أبوظبي: زيادة 36% بمعدل مشاركة الطلبة في المواد العلمية في "لِمَ؟"

24 - أبوظبي

حققت جولة هذا العام من برنامج التوعية العلمية المدرسية "لِمَ؟" التابع لدائرة أبوظبي للتعليم، والمعرفة رقماً قياسياً بعدد مشاركات الطلبة، وأسفرت عن إلهام وتحفيز 32,938 طالب وطالبة من مدارس إمارة أبوظبي الذين شاركوا في سلسلة من ورش العمل التعليمية والعروض التثقيفية الممتعة الهادفة لبناء المواهب والقدرات الوطنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.  

مبادرة "مليون مبرمج عربي" تطلق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية

24 - أبوظبي

أطلقت مبادرة "مليون مبرمج عربي"، مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مجال البرمجة، تهدف إلى تنويع معارف ومهارات المنتسبين من المبرمجين العرب، بما يعزز قدراتهم ويتيح لهم المزيد من الفرص في أسواق العمل وقطاعات التكنولوجيا المستقبلية، بحسب بيان رسمي تلقى 24 نسخة منه.  

في فيتنام.. افتتاح مكتبة الشيخ زايد

24 - وام

افتتح سفير الإمارات لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، عبيد سعيد عبيد الظاهري، مكتبة الشيخ زايد، بقسم اللغة والثقافة العربية بجامعة هانوي الوطنية للغات والدراسات الدولية، بمبادرة من سفارة الدولة التي تبرعت بتكاليف إنشاء المكتبة خلال احتفال الجامعة باليوم العالمي للغة العربية في ديسمبر (كانون الأول) 2018.  

طلاب "نيويورك أبوظبي" يتصدرون "تجارب في المدار"

24 - أبوظبي

فاز فريق من طلاب جامعة نيويورك أبوظبي بمسابقة "تجارب في المدار" التي قامت بدعوة طلاب من مختلف الجامعات في الدولة إلى تقديم أفكار وتجارب وتطبيقات بحثية علمية مبتكرة في مجالَي "الحياة في الفضاء" و"الطاقة في الفضاء"، حيث يتم إرسال المشروع الفائز إلى محطة الفضاء الدولية 2020.  

المسرح الوطني يحتضن حفل تخريج المتفوقات في التعليم العالي

24 - وام

تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك، يقام غداً الخميس، في المسرح الوطني بأبوظبي حفل تخريج الطالبات المتفوقات من مؤسسات التعليم العالي، جامعة الإمارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا.  

دعوة شباب الإمارات لإحياء فن كتابة الرسائل

24 - أبوظبي

يحثّ بريد الإمارات المزود الرائد للخدمات البريدية وحلول التوصيل السريع في المنطقة، طلاب المدارس على المشاركة في مسابقة كتابة الرسائل الدولية التابعة للاتحاد البريدي العالمين بهدف إعادة إحياء فن كتابة الرسائل.  

دبي: يوم التصميم الإيطالي نحو "إنترنت الأشياء" مع البروفيسور كارلو راتي

24 - علياء شاهين

وقع الاختيار على مدينة دبي للسنة الثالثة لتكون واحدة من بين 100 مدينة حول العالم تشهد احتفالية يوم التصميم الإيطالي، وهي مبادرة خاصة صادرة عن وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية تكمن مهمتها في الترويج للتصميم الإيطالي عبر جميع أنحاء العالم.  

بالفيديو: برنامج المسعفين الإماراتيين يستقطب الشباب

24 - أبوظبي

أطلق الإسعاف الوطني اليوم، فيديو ترويجي لاستقطاب الشباب الإماراتيين للانضمام لبرنامج إعداد وتأهيل المسعفين الإماراتيين الذي افتتح باب التسجيل في الدورة الثالثة منه في بداية الشهر الجاري ولغاية 14 إبريل (نيسان).