هذه الأعراض تنذر بإدمان طفلك ألعاب الكمبيوتر

24 - د ب أ

قالت الجمعية الألمانية لطب نفس الأطفال والمراهقين والطب النفس جسدي والعلاج النفسي إنه يمكن للوالدين الاستدلال على إصابة طفلهم بإدمان ألعاب الكمبيوتر، بملاحظة أعراض أبرزها الانشغال الدائم بالألعاب حتى في غير أوقات اللعب، وتفضيل اللعب على الأنشطة الأخرى، وفقدان القدرة على الالتزام بوقت بداية ونهاية اللعب.  

تحدي الملعقة لتدريب المهارات الحركية الصغرى

24- منال داود

يتضمّن تدريب المهارات الحركية الصغرى: عضلات أصابع اليدين والقدمين، أو العضلات الصغيرة في الأطراف بشكل عام. وتشتهر لعبة توازن البطاطا (البطاطس) في بعض البلدان، ويمكن أن تُلعب باستخدام بيضة مسلوقة أو حبة برتقال أو يوسفي أو تفاح أو بصل صغيرة. ويستطيع الصغير الاستمتاع بهذه اللعبة بداية من عُمر سنتين ونصف، ويمكنه أن يظل يلعبها بسرعة أكبر ومع تحديات أكثر كلما كبر وزادت قدراته.  

تعرف على مخاطر جلوس الأطفال المطول أمام الشاشات

24 - د ب أ

حذر الأطباء بمستشفى مورفيلدز للعيون في دبي من المخاطر الصحية، التي تنجم عن جلوس الأطفال أمام الشاشات لفترات طويلة، مثل قِصر النظر، وزيادة الحساسية للضوء، وصعوبة التركيز، والصداع، وإجهاد العين، وحرقة أو حكة العينين، واضطراب الرؤية، أو الرؤية الضبابية.  

ألعاب الماء دفقة فرح للطفل في موسم الصيف

24 - منال داود

الشاطئ وحمام السباحة هما أفضل أماكن اللعب خلال موسم الصيف، فإلى جانب الترطيب توفر بيئة اللعب في الماء فرصة لإنعاش الحواس وتحفيز العضلات، وفوق ذلك زيادة الألفة مع الماء سواء كان الطفل قد تعلّم السباحة أو لايزال في البداية. إليك مجموعة من ألعاب الماء للطفل الدارج حديث المشي (بين سنة و3 سنوات):