بيلي إيليش وبول ماكارتني نجما مهرجان غلاستونبوري البريطاني الشهير

24 - أ ف ب

ستكون حفلتا نجمة البوب بيلي إيليش (20 عاماً) الجمعة وعضو فرقة البيتلز سابقاً بول ماكارتني (80 عاماً) السبت أبرز محطتين في مهرجان غلاستونبوري الموسيقي البريطاني الشهير الذي يعود بعد غياب سنتين بسبب الجائحة، ويتوقع أن يستقطب نحو 200 ألف شخص اعتباراً من الأربعاء.  

أوكرانيا تقيد تداول الكتب والموسيقى الروسية

24- د ب أ

وافق البرلمان الأوكراني على قانونين يفرضان قيوداً صارمة على تداول الكتب والموسيقى الروسية في إطار مساعي كييف لتحطيم ما تبقى من روابط ثقافية عديدة بين البلدين في أعقاب الاجتياح الروسي.  

مغني البوب البريطاني الأسطوري بول ماكارتني يحتفل بعيده الثمانين

24 - أ ف ب

في سن الخامسة والعشرين، تصوّر بول ماكارتني حياة تقاعدية هادئة في أغنية "ون أيم سيكستي فور"... لكنّ نجم البوب البريطاني الشهير لا يزال نشطاً للغاية، وهو يحتفل السبت بعامه الثمانين قبل أسبوع من حفلة من المقرر أن يحييها في غلاستونبيري.  

فرقة "ذا ميتا دايزيز" الموسيقية تصدر أوّل عرض سينمائي منفرد لها بتقنية "ميتافيرس

24 - أ ف ب

في سابقة من نوعها، أصدرت فرقة "ذا ميتا دايزيز" المتخصصة بموسيقى الروك في عالم "ميتافيرس"، أوّل عرض سينمائي منفرد لها بتقنية "ميتافيرس" بعنوان "راديانس". وترتقي هذه الخطوة بقطاع الموسيقى إلى عصر افتراضيّ جديد. فتخيل أن نجوم موسيقى الروك من العصور الماضية يولدون من جديد، وينقلون موسيقاهم وطاقتهم إلى جيل جديد؛ هذه هي فرقة "ذا ميتا دايزيز".