أبوظبي للغة العربية يصدر التجنيس والبناء السردي" في "قصتي" لمحمد بن راشد

24 - وام

أصدر مركز أبوظبي للغة العربية بدائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي، كتاب "التجنيس والبناء السردي في كتاب "قصتي" لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للشاعرة والناقدة الإماراتية أسماء الحمادي، التي تتناول فيه البعد التجنيسي والبعد الموضوعي والبعد الفني السردي.  

"السرايا الصفرا"... قراءة متعقلة في عالم ساده الجنون

24 - رويترز

أربعون عاما قضاها الطبيب المصري محمد كامل الخولي بين جنبات مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، وبعد تقاعده نشر مقتطفات من يومياته مع المرضى في سلسلة مقالات ربما لم تحظ بالقدر الكافي من الاهتمام والتحليل في حينها، إلى أن جاء الباحث والكاتب محمد الشماع ليكمل الصورة في كتاب "السرايا الصفرا".  

رواية "تمبايين"... رحلة تيه الإنسان في ثنايا الخطايا

24 - رويترز

في روايته الجديدة "تمبايين"، يتوغل الكاتب التونسي نصر بالحاج بالطيب في عمق الصحراء، يقتفي أثر الأسطورة والخرافة والحكايات الشعبية، بأسلوب سردي ممتع، ليرسم مسيرة الإنسان ومصيره في رحلة التيه المتكررة بين الميلاد والممات.  

"أبوظبي للغة العربية" يختار "الأمل في الأدب العربي" عنواناً لأولى أعداد مجلته المحكمة

24 - أبوظبي

تخصص مجلة " المركز: مجلة الدراسات العربية " الصادرة عن مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة "بريل" موضوع "الأمل في الأدب العربي" لأولى أعدادها الذي يصدر في النصف الأول من عام 2022.  

الجزء الـ39 من مغامرات "أستيريكس" رحلة إلى أوكرانيا وآسيا الوسطى

24 - أ ف ب

يصدر في 21 أكتوبر الجاري (تشرين الأول) الجزء التاسع والثلاثون من سلسلة الكتب المصوّرة "أستيريكس" بعنوان "أستيريكس والغريفين"، ويتناول رحلة بطل بلاد الغال ورفيقه أوبيليكس إلى الشرق لمساعدة السارماتيين، وهم شعب من العصور القديمة غير معروف كثيراً .  

سالي روني مؤلفة لجيل نتفليكس

24 - د ب أ

أصبحت المؤلفة الأيرلندية سالي روني إحدى نجمات الساحة الأدبية، في الثلاثين من العمر. وفازت كتبها بجوائز وأصبحت الأفضل مبيعاً دولياً وحُولت إلى مسلسلات.