"آرت دبي" يسلط الضوء على التمييز ضد المرأة في الفن

24 - علياء شاهين

يأتي معرض "آرت غاب" ضمن فعاليات معرض "آرت دبي" العالمي للفنون المقام في مركز دبي التجاري العالمي من 3 إلى 6 من شهر أبريل (نيسان) من العام الحالي 2019، بهدف تسليط الضوء على التمييز ضد المرأة في مسألة تقدير الأعمال الفنية.  

أولمان.. فنان يتظاهر بـ"الريشة" في الحراك الجزائري

24 - أ ف ب

أضاف الرسام والمصمم زيري أولمان، لمسة فكاهية على احتجاجات الجزائريين، من خلال يافطات مستوحاة من الثقافة الشعبية أو الإعلانات المشهورة مثل تحويل تسمية "الجمل" بالإنكليزية (كامل) على ماركة سجائر معروفة إلى "الشعب كامل راه ضدكم" التي رفعها المتظاهرون.  

افتتاح "حديقة الأولمبياد الخاص" بمنارة السعديات

24 - وام

افتتحت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية - أبوظبي 2019، اليوم الخميس، "حديقة الأولمبياد الخاص" بمنارة السعديات بشكل دائم تتضمن 6 أعمال تكليف فنية أبدع فيها فنانون عالميون لصالح معرض "فن أبوظبي".  

أعمال هريش للمرة الأولى في "آرت دبي"

24 - أبوظبي

تقدم مجموعة جوليوس باير، المجموعة الرائدة في العمل المصرفي الخاص السويسري، في "آرت دبي"، معرض الفنانة الفرنسية من أصول مغربية شروق هريش، ويعتبر هذا المعرض الأول للفنانة في دبي ويندرج ضمن إطار دعم البنك المشهد الفني في المنطقة من أجل وضع دبي على الخارطة الفنية العالمية.  

الفن نحو الشباب في فعاليات مكثفة لمهرجان أبوظبي 2019

24 - علياء شاهين

يعود مهرجان أبوظبي للعام الجاري، بحزمة من الفعاليات والعروض وورش العمل الموجهة صوب برنامجه التعليمي والمجتمعي ومنصاته الشبابية، وشف أخيراً عنها بعد عدد من الحفلات والأحداث الثقافية البارزة التي قدمها لدورته الـ 16.  

"ابتكار عوالم جديدة" عبر الفن في برنامج "منال بنت محمد للرسامين الصغار" وآرت دبي

24 - وام

نظم المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع "آرت دبي" الحدث الفني عالمي ضمن ورش فنية في 4 مدارس، وذلك ضمن مبادرة "الفن في المدارس"، بهدف تقديم تجربة تثقيفية فنية للطلاب المشاركين من شأنها تنمية معارفهم وصقل مهاراتهم الإبداعية.