ما أهمية ألعاب الركل للطفل؟

24 - منال داود

يمكن أن يبدأ الصغير ألعاب ركل الكرة في سن مبكرة، بعد أن يتمكّن من الحد الأدنى من التوازن أثناء المشي. وتنمّي ألعاب الركل التوافق العضلي البصري، وتساعد على تنمية العضلات الكبرى للفخذ والساق، كما يمكن ركل الكرة باليد صوب هدف معين لتنمية التوافق العصبي العضلي وتقوية الساعدين.  

لعبة لتدريب الطفل على آداب السلوك

24 - منال داود

اللعب أفضل طريقة لتعليم الطفل السلوكيات الجيدة، لأنه يحفظها بسهولة، وترتبط لديه بمشاعر ممتعة. ولأن الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة ينسى بسهولة عادات السلوك وهو يلعب مع أصدقائه، ستكون لعبتك معه وسيلة لإعادة التذكير والحفظ.  

تطبيق لمراقبة الرضع أثناء النوم

24 - د ب أ

يتيح التطبيق Baby Monitor 3G للوالدين مراقبة طفلهم الرضيع أثناء نومه، ويوفر التطبيق بثاً مباشراً من غرفة نوم الرضيع إلى هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو مكتبي عبر الواي فاي.  

ألعاب الفيديو خطيرة على الفتيات.. لا على الفتيان

24- إعداد: رشا صفوت

وجدت دراسة أمريكية نرويجية حديثة أن ألعاب الفيديو لا تؤثر سلباً على التطور الاجتماعي للأولاد وعلاقتهم مع الآخرين بقدر تأثيرها على البنات اللاتي يجدن صعوبة في إقامة صداقات في وقت لاحق من حياتها.  

ألعاب التوازن للطفل في عمر 3 سنوات

24 - منال داود

توفّر ألعاب التوازن فوائد عديدة للطفل، إلى جانب أنها تشغل وقته وتسليه عندما يكون وحيداً. ويمكن أن يبدأ الطفل بالمشي على أحد ألعاب التوازن مع بلوغه 3 سنوات. وتساعده هذه الألعاب على تدريب عضلات الساقين والخصر ومفاصل القدمين، وتنمية التوافق العصبي العضلي.  

لعبتان للطفل الدارج لتنمية الحواس ومهارات اليدين

24 - منال داود

اللعب أفضل وسيلة لتعليم الطفل خاصة في مرحلة ما قبل المدرسة أي بين سن 2 و4 سنوات. ولأن معظم الألعاب في العصر الحديث تركّز على حاسة البصر على الأبوين توفير ألعاب منزلية تنمي حاسة اللمس، والقدرات العصبية لليدين والأصابع.  

لعبة لتعريف الطفل بالحيوانات

24 - منال داود

مع بلوغ الطفل سن 4 سنوات يزداد فضوله نحو معرفة المزيد عن الحيوانات المختلفة، وطرق التمييز بينها. وفي هذه اللعبة سيطبق ما يعرفه عن كل حيوان. ويمكن أن تلعب مع طفلك هذه اللعبة في السيارة أو في الحديقة أو غرفة المعيشة.