كيف تعرف أنك مصاب بنقص المغنيسيوم

كيف تعرف أنك مصاب بنقص المغنيسيوم

24 - د ب أ

أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن المغنيسيوم يتمتع بأهمية كبيرة لوظيفة العضلات والأعصاب والإنزيمات، موضحة أن أعراض نقص هذا المعدن المهم تتمثل في التقلصات العضلية وضعف التركيز والصداع والتعب والاضطراب الداخلي.  

هذه المشروبات لا تقل ضرراً عن الصودا

هذه المشروبات لا تقل ضرراً عن الصودا

24 - منال داود

تتزايد التحذيرات في السنوات الأخيرة من أضرار مشروبات الصودا مثل الكوكاكولا والبيبسي والسفن أب وما شابهها، نتيجة كثرة السكر المضاف والحامض والكافيين. لكن هل تعلم أن هناك مشروبات أخرى يشيع تناولها في الحياة العصرية على الرغم من أنها لا تقل ضرراً عن مشروبات الصودا؟ إليك أكثر هذه المشروبات ضرراً لصحتك:  

ما سبب الشعور بالإرهاق بعد الأكل؟

ما سبب الشعور بالإرهاق بعد الأكل؟

24 - منال داود

الطعام هو مصدر الطاقة للجسم، فإذا كنت تشعر بالإرهاق والتعب بعد الأكل عليك استشارة الطبيب، فربما لديك نوع من الحساسية. كذلك قد يكون السبب وجود صعوبة في هضم بعض هذه الأطعمة، كما قد يكون حجم الوجبة غير مناسب، أو كمية السكر فيها عالية إلى درجة غير صحية.  

عسل النحل يحارب الهالات السوداء

عسل النحل يحارب الهالات السوداء

24 - د ب أ

أفادت مجلة "وومان" النمساوية بأنه يمكن محاربة الهالات السوداء بواسطة سلاح طبيعي، ألا وهو عسل النحل، وذلك لأنه يزخر بمواد فعالة تتمتع بتأثير مثبط للالتهابات.  

أطعمة تعجّل ظهور علامات الشيخوخة

أطعمة تعجّل ظهور علامات الشيخوخة

24 - منال داود

تظهر أول علامات التقدّم في العُمر على بشرة الوجه والأسنان، فتبدو التجاعيد وتصطبغ الأسنان بالأصفر. وللطعام تأثير كبير قد يعجّل أو يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة، إليك ما يجعلك تبدو أكبر من سنّك لتتجنّبه:  

أطعمة صديقة القرحة وأخرى تزعجها

أطعمة صديقة القرحة وأخرى تزعجها

24 - منال داود

يُستخدم تعبير قرحة المعدة لوصف أية فتحة ملتهبة على مجرى الهضم، لكن الشائع أن يكون موضع القرحة في أعلى الأمعاء الدقيقة. بعض حالات القرحة تحدث نتيجة التوتر ونوعية الأطعمة، بينما تحدث نصف حالات القرحة أو أكثر نتيجة الإصابة ببكتريا تسمّى إتش بيلوري.  

أطعمة غنية بالألياف لمرضى السكري

أطعمة غنية بالألياف لمرضى السكري

24 - منال داود

تتضاعف فائدة مريض السكري من أكل الأطعمة الغنية بالألياف، لأنها تساعد على ضبط الوزن وضبط نسبة السكر في آن واحد. بعض هذه الأطعمة يمكن لمريض السكري أكل كميات منها، إلى جانب أن الألياف نفسها تعزّز الإحساس بالشبع. إليك أهم هذه الأطعمة لتدمجها في غذائك: