تعرف على مخاطر جلوس الأطفال المطول أمام الشاشات

24 - د ب أ

حذر الأطباء بمستشفى مورفيلدز للعيون في دبي من المخاطر الصحية، التي تنجم عن جلوس الأطفال أمام الشاشات لفترات طويلة، مثل قِصر النظر، وزيادة الحساسية للضوء، وصعوبة التركيز، والصداع، وإجهاد العين، وحرقة أو حكة العينين، واضطراب الرؤية، أو الرؤية الضبابية.  

ألعاب الماء دفقة فرح للطفل في موسم الصيف

24 - منال داود

الشاطئ وحمام السباحة هما أفضل أماكن اللعب خلال موسم الصيف، فإلى جانب الترطيب توفر بيئة اللعب في الماء فرصة لإنعاش الحواس وتحفيز العضلات، وفوق ذلك زيادة الألفة مع الماء سواء كان الطفل قد تعلّم السباحة أو لايزال في البداية. إليك مجموعة من ألعاب الماء للطفل الدارج حديث المشي (بين سنة و3 سنوات):  

ما أهمية ألعاب الركل للطفل؟

24 - منال داود

يمكن أن يبدأ الصغير ألعاب ركل الكرة في سن مبكرة، بعد أن يتمكّن من الحد الأدنى من التوازن أثناء المشي. وتنمّي ألعاب الركل التوافق العضلي البصري، وتساعد على تنمية العضلات الكبرى للفخذ والساق، كما يمكن ركل الكرة باليد صوب هدف معين لتنمية التوافق العصبي العضلي وتقوية الساعدين.  

لعبة لتدريب الطفل على آداب السلوك

24 - منال داود

اللعب أفضل طريقة لتعليم الطفل السلوكيات الجيدة، لأنه يحفظها بسهولة، وترتبط لديه بمشاعر ممتعة. ولأن الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة ينسى بسهولة عادات السلوك وهو يلعب مع أصدقائه، ستكون لعبتك معه وسيلة لإعادة التذكير والحفظ.  

تطبيق لمراقبة الرضع أثناء النوم

24 - د ب أ

يتيح التطبيق Baby Monitor 3G للوالدين مراقبة طفلهم الرضيع أثناء نومه، ويوفر التطبيق بثاً مباشراً من غرفة نوم الرضيع إلى هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو مكتبي عبر الواي فاي.  

ألعاب الفيديو خطيرة على الفتيات.. لا على الفتيان

24- إعداد: رشا صفوت

وجدت دراسة أمريكية نرويجية حديثة أن ألعاب الفيديو لا تؤثر سلباً على التطور الاجتماعي للأولاد وعلاقتهم مع الآخرين بقدر تأثيرها على البنات اللاتي يجدن صعوبة في إقامة صداقات في وقت لاحق من حياتها.