تجنّب هذه الأطعمة وأنت مصاب بالبرد

24- منال داود

قد يخطر في بالك أن أفضل ما تفعله إذا شعرت بأعراض البرد هو تناول كوب من العصير، لكن الحقيقة أنه خيار غير صحي، فالسكر الزائد في الجسم يضعف عمل خلايا المناعة، ويعيق مكافحتها للميكروبات. إليك قائمة الأطعمة التي عليك تجنبها إذا شعرت أنك مريض بالبرد والإنفلونزا:  

الأغذية الجاهزة خطر على صحتك

24 - د ب أ

حذرت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه ريستماير من خطورة الأغذية الجاهزة على الصحة، حيث إنها تُضعف المناعة وترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري.  

الأسماك .. فوائد صحية جمّة

24 - د ب أ

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن الأسماك تتمتع بفوائد صحية جمّة، حيث إنها تحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية واضطرابات أيض الدهون.  

تناول هذه الأطعمة لخفض الكولسترول الضار

24- منال داود

يساعد الإقلاع عن التدخين وممارسة النشاط الرياضي والمشي يومياً على خفض الكولسترول. وينعكس الانخفاض البسيط على صحة القلب، فبحسب دراسات، إذا استطعت خفضه بمعدل 5 بالمائة تقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بمعدل يبلغ 10 بالمائة. ويلعب النظام الغذائي دوراً هاماً في تحقيق هذا الهدف. إليك ما يساعدك على ذلك:  

خبيرة تكشف أسرار التغذية لحياة صحية

24- إعداد: سامي حسين

تنص قواعد الأكل الصحي التقيدية على ضرورة تناول خمسة أنواع من الفواكه والخضروات يومياً، مع التوازن بين الفيتامينات، والبروتينيات، والكربوهيدرات، والدهون.  

هل الامتناع عن أكل السكر مفيد حقاً؟

24- منال داود

يوفر الإنترنت نصائح صحية كثيرة، وبعضها متضارب أو مبالغ فيه، وخاصة ما يتعلّق بالتغذية، فهناك النظام النباتي، والنظام قليل الدهون، أو الخالي من القمح والغلوتين، أو النظام الغذائي الخالي من السكر. ولكل نظام فوائد وآثار جانبية، فهل يوفر استبعاد السكر من الطعام فائدة كبيرة حقاً؟