3 تيمات لحفل عيد ميلاد الطفل

24 - منال داود

ليشعر الطفل بالتميز في حفل عيد ميلاده عليك اختيار تيمة مناسبة تجعل كل ما حوله مختلفاً في هذا اليوم. تضفي التيمة الواحدة للديكورات والملابس والألعاب وكعك عيد الميلاد بهجة خاصة، وتنشر إحساساً استثنائياً للمناسبة. إليك بعض الأفكار المميزة لأجواء الاحتفال:  

اغسلي الدمى الفرو بانتظام

24- د ب أ

أوصت مجلة "إلتيرن" الألمانية الوالدين بغسل الدمى الفرو بانتظام؛ حيث تتراكم عليها الأوساخ والجراثيم مع مرور الوقت.  

ألعاب لتطوير مهارات التوازن والحركة في عمر سنتين

24 - منال داود

تساعد مهارات التوازن والحركة الطفل الدارج على التفاعل مع العالم من حوله والاستمتاع بأنشطة عديدة تسهم في نمو قدراته. من هذه الأنشطة رمي الكرة وركلها، والركض، والرسم. ويمكنك مساعدة الصغير على تطوير مهارات التوازن والحركة في هذا العُمر من خلال بعض الألعاب المنزلية، ومنها:  

التأثير السلبي للألعاب الإلكترونية على المراهقين

24 - منال داود

لاتزال فوائد وأضرار الألعاب الإلكترونية بالنسبة للأطفال والمراهقين موضع جدل، خاصة عندما يلاحظ بعض الآباء إجادة الطفل لبعض المهارات وسرعته نتيجة كثرة اللعب. لكن على الرغم من هذه الفوائد رصدت الدراسات مجموعة من الآثار السلبية والتي تجعل مراقبة ساعات لعب الطفل أمراً هاماً، لأن الإفراط في اللعب بألعاب الديجيتال هو ما يفاقم الأمر لدى المراهقين.  

اللعب وسيلة رائعة لإعداد الطفل للمستقبل

24 - منال داود

قالت نتائج دراسة جديدة إن اللعب أفضل وسيلة لبناء المهارات الذهنية والاجتماعية للأطفال، وخفض التوتر لديهم وتعزيز الروابط مع آبائهم. وحثّت الدراسة الأطباء على التوصية باللعب كوصفة طبية لتعزيز صحة الأطفال.  

توفيق الأشياء تمرين لذكاء الطفل الدارج

24 - منال داود

تنمّي هذه اللعبة المهارات المعرفية وقدرات التفكير والربط بين الأشياء في عمر سنتين و3 سنوات. موضوع اللعبة هو فرز وتصنيف الأشياء التي تتشابه أو تتوافق وتتكامل في استخداماتها. كل ما عليك هو اختيار أشياء جذّابة ليستمتع طفلك بهذا التمرين الذهني.  

ألعاب خارج المألوف لزيادة ذكاء الطفل

24 - منال داود

يستمتع الصغير في عمر 3 سنوات بالألعاب التي تتيح له قدراً كبيراً من استقلالية، خاصة إذا كانت خارج المألوف، أو تسمح له بالخروج على بعض القواعد. إليك لعبة لطيفة تنمي ذكاءه وتجعله يستمتع بحريته: