هل يمكن تخفيف القلق بالمكملات الغذائية؟

24- منال داود

تشير تقديرات طبية إلى أن 4% من البالغين حول العالم مصابون باضطراب القلق، وتشمل خيارات العلاج وإدارة الحالة تناول الأدوية وأيضاً المكملات، إلى جانب طرق أخرى بديلة.  

المزيد من الكولسترول الجيد يحمي من الزهايمر

24- منال داود

وجدت دراسة حديثة أن المستويات العالية من الكولسترول الجيد قد تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر. ويُعرف هذا النوع من الكولسترول باسم البروتين الدهني عالي الكثافة، ولا يزال تأثيره على الدماغ غير مفهوم تماماً من الناحية العلمية، لكن تشير الأدلة البحثية إلى أن زيادته مفيدة لصحة القلب وأيضاً الدماغ.  

كيف تؤثر حمية "كيتو" على الكولسترول؟

24- منال داود

يأكل من يتبعون حمية "كيتو" كميات كبيرة من الدهون وكميات معتدلة من البروتين وكميات قليلة من الكربوهيدرات، وتشير بعض الأدلة إلى أن اتباع هذا النظام الغذائي يمكن أن يؤثر على مستويات الكولسترول.  

هل مكملات البروتين صحية ومتى تشكّل خطورة؟

24- منال داود

النوع الأكثر شيوعاً من مكملات البروتين هو ما يعتمد على مصل اللبن أثناء صناعة الجبن، ويُنصح به عادة لبناء العضلات جنباً إلى جنب مع تمارين المقاومة. وهناك فوائد عديدة لمسحوق البروتين لا تقتصر على كمال الأجسام، لكنها تعتمد على دراسات فردية أو محدودة، كما توجد آثار جانبية ينبغي أخذها في الاعتبار.  

لهذا السبب تجنب تناول الآيس كريم قبل النوم

24- إعداد: سامي حسين

يمكن أن يكون للنظام الغذائي تأثير كبير على عدد من مجالات الصحة، بما في ذلك جودة النوم وطول العمر. ووفقاً للخبراء، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها للحصول على ما يحتاجه الجسم من النوم.  

مضادات الأكسدة تحمي الذاكرة من الخرف

24- منال داود

توصلت دراسة جديدة إلى دلائل على أن مضادات الأكسدة تحمي من التنكس العصبي، والذي يرتبط بالإصابة بالخرف والزهايمر. وأظهرت الأبحاث أن المستويات العالية من الكاروتين واللوتين والزياكسانثين، وهي عناصر توجد في الفواكه والخضروات بشكل طبيعي، تحمي الذاكرة من التدهور.  

مواد النبات الثانوية... فوائد صحية مجهولة

24 - د ب أ

قال المركز الاتحادي للتغذية إن لمواد النبات الثانوية تتمتع فوائد صحية عدة، فهي تقي من السرطان، وتحارب أمراض القلب، والأوعية الدموية، وتخفض نسبة السكري، والكوليسترول.