أبرز المعلومات عن مؤسسة مدارس راشد ولطيفة

24 - أبوظبي

أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم 11 لسنة 2022 بإنشاء مؤسسة مدارس راشد ولطيفة، بهدف الإسهام في تأهيل الطلبة من المواطنين والمقيمين بالدولة المُلتحِقين بالمدارس التابعة للمؤسسة وفق أحدث المناهج التعليمية، وإعدادهم للمستويات الأكاديمية المطلوبة للالتحاق بالجامعات المُعتمدة داخل الدولة وخارجها.  

استئناف الدراسة في هونغ كونغ

24 - د ب أ

شددت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، على إخضاع التلاميذ والمعلمين للاختبار السريع الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا يومياً عند استئناف الفصول الدراسية بعد عطلة عيد الفصح.  

تعرف على أرقام وإحصاءات التعليم العام على مستوى الإمارات

24 - سعيد علي

كشفت الأرقام الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الإماراتية، أن عدد مدارس التعليم العام على مستوى دولة الإمارات للعام الأكاديمي 2020 – 2021، بلغ 20 ألفاً و793 مدرسة، موزعة بين مدارس التعليم العام والخاص والتطبيقي والمستمر، إذ تبين أن عدد الطلاب والطالبات الملتحقين في تلك المدارس يبلغ مليون و74 ألفاً و559 طالباً وطالبة، بينما وصل عدد المدرسين إلى 130 ألفاً و446 معلماً ومعلمة بمختلف الحلقات الدراسية، وذلك ابتداءً من مرحلة رياض الأطفال ولغاية الحلقة الدراسية الثالثة.  

لبنان: طوارئ في قطاع التعليم

24 - أ ف ب

يواجه لبنان "حالة طوارئ" في قطاع التعليم، وفق مسؤولة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة بعدما أثقلت أزمات متلاحقة كاهل إدارات المدارس والمعلمين والطلاب.