رئيس الدولة ومستشار ألمانيا يشهدان توقيع اتفاقية استراتيجية لتسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي

24 - وام

شهد رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية أولاف شولتس، اليوم الأحد، مراسم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة في مجال تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي، تهدف إلى تسريع تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا في مجالات أمن الطاقة والحد من الانبعاثات والعمل المناخي.  

رئيس الدولة يستقبل مستشار ألمانيا

24 - وام

استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية أولاف شولتس، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.  

الإمارات تعزز قدرات القيادات السنغالية في مجالات حكومات المستقبل

24 - وام

عقدت حكومة دولة الإمارات بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، سلسلة ورش تدريبية للقيادات الحكومية في جمهورية السنغال، بعنوان "حكومة المستقبل"، في إطار مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي في مجالات التحديث والتطوير الحكومي.  

الإمارات تؤكد أهمية إعطاء الأولوية للحلول الدبلوماسية لخفض التوتر الإقليمي

24 - وام

شارك وزير دولة خليفة شاهين المرر، في الاجتماع الوزاري الذي جمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق والجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.  

المشاريع الإماراتية التنموية في باكستان تساهم في الحد من آثار كارثة الفيضانات

24 - وام

تعرضت جمهورية باكستان الإسلامية خلال أغسطس (آب) الماضي لأسواء كارثة فيضانات مدمرة، تسببت في خسائر بشرية ومادية كبيرة، تأثر بها أكثر من 33 مليون شخص، وغمرت المياه ما يعادل ثلث مساحة باكستان.  

"محاكم أبوظبي" تصدر 7 آلاف حكم قضائي خلال شهر

24 - أبوظبي

حققت محاكم دائرة القضاء - أبوظبي، معدلات مرتفعة في سرعة الفصل في الدعاوى وزيادة الإنتاجية القضائية، إذ أصدرت نحو 7 آلاف حكم قضائي خلال أغسطس (آب) الماضي، بمعدل 346 حكماً يومياً في أيام العمل الرسمية، أي ما يقارب 45 حكماً كل ساعة عمل، فيما استغرقت المحاكم جلستين في المتوسط للفصل بالنزاع على مدار 52 يوما فقط من تاريخ قيد الدعوى إلى إصدار الحكم.  

الإمارات تعلن شراكة لتطوير الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين

24 - أبوظبي

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية عن شراكة رائدة مع شركتي "جي إتش دي" ومقرها استراليا و"مركز الأبحاث فراونهوفر – جيزيلشافت " ومقره ألمانيا، بهدف تطوير الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى تمكين الدولة من تحقيق الريادة في مجال تقنيات الهيدروجين النظيف منخفض الكربون، ودعم مستهدفاتها في الحياد المناخي، والتأثير الإيجابي في قضية التغير المناخي، وتعزيز جهودها في الحد من الانبعاثات الدفيئة وصولا إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، والتحول إلى الطاقة النظيفة.