لإحياء حرفة تحتضر.. نافخة زجاج مصرية تعمل في ورشة قرب القاهرة

24 - رويترز

بتنقلها بين الأفران الساخنة في ورشتها بإحدى قرى محافظة القليوبية قرب القاهرة، ومتجر فاخر في أحد الأحياء الراقية بالعاصمة المصرية، تسعى نافخة الزجاج أفروديت وسيم، إلى إعادة الروح لحرفة نفخ الزجاج، التي تحتضر.  

"الفنّ يجمعنا" يفتح نافذة أمام الأجيال الجديدة لاحتراف التصوير وصناعة الرسوم المتحركة

24 - أبوظبي

انطلقت مساء أمس أولى برامج الفعالية الاستثنائية "الفنّ يجمعنا"، التي تنظمها مؤسسة "فنّ" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، بورشتيّ عمل قدمهما عن بعد فنانون متخصصون، عرفوا بمفاهيم التصوير والإضاءة الإبداعية وأساسيات الرسوم المتحركة.  

"مؤسسة فن" تطلع جمهورها على تجارب سينمائية وتصويرية ملهمة

24 - أبوظبي

تنظم مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات خلال الفترة من 12 حتى 16 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي أربع جلسات حوارية افتراضية ضمن فعاليتها "الفن يجمعنا"، تستضيف خلالها نخبة من الفنانين العاملين في مجال الصناعة السينمائية والرسامين والمصورين والشعراء ليشاركوا الجمهور تجاربهم الفنية والثقافية الملهمة.  

فنان مصري يتخصص في الرسم بالملح

24 - رويترز

يهوى المصري هاني جنيدي الرسم منذ صغره، وهو الشغف الذي جعله يتخذ من كل مادة يجدها في يده أداة للرسم فصنع لوحات من أوراق الشجر، وأخرى من النقود، حتى تميز في نوع جديد من اللوحات المرسومة بالملح.  

اللبناني نديم شوفي يفوز ببرنامج تكليفات فن جميل الفنية الرقمية

24 - أبوظبي

أعلنت فن جميل، المؤسسة التي تُعنى بالتراث والتعليم والفنون، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الفنان اللبناني نديم شوفي نال التكليف الرقمي لفن جميل، وكان شوفي قد تقدم بمقترح محوره المدن الذكية والدَورات الزمنية التي تحكم أسسها.  

"دبي للثقافة" تلهم المواهب المحلية عبر برنامجها للفنون الموسيقية

24 - وام

تواصل هيئة الثقافة والفنون في دبي إلهام المواهب المحلية الناشئة في مجال الفنون الموسيقية لتنمية مهاراتها وإثراء معارفها عبر برنامجها الموسيقي، الذي أطلقته أغسطس (آب) الماضي تحت شعار "النشيد الوطني لدولة الإمارات".