استنفار 50 شرطياً ومسعفاً لإخراج فرنسي يزن 300 كيلوغراماً من منزله

24 - أ ف ب

يحاول عناصر إغاثة الثلاثاء إخراج رجل يقترب وزنه من 300 كلغ من منزله في مدينة بربينيان، جنوب غرب فرنسا، أين يقبع منذ سنوات، في عملية بالغة الحساسية قد تشكل خطراً على حياته، وفق صحافيين من وكالة فرانس برس، في المكان.  

فنانة يمنية ترسم بالبُن المطحون للتعبير عن هوية بلدها

24 - رويترز

تستخدم الفنانة اليمنية أحلام ناصر البن المطحون في الرسم مستوحية أعمالاً فنية مُبهرة من الثقافة التقليدية العريقة للبن اليمنين وذلك بهدف تطوير موهبتها الفنية وإيجاد مصدر دخلن بعد أن فقدت وظيفتها بسبب الصراع المحتدم في اليمن والوضع الراهن.  

رسامة الوشم في أفغانستان.. تحطم التابوهات وتتحدى المجتمع المحافظ

24 - إفي

اعتادت رسامة الوشم الأفغانية ثريا شهيدي، تلقي مئات الطلبات من الراغبين في رسم وشم على أجسامهم في كل مرة تنشر فيها أحدث تصميماتها على شبكات التواصل الاجتماعي، وفي المقابل تتلقى تهديدات من المجتمع الأفغاني المحافظ، الذي يعتبر هذه الممارسة من التابوهات.  

نمر البصري.. صانع أعواد عراقي يحافظ على إرث عائلته

24 - رويترز

يقوس صانع الأعواد العراقي نمر البصري شريطاً من الخشب بمساعدة اللهب، موضحاً أن هذا الأسلوب هو أحد العلامات المميزة للآلات التي كان يصنعها والده الراحل ثابت البصري يدوياً والتي كان يُقبل على شرائها فنانون يذيع صيتهم في أنحاء العالم.  

مجلس الشارقة للتعليم وجمعية حماية اللغة العربية يعززان تعاونهما المشترك

24 - أبوظبي

وقع مجلس الشارقة للتعليم اليوم عبر التواصل المرئي اتفاقية تعاون مع جمعية حماية اللغة العربية تقوم بموجبها الجمعية بتبني القصص القصيرة الفائزة في مسابقة "ركائز" للقصة القصيرة بفرعيها اللغة العربية واللغة الإنجليزية وطرحها في مجموعة قصصية.  

أوّل شراكة سعودية إماراتية لتطوير ألعاب إلكترونية مستوحاة من الثقافة المحلية

24 - أبوظبي

بحضور وزيرة الثقافة والشباب، نورة بنت محمد الكعبي، وسفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية، الشيخ شخبوط بن نهيان، وقعت شركة Boss Bunny Games" السعودية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها اتفاقية مع استديو الإنتاج الإماراتي "لمترى"، لتطوير ونشر مجموعة من الألعاب الإلكترونية المستوحاة من أعمال لمترى بداية من مسلسل فريج ذو الشعبية الواسعة.  

الروائية والناشرة فاطمة البلوشي: هاجسي الوقت والكاتب ينطلق من الطفل في داخله

24 - أبوظبي

من عُمر الـ15 بدأت في مشوار الكتابة، وخطّت أولى الكتابات على صفحات الصحيفة المدرسية، وشاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والمسرحية آنذاك، ومنذ ذلك الحين وهي تتجع للعالم االروائي، قاطعة مسافة كبيرة بالرغم من صغر سنها، لتترك على رفوف المكتبات العربية باقة من الأعمال الروائي المتميزة التي ضمّنتها الكثير من الهموم والقضايا والتفاصيل المتشابكة.