ديزني تتنازل عن دور السينما وتعرض "مولان" على الإنترنت

24 - إفي

بعد ستة أشهر من التأجيل المتكرر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، قررت شركة ديزني أخيراً عدم طرح فيلمها الجديد "Mulan" "مولان" في دور السينما، وستراهن في المقابل على إطلاق مباشر عبر منصتها الرقمية ديزني بلس مقابل مبلغ إضافي.  

سينما السيارات في ياس تكشف جدول عروضها السينمائية لشهر أغسطس

24 - أبوظبي

بعد الإقبال الواسع الذي شهدته فعاليات سينما السيارات في ياس التي تقام بدعم من جزيرة ياس خلال الشهر الأول من انطلاقها، كشف المنظمون عن جدول العروض السينمائية لشهر أغسطس (آب)، والتي تتضمن مجموعة من أهم الانتاجات السينمائية التي تلبي مختلف الأذواق منها ذا غريتيست شومان ولوف أكتشوالي.  

 إعلان الفائزين بمنحة أفلام الشارقة للفنون

24 - أبوظبي

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون أسماء الفائزين بمنحة إنتاج الأفلام القصيرة، التي تمنحها منصة الشارقة للأفلام، وهم: نادرة عمراني (المملكة المتحدة)، بيلين تان وأنطون فيدوكلي (ألمانيا، روسيا)، وسهى شقير (المملكة العربية السعودية).  

برنامج سينما "عقيل" في ترحال.. يحط في فرنسا

24 - أبوظبي

في معرض انطلاق برنامج سينما عقيل في ترحال أعلنت سينما عقيل، سينما الأفلام المستقلة في دبي عن ثاني رحلات البرنامج، متجهة إلى فرنسا حيث تعرض مجموعة من الكلاسيكيات الخالدة والأفلام المعاصرة التي تحتفى ببهجة ومتعة السفر.  

مسلسل "ولاد رزق" لن يكون بنفس أبطال الفيلم ومن 8 حلقات

24- أبوظبي

كشف السيناريست صلاح الجهيني مؤلف فيلم "ولاد رزق" بجزأيه، أنه أوشك على الإنتهاء من كتابة أحداث المسلسل الذي يحمل الاسم ذاته، بعدما قرر تحويل العمل السينمائي إلى مسلسل تلفزيوني من إنتاج منصة إلكترونية عالمية، ومقرر عرضه العام المقبل 2021.  

دور سينما صينية تعيد فتح أبوابها

24 - رويترز

أعادت بعض دور السينما في مدن صينية من شنغهاي إلى تشنغدو فتح أبوابها اليوم الاثنين بعد ستة أشهر من الإغلاق، ما يبعث الأمل في أن يتمكن ثاني أكبر سوق للأفلام في العالم من التعافي من خسائر فادحة تكبدها خلال جائحة فيروس كورونا.  

الباريسيون يشاهدون السينما من قوارب على نهر السين

24 - رويترز

في حين تلقت سينما السيارات دفعة مع انتهاء إجراءات العزل العام تدريجياً وسط انتشار مرض كوفيد-19، يمكن لمحبي السينما في باريس الآن تناول الذرة المحمصة (الفشار) وهم يشاهدون فيلماً من قارب على نهر السين.