أبرز إرشادات دليل أولياء الأمور للعودة إلى المدارس الخاصة في أبوظبي بـ2021

24 – أحمد الخطيب

وزعت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي على إدارات المدارس الخاصة "دليل أولياء الأمور للعودة إلى المدرسة في 2021" الذي تم إصداره بهدف إطلاع أولياء الأمور على آخر المستجدات في السياسات والتي تعنى بعودة أبنائهم إلى المدرسة.  

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ترحب بأول دفعة من طلابها

24 - أبوظبي

رحبت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، رسمياً بأول دفعة من طلابها خلال فعالية افتراضية افتتاحية شارك فيها وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات ورئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الدكتور سلطان أحمد الجابر، حيث ألقى كلمة رحب خلالها بالدفعة الأولى من الطلاب الذين سيبدؤون عامهم الدراسي في أبوظبي هذا الأسبوع.  

أولياء أمور عبر 24: علامات الطلبة في "التعليم عن بعد" لا تعكس مستواهم الحقيقي

24- سعيد علي

أكد أولياء أمور طلبة بالمدارس الخاصة، أن علامات الطلبة في ظل التعليم عن بعد لا تعكس مستواهم التعليمي الحقيقي، لأن كثير من المدارس الخاصة تتعمد رفع معدل الدرجات والعلامات للطلبة، معتقدة أن ذلك يساهم في تحسين الصورة النمطية عن تلك المدارس، ورفع ثقة الأهالي بمستواها وكفاءتها وقدرتها على التعامل مع الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19".  

علماء "نيويورك أبوظبي" ينجزون دراسة حول الاختلافات الجينية بين الطحالب البحرية

24-وام

أنجز الأستاذ المساعد في علم الأحياء بجامعة نيويورك - أبوظبي الدكتور كوروش صالحي أشتياني، بالتعاون مع كبير الباحثين في الجامعة ديفيد نيلسون، دراسة بحثية حول الاختلافات الجينية بين الطحالب البحرية.  

طلاب إيطاليون يحتجون على التعلم عن بعد

24 - د ب أ

نزل الطلاب الإيطاليون إلى الشوارع اليوم الإثنين للاحتجاج على تمديد التعلم عن بعد بسبب جائحة فيروس كورونا ، في حين أعربت وزيرة التعليم عن قلقها بشأن وضعهم.  

"الشارقة للتعليم الخاص" تعلن جاهزية مدارسها لاستقبال الطلبة في 3 يناير

24- صفوان إبراهيم

أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص استعداد وجاهزية المدارس والمؤسسات التعليمية لاستقبال الطلبة في مدارس الإمارة الخاصة في 3 يناير (كانون الثاني) المقبل، ضمن خطتها للفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021، والتي أتاحت من خلالها فرصة اختيار نظام التعليم المباشر"، أو "الهجين" أو التعليم "عن بعُد" وفقاً لاستبيان وزعته إدارات المدارس على أولياء الأمور.