نورة الكعبي تفتتح الجناح الدائم لجامعة زايد في "السركال أفينيو"

24 - وام

افتتحت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد، نورة بنت محمد الكعبي اليوم، الجناح الدائم لكلية الفنون والصناعات الإبداعية بالجامعة في معرض "وير هاوس 48" بمجمع السركال أفينيو والذي يحمل عنوان "فضاء جناح جامعة زايد للفنون".  

الإمارات: "أسطورة الأب".. ملحمة استعراضية يؤديها طلاب احتفاءً بالشيخ زايد

24- أبوظبي

عقدت وزارة التربية والتعليم شراكة مع شركة "دراجون" البلجيكية الشهيرة للإبداع الثقافي، لإنتاج ملحمة استعراضية يؤديها الطلاب المشاركون في برنامج "روائع"، والموهوبون من جميع أنحاء الدولة، تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.  

دبي: الإعلان عن برنامج "المجلس الشبابي" لسفراء الفنون

24 - أبوظبي

أعلنت مؤسسة فن جميل، وهي مؤسسة مستقلة تدعم الفنون والتعليم والتراث في منطقة الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، عن تفاصيل "المجلس الشبابي"، وهو برنامج تم إعداده لتشجيع ودعم الشباب المبدعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاماً.  

"بينالي الشارقة للأطفال" يفتح باب المشاركة للموهوبين من أنحاء العالم

24 - وام

أعلنت اللجنة المنظمة لبينالي الشارقة للأطفال عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورته السادسة التي تقام العام المقبل 2019 للأطفال الموهوبين والمبدعين من جميع أنحاء العالم من 6 الى 18 عاماً، بتوجيهات قرينة حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.  

أبوظبي: عرض العمل الأوبرالي العالمي "ماء وصحراء .. إرث زايد" الخميس المقبل

24 - وام

ينطلق الخميس المقبل على مسرح جامعة نيويورك بأبوظبي وعلى مدى يومين، العمل الأوبرالي العالمي "ماء وصحراء .. إرث زايد"، والذي يتناول قصة إعمار الصحراء وبناء المجتمعات المستقرة، كما أرساها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.  

الطفلة وديمة وشباب الإمارات في أعمال وطنية برفقة نهلة الفهد

24 - أبوظبي

تعاونت المخرجة والمنتجة الإماراتية نهلة الفهد، ومجموعة من الموهوبين والخريجين حديثاً في تصوير عملين وطنيين هادفين بصوت الطفلة الموهوبة الإماراتية وديمة أحمد، واستعانت في عملية التصوير والكتابة والألحان مع عدد من الشباب والشابات الإماراتيين.  

أبوظبي: "بيت العود" يحتفل بتخريج أول طالب إماراتي في الأصوات والأبحاث

24 - أبوظبي

احتفل "بيت العود" التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، الأكاديمية الموسيقية المتخصصة في حفظ وتدريس التراث الموسيقي العربي والتدريب على آلاته التقليدية، بتخريج أول طالب إماراتي من قسم الأصوات والأبحاث، وهو الفنان طارق المنهالي الذي انضم إلى "بيت العود" في عام 2013.  

دبي: 20 فناناً من مختلف الأجيال في "الجليلة غاليري"

24 - أبوظبي

دشّن مركز الجليلة لثقافة الطفل فضاءه الفني الدائم "الجليلة جاليري"، بمعرض فني ضخم يحمل اسم "قدوة"، في دبي، حيث يشارك 20 فناناً ينتمون إلى ثلاثة أجيال، بما يقارب 52 قطعة فنية تمثل تجارب فنية مختلفة بين التشكيل والتصوير الضوئي، والكولاج وصناعة دمى.