معرض في باريس عن مسيرة الرسام هنري ماتيس في ذكرى ولادته الـ150

24 - أ ف ب

يستضيف مركز بومبيدو معرضا عن الرسام الفرنسي الشهير هنري ماتيس، بمناسبة الذكرى السنوية الـ150 لولادته، في حدث ثقافي بارز في موسم الخريف بباريس، يستمر إلى 22 فبراير (شباط) المقبل، ويسعى القائمون عليه إلى رفع المعنويات في ظل تفشي وباء كورونا، وسيتواصل.  

موسم الخریف في" تشكیل" یستمر مع برنامج حافل بالنشاطات التفاعلیة والملھمة

24 - أبوظبي

يطلق برنامج "تشكيل" لموسم الخريف 2020، في دبي، العديد من لمعارض والحوارات والجولات وورشات العمل المخصصة للكبار والصغار، حيث النشاطات بدءاً من الدروس التعريفية ببرامج أدوبي والأدوات الفنية للأطفال وحتى الاستشارات الشخصية لمناقشة أهداف التصميم الخاصة بالمشاركين.  

كوبرا يحتفل بعيد ميلاد بيليه الثمانين بجدارية ضخمة

24 - إفي

قام الفنان البرازيلي إدواردو كوبرا، الذي غزا العالم بـ"الجرافيتي" الاجتماعي الذي يرسمه على الجدران، بتكريم بيليه من خلال جدارية ضخمة مساحتها 800 متر مربع في سانتوس، في إطار الذكرى الثمانين لميلاد لاعب كرة القدم الأسطوري، التي يتم الاحتفال بها الجمعة المقبل.  

في مهرجان فنون الشوارع.. جدران العاصمة الأردنية تكتسي بالألوان

24 - رويترز

اكتست الجدران في العاصمة الأردنية عمان بثوب من الألوان، في المهرجان السنوي لفنون الشوارع،حيث تجمع 18 فنانا لسبعة أيام، وكان نتيجة عملهم وثمرة لقائهم الفني والفكري 22 جدارية بأنحاء العاصمة الأردنية، تركز على رسالة واضحة وهي تشجيع الناس على حماية البيئة.  

التشكيليون العرب يحتفون بلوحة سعودية

24 - د ب أ

رحبت الأوساط التشكيلية السعودية والعربية بالإنجاز الذي حققته الفنانة التشكيلية السعودية عهود عبدالله المالكي، بحصولها على لقب موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن أكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة.  

الإعلان عن أسماء الفائزين ببرنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية

24 - أبوظبي

تلقى معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي والتي تُعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة وتسعى لإبراز المواهب المحلية والإقليمية وتنميتها عبر طيف واسع من المجالات، أكثر من 140 طلباً من فنانين عبر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، للمشاركة في النسخة الأولى لبرنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية الذي أطلقه المركز في 17 يونيو (حزيران) 2020.  

بانكسي يتبنى رسماً جدارياً في نوتنغهام

24 - أ ف ب

تبنى فنان الشارع البريطاني بانكسي السبت عبر شبكات التواصل الاجتماعي رسماً لفتاة صغيرة تلعب الـ"هولا هوب"، بإطار دراجة هوائية، ظهر أخيراً على جدار محلّ لتصفيف الشعر في مدينو نوتنغهام.