مغذيات تزيد إنتاج الجسم لهرمون التوستيسترون

24- منال داود

يُعرف هرمون التوستيسترون بـ "هرمون الذكورة"، وهو من العناصر الكيميائية الهامة لصحة الرجل، لأن انخفاضه ينعكس سلباً على الصحة الجنسية، ويزيد تراكم الدهون حول البطن، كما يرتبط نقصه بانخفاض الطاقة والنشاط. ويتراجع إنتاج الجسم للهرمون مع التقدم في العمر، أو نتيجة قلة النشاط البدني، أو بسبب تناول أطعمة مصنّعة غير صحية كثيرة.  

أطعمة تقلل الرغبة في النيكوتين

24- منال داود

تقليل استهلاك السجائر خطوة هامة سواء كان هدفك الإقلاع النهائي في خطوة تالية، أو كنت تحمي نفسك من أمراض خطيرة مثل "كورونا" أو السرطان أو السكري أو القلب. وتوجد أدلة على أن الأطعمة التالية تقلّل الرغبة في استهلاك النيكوتين:  

تخلّص من كثير من الوزن بقليل من الإجراءات

24- منال داود

قالت نتائج دراسة جديدة من جامعة أوتاجو إن الجمع بين الصيام عن الطعام لبضع ساعات والنظام الغذائي للبحر المتوسط يخفّف الوزن بسرعة. ويعتمد هذا النظام الغذائي على أكل الأسماك 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وتناول الحبوب والمكسرات وزيت الزيتون بشكل رئيسي، وتجنّب اللحوم الحمراء.  

أفضل زيوت أساسية لتعزيز نشاط الجسم

24: - يوسف محمد

تعتبر الزيوت الطبيعية الأساسية من أفضل البدائل المنشطة للجسم، أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من هذه الزيوت المفيدة على النحو التالي:  

مصادر الاستروجين الطبيعية للمرأة بعد سن اليأس

24- منال داود

يوجد نوعان نباتيان من هرمون الاستروجين في الأطعمة، وهما ليسا نشطان بشكل كبير، لكن وفقاً لأبحاث متخصصة نشرها موقع "إي هورمون دوت كوم" يساعد تناول هذه الأطعمة على تخفيف أعراض سن اليأس وما بعده، والتي تبدأ قبل انقطاع الدورة الشهرية بالفعل وتستمر أحياناً بضع سنوات. الأطعمة التي تحتوي على الاستروجين النباتي هي:  

ما هي الكربوهيدرات الصحية؟

24- منال داود

الكربوهيدرات المكررة، مثل الدقيق والأرز الأبيض، تزيد الالتهابات ومخاطر الإصابة بالسرطان والسكري والبدانة. ويتم إزالة القشرة من حبوب القمح أو الأرز ويخضع إعداد الدقيق الأبيض لعمليات تبييض لا تجعله صحياً، حتى لو كانت المخبوزات المصنوعة منه ذات مذاق أفضل. لذلك، إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي صحي عليك بالتحول صوب تناول الكربوهيدرات الصديقة، وأهمها:  

5 أطعمة تسبب الإمساك لفترة طويلة

24- منال داود

التغذية هي العامل الأكثر تأثيراً في مشكلة الإمساك، فإذا تكرر الأمر ينبغي أن تراجع ما تأكله وتشربه. لكن هناك 5 أطعمة تسبب الإمساك أو تزيد شدته، وينبغي أن تأخذ حذرك منها خاصة إذا كنت تتناولها باستمرار، وهي: