افتتاح مدرسة افتراضية مجانية لأبناء الأسر محدودة الدخل في أبوظبي

24- أبوظبي

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي مؤخراً عن افتتاح مدرسة الشراكات التعليمية الافتراضية، والتي تستقبل خلال مرحلتها التجريبية حوالي 579 طالباً وطالبة من 15 جنسية مختلفة، والذين شكلوا الدفعة الأولى من طلبة المدرسة التي توفر فرصة الحصول على التعليم النوعي للطلبة الوافدين من أبناء العائلات ذات الدخل المنخفض التي تواجه صعوبات مادية نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة "كوفيد-19".  

إرشادات للحفاظ على صحة الطلبة خلال "التعلم عن بعد"... تعرف عليها

24- سعيد علي

أكد أخصائي طب الأسرة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عضو الفريق الوطني للتوعية بفيروس كورونا الدكتور عادل السجواني، أن جائحة كورونا تسببت بزيادة معدلات السمنة لدى الأطفال، والأمراض المتعلقة بها مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري، وأمراض القلب، فضلاً عن آلام المفاصل والظهر المزمنين، وهو بسبب الجلوس لفترات طويلة والبقاء في المنازل بسبب فيروس كورونا، وخاصة خلال مرحلة التعلم عن بعد التي عززت من السلوكيات الغذائية واليومية غير الصحية.  

أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة يستكملون اختبارات التقييم الموحد لبرنامج التربية الأخلاقية

24 - وام

استكملت عينة تمثيلية من طلاب المدارس بدولة الإمارات العربية المتحدة من طلاب الصفوف الثالث والخامس والسابع والتاسع، التقييم الموحد لبرنامج التربية الأخلاقية، الذي تم عقده في الفترة من الأول إلى الخامس والعشرين من مارس (آذار) الماضي.  

"برلمانية" تطالب بإعادة النظر في الدرجات المطلوبة لدخول الجامعات الوطنية

24 - سعيد علي

أكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي كفاح الزعابي، ضرورة العمل على إعادة النظر في طريقة قبول الطلبة بالجامعات التي تعتمد بشكل كامل على المعدلات والدرجات في الثانوية العامة، والتي بدورها لا تعكس بشكل حقيقي مستوى الطلبة.  

تمديد تسجيل الطلبة المواطنين في رياض الأطفال والصف الأول حتى 8 أبريل

24- أبوظبي

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن تمديد فترة التسجيل لالتحاق الطلبة المواطنين في مرحلة رياض الأطفال الأولى والثانية، والصف الأول، إلى جانب صفوف النقل "2-12" للعام الدراسي 2021-2022 في المدارس الحكومية لغاية 8 أبريل (نيسان) المقبل، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لأولياء الأمور لاستكمال إجراءات التسجيل لأطفالهم.  

"محمد بن زايد للعلوم الإنسانية" تؤكد جاهزيتها لمشروع الدراسة عن بعد لمنتسبي الخدمة الوطنية

24-وام

أكد رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الدكتور حمدان مسلم المزروعي، جاهزية الجامعة لدعم مشروع الدراسة الجامعية لمنتسبي الخدمة الوطنية، والذي يسمح لجميع المنتسبين من طلبة الصف الثاني عشر خريجي العام الدراسي 2020-2021 الذين سيلتحقون بالدفعة الـ 16 والدفعات التي تليها، بدراسة المساقات الجامعية بنظام التعليم عن بعد، بهدف ضمان مواصلة الطالب دراسته الجامعية أثناء فترة الخدمة.  

"خليفة للتمكين" وجامعة الشارقة يطلقان النسخة الثانية من دبلوم أقدر للقيادات المجتمعية

24-وام

أعلن برنامج خليفة للتمكين – أقدر، بالتعاون مع جامعة الشارقة عن إطلاق النسخة الثانية من "دبلوم أقدر للقيادات المجتمعية "، والذي يشرف على إعداده وتنفيذه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة، وذلك ضمن استراتيجية البرنامج والجامعة التي تهدف إلى ربط برامجهما باحتياجات المجتمع، بما يتطلبه ذلك من برامج تعليمية ومهنية حديثة ومتطورة.