أول تغريدة بالميزات الرمضانية
أول تغريدة بالميزات الرمضانية
الجمعة 27 يونيو 2014 / 18:40

تويتر يرتدي حلّة شهر رمضان بالتغريدات

24 - محمود غزيّل

يستعد موقع "تويتر"، للمرة الأولى منذ انطلاقته، لاستقبال شهر رمضان المبارك بإضافة الزينة إلى التغريدات التي تكتب باللغتين الانجليزية والعربية.

إذ قام موقع تويتر منذ يوم أمس بعمل تعديلات طفيفة على موقعه، من أجل إضفاء الروح الجميلة لشهر رمضان المبارك على مستخدمي تويتر من المسلمين.

وأشار موقع تويتر أن قرابة 75 مليون تغريدة عن شهر رمضان تم إرسالها من حول العالم في العام الماضي.

ولهذا العام، سمح الموقع، مع كل استخدام لهاشتاق (علامة وسم) #رمضان - #Ramadan بإضافة أيقونة للقمر، في حين أن هاشتاق #عيد - #eid سيضيف تلقائياً أيقونة "عيد مبارك" بشكل جميل.


ويشار إلى أن تلك الأيقونتين الجديدتين تأتيان بعد أيقونات مشابهة ظهرت مع بداية مباريات نهائي كأس العالم في كرة القدم مع ما عرف بتسمية "Hashflag"، والتي تحول بعض الهاشتاقات إلى أعلام الدول المشاركة في كأس العالم.

وفي الإطار نفسه، قدم موقع تويتر لمستخدميه، بالتعاون مع حساب قناة "العربية" الإخبارية، خاصية جديدة تبدأ بالسريان منذ اليوم الأول من شهر رمضان، والتي ستتيح إمكانية معرفة توقيت الإمساك والإفطار في كل مدن العالم، من خلال تغريدة تكون على الشكل التالي (@alarabiya #iftar أو #imsak #Abudhabi).