قطاع الموسيقى يخطو بخجل نحو مراعاة البيئة

24 - أ ف ب

لا يزال الطريق طويلاً، غير أن الأصوات ترتفع في القطاع الموسيقي للإعراب عن شواغل بيئية، مع تكاثر المبادرات التوعوية من جانب نجوم مثل بيلي ايليش إلى اتّخاذ تدابير بسيطة مراعية للبيئة كتفادي وضع ملصقات لا حاجة إليها على أقراص الفينيل.  

8 ترشيحات لجاستن بيبر في جوائز ميوزك أواردس الأوروبية

24 - إفي

استأثر جاستن بيبر بنصيب الأسد من ترشيحات جوائز "يوروبيان ميوزك أواردس" التي تنظمها شبكة إم تي في، بثمانية ترشيحات، تليه المغنية دوجا كاتو ليل ناس إكس، 6 لكل منهما، وإد شيران وأوليفيا رودريغو، وكيد لاروج، على 5 ترشيحات لكل منهم.  

أول حفل موسيقي لديزني في السعودية يُبهر الحضور في الرياض

24 - رويترز

استمتعت أُسر سعودية بالعرض الموسيقي العالمي الأول لأميرات ديزني الذي استمر من 6 إلى 9 أكتوبر (تشرين الأول)، حيث وضعت فتيات صغيرات التيجان وارتدين فساتين مستوحاة من تلك الخاصة بالأميرات خلال حضورهن العرض الذي أُقيم على مسرح في العاصمة الرياض.  

تورينو تستضيف مهرجان يوروفيغن

24- إفي

تستضيف مدينة تورينو الإيطالية شمالي البلاد النسخة الـ66 من مسابقة الاغنية الأوروبية يوروفيغن في عام 2022 بالفوز على 16 مدينة مرشحة أخرى، وفقاً لما أعلنه منظمو المهرجان اليوم الجمعة.  

خوانيس: جوائز غرامي اللاتينية يجب أن تمنح مساحة لأنواع أخرى من الموسيقى

24 - إفي

يعتقد المغني وكاتب الأغاني الكولومبي خوانيس أن أكاديمية التسجيلات اللاتينية، التي تمنح سنوياً جوائز غرامي للموسيقى اللاتينية، يجب أن تمنح مساحة للأشخاص الذين "يصنعون أنواعاً أخرى من الموسيقى" التي ليست تجارية أو لا تذاع في الراديو.