراض

24 - منال داود

لتفادي متلازمة تكيّس المبيض وأيضاً سرطان المبيض عليك خفض الوزن الزائد ولو بقدر بسيط، والحد من تناول أطعمة تؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر بالدم. وإلى جانب ذلك يمكنك تعديل نظامك الغذائي وإعطاء الأولوية لبعض الأطعمة.  

فيتامين "إي" يعزّز خصوبة الرجل والمرأة

24 - منال داود

يُعرف فيتامين "إي" E بفوائده للبشرة والشعر، لكن هناك فوائد أخرى أكثر أهمية وأقل شهرة مثل دوره في تمثيل الجينات وإشارات الخلية والذي يساعد على حدوث الإخصاب. ويحتاج الإنسان البالغ 15 ملغ من فيتامين "إي" يومياً. إليك كيف يؤثر فيتامين "إي" على الصحة الإنجابية للرجل والمرأة:  

الإفراط في أكل البيض خطر على القلب

24 - منال داود

جددت دراسة جديدة الجدل حول ارتباط أكل البيض بأمراض القلب بعدما توصلت إلى نتائج تفيد بأن تناول أكثر من 4 بيضات في الأسبوع يهدد صحة القلب ويرتبط بالوفاة المبكرة. ويوجد الكثير من الكولسترول في البيضة الواحدة، وتعتبر زيادة الكولسترول من العوامل الرئيسية وراء انسداد الشرايين والجلطات.  

تغييرات بسيطة في اختيار الأطعمة تخفّف الإجهاد

24 - منال داود

الإجهاد والتوتر والضغوط مثلث يضيق الخناق على صحة الإنسان في العقود الأخيرة، وتوجد أدلة علمية على أن التوتر عامل مشترك وراء مجموعة من الأمراض منها ما يتعلّق بالهضم والتمثيل الغذائي، مثل مشاكل القولون والسكري. وهناك أطعمة تزيد إنتاج هرمونات تسبب الإجهاد، وأخرى تساعد على خفض التوتر وتخفيف الإحساس بالضغوط.  

6 أطعمة صديقة للكلى

24- إعداد: سامي حسين

تشكل الكليتان أحد أهمة أجهزة الجسم التي تعمل على تخليصه من السموم، عبر تنقية وتصفية الدم وطرح الفضلات السائلة.