الفنان السويسري زيمون يقدم عرضاً افتراضياً جديداً

24 - أبوظبي

أعلن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق أرشيفه الرقمي الثاني والخاص بمعرض زيمون، يوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو، ضمن سلسلة الفعاليات الفنية الافتراضية بعنوان "تقصي: أرشيفات ولقاءات" التي تجمع الجمهور بالقيمين الفنيين والفنانين الذين شاركوا في معارض رواق الفن السابقة.  

فنان جرافيتي سوري يرسم لوحة جدارية في إدلب تضامناً مع المواطن الأمريكي جورج فلويد

24 - د ب أ

استخدم رسام الجرافيتي السوري عزيز الأسمر، جدران أحد المنازل في مدينة إدلب، آخر معاقل فصائل المعارضة السورية، للتعبير عن تضامنه مع المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بينما كان يضع شرطي أبيض ركبته على عنقه لنحو تسع دقائق في مدينة مينيابولس الواقعة بولاية مينيسوتا.  

مركز جميل للفنون يعود إلى جمهوره من جديد

24 - أبوظبي

يعود مركز جميل للفنون، المؤسسة الفنية المعاصرة في دبي، اليوم لاستقبال جمهوره بعد إغلاقه المؤقت منذ يوم الاثنين 16 مارس (آذار) الماضي، دعماً لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في احتواء تفشي فيروس كوفيد-19. يأتي هذا القرار تماشياً مع إعلان هيئة دبي للثقافة والفنون عن إعادة افتتاح المتاحف في دبي بدايةً من أول يونيو على نحو تدريجي.  

تاجر أعمال فنية يتبرع بلوحة استثنائية لمتحف هولندي تكريماً لضحايا كورونا

24 - أ ف ب

أعلن متحف "ريكميوزيم" في أمستردام الأربعاء أنه سيعرض منذ إعادة فتح أبوابه الاثنين عملاً جديداً في مجموعته، وهي لوحة من القرن السادس عشر للفنان الفلمنكي سبرانغر وهبها له تاجر أعمال فنية تكريماً لضحايا فيروس كورونا الجديد.  

حفيدة بيكاسو تطرح بعض أعمال جدها في مزاد لسوثبيز

24 - إفي

ستعرض بعض أعمال الفنان الإسباني بابلو بيكاسو 1881-1973، من المجموعة الشخصية لحفيدته مارينا، بينها لوحات ومطبوعات وصور فوتوغرافية ، في مزاد "عبر الإنترنت" من قبل دار سوثبيز في لندن اعتبارا من 8 يونيو(حزيران) المقبل.