الشارقة للفنون و"حبيبي كوليكتيف".. احتفاء بأعمال مبدعات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

24 - أبوظبي

تقدم مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع منصة حبيبي كولكتيف (وهي أرشيف سينمائي رقمي يحتفي بأعمال المخرجات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، سلسلة من عروض الأفلام على الإنترنت تبث في 29 مايو (آيار) و12 و26 حزيران (يونيو) 2020، وتشمل أفلاماً قصيرة وروائية طويلة ووثائقية وتجريبية مميزة لفنانات من العالم العربي.  

اليابان تعيد فتح دور السينما بتشكيلة من أفلام هوليوود الكلاسيكية

24 - رويترز

العربات الحربية الشهيرة في فيلم (بن هور) إنتاج عام 1959، والطريق المرصوف بالحجارة الصفراء في الفيلم الخيالي (ذا ويزارد أوف أوز) "ساحر أوز" إنتاج 1939، عاودت الظهور على الشاشة الفضية في اليابان بعدما بدأت دور العرض تعيد فتح أبوابها بتشكيلة من أفلام هوليوود الكلاسيكية.  

الشارقة للفنون تعرض "العرابة المدفونة" لوائل شوقي

24 - أبوظبي

تقدم مؤسسة الشارقة للفنون ضمن مبادراتها لبث برنامج الأفلام التابع لها على الإنترنت، عرضاً لفيلم "العرابة المدفونة" بجزأيه الأول والثاني، للفنان والمخرج وائل شوقي، وذلك يوم الجمعة 15 (مايو) آيار 2020، في تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.  

"في بيتنا سينما".. 9 أعمال من 7 دول عبر منصة "الشارقة السينمائي للأطفال والشباب"

24 - أبوظبي

يواصل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، التابع لمؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالدولة جهوده في تقديم الابداعات السينمائية لجميع أفراد الأسرة في ظلّ الظروف التي يفرضها انتشار فايروس كورونا المستجد، حيث يعرض وعبر منصته "في بيتنا سينما" www.siff.ae دفعة جديدة من الأفلام