"فن أبوظبي": من يتحكم بمفاتيح اللعبة في عالم الإبداع وسوقه؟

24 - الشيماء خالد

من أبرز النقاشات الدائرة، في معرض "فن أبوظبي" 2018، الحدث الضخم الفريد من نوعه، المستمر في منارة السعديات وأنحاء متفرقة حول العاصمة الإماراتية، حول الجانب التجاري للفنون والتساؤلات حول المتحكم الحقيقي في مقاليد الانتشار الفني وسيطرة المال على الإبداع، وتتباين الآراء حول هذا الشأن.  

انطباعات إماراتية في "فن أبوظبي" 2018

24 - الشيماء خالد

يعد معرض "فن أبوظبي، المقام في منارة السعديات في العاصمة الإماراتية، وأرجاء المدينة عبر العروض والفعاليات، أحد أضخم المعارض من نوعها في المنطقة، ويجمع فنانين وصالات عرض من الإمارات والخليج والعالم، ويشكل تظاهرة ثقافية عملاقة، تجذب جمهوراً واسعاً.  

نحو 50 لوحة فنية تغني إبداعاً للإمارات في يومها الوطني

24 - أبوظبي

وجّهت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع "ويرهاوس421" في أبوظبي، دعوةً إلى الهواة والمحترفين من الفنانين الموهوبين لإبراز إبداعاتهم المتميزة والتعبير عن عرفانهم للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك من خلال رسم لوحات فنية سيتم عرضها خلال الاحتفال الرسمي باليوم الوطني المقرر انعقاده 2 ديسمبر في مدينة زايد الرياضية.  

أبوظبي: "برق" لـبول ومارلين كوس.. هل يتجلى الفن باكتماله أم برؤية المشاهد؟

24 - الشيماء خالد

تناقش الفنانة الأمريكية مارلين كوس، رفقة زوجها الفنان بول كوس، سؤالاً جوهرياً في تاريخ الفن، مفاده، هل يتجلى العمل الفني عند اكتماله أم أن وجوده قائم فقط على رؤية المشاهد له؟، ويعرض عمل مميز لهما أنجز عام 1976، باسم "برق" (Lightning)، في نيويورك أبوظبي، حتى بداية يناير المقبل.  

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع دبي للتصميم

24 - أبوظبي

تنعقد فعالية أسبوع دبي للتصميم في دورتها الرابعة حتى 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، تحت رعاية نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون"، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، مشكلة حدثاً يجمع فنانين ومبدعين من حول العالم في دبي، لتقديم تجربة فريدة بين المحترفين والهواة وطلاب التصميم ويتخلله افتتاح مراكز فنية ومجسمات ومهرجان خاص.  

معرض "العلاقات بين العالم الإسلامي وأوروبا وما بعدها" 15 نوفمبر

24 - أبوظبي

تنظم هيئة الشارقة للمتاحف معرضاً جديداً في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) يسلط الضوء على أسس التاريخ الإسلامي وتأثيره على المجتمعات الأخرى والروابط الثقافية المشتركة التي تجمع ما بين الناس في مختلف أرجاء العالم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.  

الإمارات: فرصة أخيرة لمشاهدة الأعمال الفنية لعبد الناصر غارم وهيمو زوبيرينغ 17 نوفمبر

24 - أبوظبي

يختتم معرض "الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي"، بعد أيام قليلة في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، حيث يقدم أعمال اثنين من أبرز الفنانين التشكيليين المبدعين في مجال الفن المفاهيمي، ودعا الجمهور في الإمارات لفرصة أخيرة لمشاهدة تلك الأعمال قبيل انتهائه.