هواوي تطلق حقيبة مدرسية ذكية تحدد موقع الطفل

24- د ب أ

أطلقت شركة هواوي حقيبة مدرسية ذكية تعمل بنظام التشغيل HarmonyOS ومزودة بالنظام العالمي لتحديد الموقع GPS، والذي يتيح إمكانية تحديد موقع الطفل أو الحقيبة عبر التطبيق المرتبط بالحقيبة.  

 ألمانيا: تحذير من إغلاق المدارس

24 - د ب أ

حذرت رئيسة مؤتمر وزراء الثقافة والتعليم في ألمانيا، كارين برين، من حدوث حالات إغلاق جديدة للمدارس وذلك قبل انعقاد المؤتمر غداً الأربعاء لبحث وضع كورونا.  

إضافة مورد تعليمي جديد على منهج الصف الحادي عشر يتعلق بالتراث

24- أبوظبي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ووزارة التربية والتعليم، مورداً تعليمياً جديداً حول "مواقع العين الثقافية المدرجة على قائمة التراث العالمي في اليونسكو" ضمن المناهج التَّعليمية، ليكون إضافة نوعية جديدة في دعم محتوى المناهج والمقرَّرات التَّعليمية في الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف الحادي عشر في جميع المدارس الحكومية ومدارس التعليم الخاص التي تطبق مناهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.  

"التربية الإماراتية" تدخل موسوعة غينيس بأعلى نسبة مشاهدة لتحية العلم عبر "يوتيوب"

24 - وام

تسلمت وزارة التربية والتعليم شهادة غينيس للأرقام القياسية بعدما حطمت رقماً قياسياً لأعلى نسبة مشاهدات أثناء البث المباشر لأكبر تحية علم افتراضية عبر "يوتيوب"، متفوقة على الرقم المطلوب بثلاثة أضعاف تقريباً، ليضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة إنجازات الوزارة التي تلتزم بتحقيق الحضور المشرف الذي يعكس مكانة الدولة دولياً من خلال راية العز التي تحرص على أن تبقى خفاقة عالية بما يعكس الدور الوطني والمجتمعي للوزارة.  

"التربية الإماراتية": فتح باب التسجيل للدراسات الجامعية والعليا في المغرب

24 - سعيد علي

أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التسجيل للدراسات الجامعية والعليا للمواطنين، مدنيين أوعسكريين الراغبين في الدراسة في المغرب للعام الأكاديمي 2021- 2022، وأن 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، هو آخر أجل لتلقي طلبات التسجيل.  

4 فئات مستثناة من التعليم الحضوري في الشارقة .. تعرف عليها

24 - سعيد علي

حددت هيئة التعليم الخاص في الشارقة 4 فئات طلابية مستثناة من التعليم الحضوري في المدارس الخاصة بالإمارة، شملت الطلبة المصابين بمرض مزمن نشط عالي الخطورة، وأولئك الذين يعانون من نقص المناعة بسبب مرض مزمن نشط، بالإضافة للطلاب الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة على المدى الطويل.